اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حيااااااااكن الله وبياااااكن

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة زائرة الفجر, بتاريخ ‏2011-10-07.


  1. زائرة الفجر

    زائرة الفجر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    260
    0
    0
    ‏2011-09-28
    بديلة ليست على راس العمل
    حياكم الله و بياكم و جعل الجنة مثواكم قولوا اميييييييييين

    بداية


    و الصلاة و السلام علئ اشرف خلق الله محمد بن عبد الله صل الله عليه و علئ اله و صحبه و سلم
    اما بعد

    اخواتي الفضلياااااااااااات

    فيه عصفورة تجيب الاخبار

    خبرتني ان عندكم اضرار

    ناجمة عن البطالة

    قررت و لا فخر ان احضر اليكن لنجد طريقة لدرع شبح البطالة

    جيت مدرعمة ما اشوف الطريق من السرعة

    ماشية 120 ههه في سبيل


    في سبيل

    انزلوا شوي

    اقل منها عشان هالضعيفة اللي جايبة لكم طرق لتخفيف حدة البطالة

    ههه












    في سبيل احسنتن شاطرات في سبيل التخفيف من حدة البطالة

    قايلتها لكم بس يمكن ما انتبهتوا


    المهم اخواتي

    تجي الواحدة مننا تدرس و تدرس و تدرس و تدرس وووووو تبني اماااااااااااااااااااااااااال


    و ايش

    و طموحاااااااااااااااااااااااااا اات

    و ايش و ناطحات سحاااااااب

    لا هذي قوية

    هههه

    لا جد نبني امال و طموحات و لكن اول ما نتخرج

    خلاااااااااااااص

    نلقئ انفسنا في وجه شبح

    اسمه

    البطالة هذا مرض منتشر الا من رحم ربي ما مسه

    المهم

    تتقفل الابواب في وجيهنا

    و مننا اللي يصيبها الاكتئاب و مننا اللي يصيبها مرض الاعصاب

    و مننا اللي يصيبها الضباب

    ايه لا تستغربون دامها كل شي تبدا تشوفه اسود في اسود


    طيب ليش يا غالية و انت و انت و انا

    ليش حتئ نخلي هالمرض ""البطالة "" ينخر عظامنا

    ليش ما نكيف انفسنا معه

    ليش ما نخلي اجسامنا تكون فيها مناعة ضده

    ليش ما نقوي اجسامنا و نعطيها انتيبيوتك عشان تصير اقوئ و تبدا تخلي الالام و الخوف و القلق و الارق اللي عايشينه يزول و يذهب بعيدا


    طيب كيف


    تعالوا اخواتي اقول لكم


    اولا

    الرضئ

    لازم نقتنع و نرضئ بما كتبه الله لنا سبحانه

    قال تعالئ"" عسئ ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم و عسئ ان تحبوا شيئا و هو شر لكم و الله يعلم و انتم لا تعلمون""


    طيب فكري اخيتي

    يمكن انك توظفتي و بعييييد الشر صار لك شي

    حادث بعيد الشر عنك وانت رايحة العمل

    او الشغل ما اعجبك فيه مثلا اهانات

    او اي شي ممكن يخطر علئ بالك

    فممكن رب العالمين اراد ان يحفظك و ممكن سبحانه يحب يشوف صبرك و يمتحنك
    و يمكن سبحانه مخلي لك الشغل الزين بعدين


    هذا اولا



    ثانيا

    ابسالك الحين انت مع البطالة كيف وقتك

    يعني وش تسوين

    عسئ بس مو قاعدة و رازة نفسك ليل نهاااااار قدام التلفزيون و ما غير تقلبين في هالمحطات

    او انك رازة نفسك قدام النت

    طول الوقت

    لااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااا


    يا غالية

    هنا اقول لك ستوووووووب

    stop
    قفي اخيتي
    فيه منعرج خطير قدامك لو استمريتي بتنعطفين لليمين و تروحين فيها بعيد الشر عنك

