اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ما معنى كلام الحميدي الذي باللون الأحمر !!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عفاسكو, بتاريخ ‏2011-10-07.


  1. عفاسكو

    عفاسكو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    30
    0
    0
    ‏2011-09-25
    مدرس

    صحف: التربية تدفع بــ 39 ألف معلمة وإدارية إلى العمل في محرم


    [​IMG]الرياض-الوئام-محمد الحربي:
    تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الجمعة وطالعت الوئام خلال جولتها اليوم الكثير من الموضوعات على الساحة المحلية حيث اختارت منها ما أوردته صحيفة عكاظ على لسان مدير عام الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم صالح الحميدي الذي أكد أن الإعلان عن المعلمات المعينات وفق الأوامر الملكية والبالغ عددهن 39 ألف معلمة وإدارية والتي تشمل 21 ألف وظيفة تعليمية وسبعة آلاف وظيفة لرياض الأطفال و11 ألف وظيفة إدارية سيتم بعد إعلان حركة النقل الخارجي الاستثنائية، وتحديد الاحتياج فيما سيتم إعلان أسماء المعلمين والإداريين الذين سيتم تعيينهم والبالغ عددهم سبعة آلاف معلم وستة آلاف إداري خلال أسبوعين.
    وأوضح الحميدي أن تثبيت المعلمات البديلات ومعلمات محو الأمية سيتم مع بداية السنة المالية الجديدة وعلى مراحل مع كل ميزانية جديدة، مضيفا أن هناك بحثا لتثبيت الجميع وأن الوزارة وجهت كافة إدارات التربية والتعليم بصرف رواتب البديلات لأشهر الإجازة الصيفية «شعبان، رمضان، شوال».
    وذكر مدير عام الشؤون المالية والإدارية أن حوافز مديري المدارس ستبدأ مع تطبيق مشروع رتب المعلمين والذي لا يزال قيد الدراسة، متوقعا أن يبدأ تطبيقها قريبا، مشيرا إلى أن التربية لم تبحث إعادة النظر في الإعانات المقدمة للمدارس الأهلية.
    ونوه الحميدي إلى أن تطبيق المادة 18/أ، والذي تم عند تحسين مستويات 205 آلاف معلمة ومعلم يعتبر منتهيا بالقرار الملكي الصادر وليس هناك أي تعديل فيه، فيما لا يزال احتساب خبرة معلمات ومعلمي بند 105 قال تحت البحث.
    وعن مكافأة نهاية الخدمة للمعلمات والمعلمين ذكر الحميدي أنه سيتم بحثها يوم الاثنين مع مجلس الخدمة المدنية، وفيما يخص فروقات بدل النقل التي لم تصرف من بعض إدارات التربية والتعليم أكد أنها ستصرف.
    أما صحيفة الوطن فقد أكدت أن علماء سنة وشيعة استنكروا أحداث الشغب والفتنة التي أثارها البعض في بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف الاثنين الماضي.وحذر إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور عبدالرحمن السديس، من المظاهرات والمسيرات، وقال: لا يمكن أن تكون المظاهرات طريقة شرعية ولا نظامية موثوقة.
    وأضاف: لا مجال في هذه البلاد لدعاة الفتنة ومثيري الشغب وحاملي السلاح، ولا لمن يبث الفوضى ويخل بالأمن، مؤكداً أنه لا مكان أيضا لمن يخرج على ولي الأمر بأي ذريعة من الذرائع، وقال: هذه البلاد لها خصوصيتها وميزتها، وهي واحة أمن وأمان، والله منَّ عليها بذلك.وأكد السديس، على هامش ندوة المواقع الدعوية في الرياض أمس، أنه لا يمكن أن يُسمح بما يعكر صفو الأمن ووحدة هذه البلاد.
    من جانبه وصف رئيس محكمة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ محمد عبدالله الجيراني الأشخاص الذين خرجوا وحرضوا وأثاروا الفوضى بـ”الصبية”، قائلاً إنهم صبية ليس لهم قيمة وهم من أسافل القوم.
    وأضاف في تصريح إلى “الوطن” أن هؤلاء المغرر بهم أجّروا عقولهم لغيرهم ممن يغرر بهم، مضيفاً أن هؤلاء العابثين والمخربين مغرر بهم من دول أخرى.
     
  2. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    وفقك الله كلامه أن هناك بعض الإدارات لم تصرف فروقات المائة ريال التي تم اضافتها للستمائة ريال سيتم صرفها قبل انقضاء الميزانية لهذا العام المالي ؛ لأن بعض الإدارات تأخرت في ادراجها في المسيرات من ساعة اقراراها .
     
  3. الفتى الحائر

    الفتى الحائر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    238
    0
    16
    ‏2008-09-07
    معلم
    بالنسبة لدفعة 28 تعليم الرياض لم تصرف فروقات بدل النقل

    مدري ليش؟؟؟؟
    المفروض نعطيهم مساءلة تأخير
     
  4. عفاسكو

    عفاسكو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    30
    0
    0
    ‏2011-09-25
    مدرس
    شكرا للتوضيح ................................
     
  5. فيصل الحمدي

    فيصل الحمدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    188
    0
    0
    ‏2009-03-16
    معلم جغرافيا
    الرياض لم تنزل بعد
     
  6. أبوثامر

    أبوثامر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    59
    0
    0
    ‏2009-02-27
    معلم
    ويمكن فروقات بدا النائي والله اعلم