    المهم

    غلط اختي الي تعملينه

    مو معناته انك ما تشتغلين خارج البيت ان خلاص ما لك لزمة

    لا

    لك لزمة و نص

    اولا

    انت خلقتي للعبادة

    طيب وش احوالك مع صلواتك تاديها في الوقت والا لا

    طبعا اللي ما ينام بدري ما يصحئ بدري و بتوح عليه صلوات كثيرة

    ابدا لا تعيدينها

    كله الا صلاتك

    ان صلحت صلح كل امرك

    و كفئ بك فخرا انها تخليك تتصلين بالرحمن جل و علا
    و تشكين له همك

    طيب صلاة الضحئ او اي نافلة اخرئ و ش اخبارك معاها

    طيب القران الكريم كم حفظتي او خلنا نقول قراتيه اليوم

    لك ورد

    و الا ما نعرفه الا برمضان

    تعرفي السيرة النبوية العطرة

    تعرفي عن الاعجاز العلمي في القران الكريم

    تعرفي لغات
    تعرفي طبخات

    و الا كل همك بالمسلسلات و الافلام و المسرحيات


    ثانيا انت لك ام حملتك
    ربتك

    تعبت عليك

    من حقها انك تردين و لو جزء من اللي عملته


    كيف

    كيف كيف





    بشيء بسييييييييييييط جدا






    ساعديها في شغل البيت

    و لو بشي واحد

    مرة نظفي المواعين

    و مرة نظفي غرفة النوم

    و مرة اطبخي طبخة


    و لا تهونين

    كل مرة سوي شي بتحسين بالتغيير و هي بتحس بمساعدتك و بتدعي لك

    و رضاها بالدنيا و رضاها من رضئ الرحمن

    و يا اختي تتعلميلك شي قبل ما يجي سعيد الحظ

    و الا كيف بتتصرفين وقتها


    افا عليك خلي اميمتك تفخرررررر بك

    و خلي الكل يعرف انك سنعة


    يا اخواتي و الله احنا اعطينا المشكلة اكبر من حجمها

    يعني بطالة ووقعنا فيها

    ما نحاول نطلع منها باقل الخسائر

    حطي نفسك في مهمة رسمية للتعلم في مدرسة الحياة
    و اعملي لاخرتك

    احنا يا اخواتي راح نسال عن عمرنا فين افنيناه

    و عن كل شي عن الوقت اللي قضيناه في اي شي

    و الرزق جاي جاي ان كتب لنا الرحمن الشغل

    فوالله بنشتغل

    فليش نخليها دراما

    ليش ما نخليها كوميديا هادفة

    خلوا دائما نصب اعينكن

    قال تعالئ"" و في السماء رزقكم و ما توعدون""

    و قال صل الله عليه و سلم
    ( لا تزول قدما ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعـن ماله من أين أكتسبه وفيـم أنفقه وما عمـل فيما علم )


    و المثل يقول

    الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك

    و ايضا

    انظر الئ النصف المملوء من الكاس لا النصف الفاارغ

    طيب تعالي اخيتي نعمل تجربة صغيرة و خلنا نسميها يوميا مدير عام ههه امزح بنسميها يوميات عاطلة عن العمل

    ما راح اطول عليك بس اعطيك يومياتها في نقاط "" اقفلي عيونك و تخيليني اتكلم معك""

    ههه طيب لو غمضت عيونك كيف بتشوفين اللي كاتبته

    يلا اللي اغمضت عيونها بعاقبها تكتب 100 مرة انا عاطلة عن العمل و لكنني لست عاطلة عن العطاء و التميز و الابداع
    انا ابقئ موجودة و لي كياني و شخصيتي و موقعي و اهميتي في مجتمعي و بيتي و اسرتي ""

    اكتبيها 100 مرة ها
    اول نقطة
    يبدأيومك من الفجر
    تصلي الفجر حاضر و اذا ممكن تقومين قبل الفجر بساعة مثلا و توتري و تستغفري بيكون خير و بركة

    ثاني نقطة معظم الوقت اللي ممكن تقضيه المرأة في البيت بيكون علئ الاغلب المطبخ فعشان كذا

    حاولي تحضري الفطور و تغسلي المواعين و تنظفي المطبخ

    كل هالاشياء بتاخذ وقت و ما بتحسين فيه
    بس عشان نضرب عصفورين بحجر واحد راح نعمل شي بسيط بس مهم

    نجيب مسجلة تعرفيها طبعا

    و انت بتشتغلي اما استمعي لاذاعة القران الكريم

    او استمعي لبرنامج مفيد صحي مثلا

    او حطي شريط لسورة من القران الكريم او محاضرة دينية قيمة

    و بكذا تستغلين وقتك صح
    و بيكون احسن لو تطبخين و بكذا تتعلمين اكلات و طبخات جديدة
    و كمان مكان التجارب متوفر خخخخ يعني انت الحين مهياة لك كل الظروف للتجارب و التعلم منها
    بس تكفين انا مالي شغل ان ما كنت طباخة يعني لو صارت لا قدر الله حالة تسمم او حريقة بعيد الشر انا ابري ذمتي

    بعدها يا غالية ممكن ترتاحين شوي بس لا تنسين صلاة الضحئ
    من النقاط اللي ما لازم تنسينها هي احتساب الاجر كل ما تعملي شي حاولي تحتسبي اجره عند من لا يضيع الاجر عنده سبحانه

    ممكن بعد تادية فريضة صلاة الظهر انك

    تاخذين قيلولة او قراءة كتاب او الجلوس علئ النت بس ارجوك احرصي علئ ان تكون قراءاتك او مطالعتك مفيدة سواء من الكتب أو النت

    ان كنت صاحبة اسلوب مقنع شغلي طاقتك للخير اكتبي اشياء مفيدة ممكن تفيد غيرك و تكتب لك اجر
    خلي للقران الكريم جانب كبير من يومك يعني و انت علئ النت مثلا خلي القران شغال عشان تنزل السكينة و يطمئن قلبك

    مارسي الرياضة جسمنا يحتاج للرياضة كل يوم لمدة 30 دقيقة

    اذا عندك صديقات ممكن تواعدينهم و يا ريت يكونون صالحات عشان تتنافسي معاهن علئ الخير يعني مثلا تحفظن القران الكريم
    تتناقشن حول اشياء مفيدة

    لا تنسي اذكار الصباح و المساء
    و الذكر
    خلي لسانك رطب بذكر الرحمن
    صدقيني اختي لو التزمتي بالقليل من اللي كتبته راح تشعرين بسعادة غامرة و ما راح تحسين بالوقت

    اخواتي احببت ان اشارككن ما تشعرن به من من من ااممممممم

    خلنا نقول خيبة امل من البطالة

    لاني اعيشها بس ترئ اوصي نفسي قبلكن باللي كتبته لان فعلا هذا اللي لازم نسويهه

    ما نخلي الوقت كذا

    نعمل في البيت

    اللي تبي تاخذ دورات

    تعلم لغات

    تطالع كتب

    اي شي

    اكتبي اختي اللي عندها حس و ابداع اكتبي ادعي الئ الله باسلوبك لعل الله سبحانه ينفع بك اخريات

    بس نقعد كذا لااااااااااااااااااااااااااااا اااااا

    تقبلوا كلماتي

    و اشربوا عصير ليمون بعد الانتهاء من قراءة موضوعي ههههه

    و لا تنسوا شي مهم جدا


    حسن الظن بالله سبحانه

    و التفاؤل




    تم بحمد الله

    تقبلوا تحياتي اختكم عائشة المشرقة الموضوع منقوووووووووول من منتدى عالم حواء جزاء الله صاحبة الموضوع كل خير :clap:
     
  2. زهراء البنفسج

    زهراء البنفسج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    900
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة
    جزاك الله خيرا
     
  3. أعياد الفرح

    أعياد الفرح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    166
    0
    0
    ‏2011-09-27
    بديلة منتظره فرج ربها
    جزاك الله خير
     
  4. نسيم جازان

    نسيم جازان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    246
    0
    0
    ‏2011-10-03
    بديلة مستثناة
    جعله الله في موازين حسناتك

    وان شاء الله نعمل بهذه النصائح الثمينة ولكن هذا لا يمنع من العمل في أخذ حقوقنا

    ممن سلبها منا بغير وجه حق
     
  5. ليان النهار

    ليان النهار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,479
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة عاطلة
    موضوع رائع وجاء في وقته فنحن في أمس الحاجة له