اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مقال العجمي في امين عسير

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة توووووووووت, بتاريخ ‏2011-10-08.


  1. توووووووووت

    توووووووووت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,927
    0
    0
    ‏2011-07-28
    بديلة ليس لها حظ
    [​IMG]حدث - خاص

    بعد حادثة الطرد التي كن بطلها أمين منطقة عسير وضحيتها أحد المواطنين الغلابا المطالب بحق من حقوقه خرج وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بتصريح يؤكد على حسن خلق الأمين مع تأكيدة على محاسبة الأمين في حال ثبتت أسائته ضد المواطن رغم توثيق الحادثة بمقطع فيديو أظهر ما تعرض له المواطن من إهانة وعدم أحترام, كاتب " حــدث " كان له رأي على تعليق وزير الشؤون البلدية من خلال مقال عنونه بـ ( صبرنا عليكم أكثر ) جاء كالتالي:





    المواطن المسكين يكرر مطالباته والأمين (عندي تحفظ على مسمى أمين) يطرده شر طِردة وبأسلوب يدُل على قلب مغلول ونفسية تعبانة ، ثم يخرُج علينا وزير البلدية وأمير المنطقة ليُزكيانه ويؤكدان على خُلقه الرفيع!!! وأن ما حصل كان بسبب أن المواطن كرر كلامه ثلاث مرات (معقولة!!!) طيب يا سمو الوزير ويا سمو الأمير ويا سعادة الأمين و يا كل (ناس) الحكومة نحن المواطنون صبرنا عليكم أكثر من ثلاثين سنة تُكرِّرُون الوعود وتوقِّعون العهود وتبذلون المواثيق لغدٍ أفضل ومستقبل مشرق ورفاهية أكثر ولم تُقدِّموا لنا شيئاً حتى الآن ، فهل يحق لنا أن نقول لكم توكلوا على الله؟؟؟!!! ، هل يحق لنا أن نطردكم كما طردتمونا؟؟؟!!! ، كل مواطن سعودي صاحب حاجة يجب أن يعتبر نفسه مطرود من مكتب هذا الأمين ، نحن أبناء هذا الجيل ومنذ توفي جلالة الملك خالد رحمه الله و(حنا) شادين الحزام ومن حُفرة لدحديرة وما قُلنا لأحد توكل على الله!!! ولا قلنا لكم هرمنا هرمنا !!! فبأي منطقٍ أو ميزانِ عدلٍ يستحق المواطن الطرد إذا كرر مطالبه ثلاث مرات؟؟؟ ، يا لبجاحة بعض الناس!!! ولو أنكم أعطيتم للناس حقوقهم لما تزاحموا على مكاتبكم ولما طالبوكم بها أصلاُ .

    يا جماعة الخير هناك فرق بين الظلم وبين الجبروت ، فالظلم هو أن تعتدي على حقوق الناس أو تمنعهم من الحصول عليها أمَّا الجبروت فهو أن تمنعهم حتى من مطالبتك بعدم ظلمهم ، أين أنتم من قوله صلى الله عليه وسلم : ( دعه يا عمر فإن لصاحب الحق مقالاً )!!! ، وعندي ملاحظة أخيرة : الأمير كوَّن لجنة والوزير سيكون لجنة ، السؤال من هم أعضاء اللجنة؟؟؟ هل هم مواطنون أم موظفون حكوميون من نفس جنس الأمين؟؟؟ أنا شخصيا أعتقد أنهم موظفون حكوميون وقد يكونون أصدقاء للأمين!!! أرأيتم كيف تضيع حقوق المواطن؟؟؟ ، لنفترض جدلاً أن مواطناً أخطأ في حق موظف حكومي ماذا سيحصل له؟؟؟ ، مباشرة يُتهم بالاعتداء على موظف حكومي أثناء أداء عمله ثم يُنزل به اشد العقاب وسيُضطر المواطن إلى تقبيل الرؤوس والأيادي لإنهاء المشكلة ، ولو كان قومي يعقلون لألزموا ذلك (العصبي) بأن يعتذر للمواطن ويطيب خاطره وينتهي الموضوع ولكن تأبى كرامة المتغطرسين الاعتذار للضعفاء وأصحاب الحاجات لذلك أعدوا لجاناً وميعوا القضية واتهموا المواطن (على بالهم يضحكون على الناس) وأنا أحب أريح المسئولين وأقول لهم : ما ينضحك علينا ولا عاد نصدق الا اللي نشوفه بعيوننا ، وأي قرار يصدُر من أي لجنة فنحن على يقين بأنه قرار ظالم أو خائب ، فكفانا تأزيم للأوضاع وكفانا استهتاراً بالمواطنين ، إن في حالةٍ كهذه يجب على الوزير أن لا يقول للمواطن بابنا مفتوح للشكوى!!! بل يجب عليه أن يعتذر للمواطن مباشرة وأن يضمن له مُحاسبة الأمين ، لأن القضية أصبحت قضية رأي عام والبيِّنة موجودة والحُجَّة دامغة فيجب أن تُنهى خدمات هذا الأمين لتنجو وزارة البلدية من هذه الكبوة (بجلدها) وليحصل (الأمين!!!) على الوقت الكافي فيما تبقى من عمره لإصلاح نفسه وتهذيب خُلُقه ، وليكون هذا الموقف عبرة لكل مسئولٍ سيء الخلق خشن الطباع ، وكل ما أخشاه أن يُرقَّى أمين منطقة عسير ليُصبِح وزيراً كما حصل مع زميله السابق .





    د. حسن العجمي
    hagmi_25@hotmail.com
     
  2. ياليل مطولك

    ياليل مطولك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,247
    0
    0
    ‏2011-03-14
    انتظر الثبيت



    عذر اقبح من ذنب يعني عشانه كررر كلامه ثلآث مرآآآآت..!


    اجل شكل الآمين كآن كسلآن في المدرسه وعنده عقده من التكرآر...


    بس المواطن اتبع اسلوب التكرآر يفهم الحـ........



    لكن يبدو ان الامين كآئن آخر لآيفهم حتى با التكرآر!!!..
     
  3. زهراء البنفسج

    زهراء البنفسج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    900
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة
    كلام في الصميم
     
  4. نوني 2012

    نوني 2012 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    70
    0
    0
    ‏2011-09-17
    معلمه
    لا فض فوك يالعجمي
     
  5. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    بصراحة لي تحفظ على المقطع يقبل به من يقبل ويعارض من يعارض

    ورغم عدم تأييدي لاسلوب الزجر الواضح فيه ولكن

    المواطن استفز المسئول بطريقة عجيبة هو لو ينهره من اول مرة

    صبر عليه بما يكفي والمواطن تمادى في التكرار فلا الوقت ولا المكان مناسب

    فأخذ وقته ووقت غيره
     
  6. ليان النهار

    ليان النهار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,479
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة عاطلة
    نفترض أن الموطن غلطان100% (وهو ليس كذلك) فليس للأمين الحق في طرده بهذه الطريقه المهينة وكان الأولى بسموالأمير هو إقالته من منصبه فورا بلا لجان بلا خرابيط وكان الأولى بالأمين تقديم استقالته فورا

    والله ذكرني يوم نذهب لمكاتب الإشراف لطلب العقود أنواع المذلة شاهدتها من بعض المشرفات لمن تطلب هذه الوظيفه والرد بغضب ما في عقود أو الرد أنتوا ماتفهمون قلنا مافيه شيئ وكل أنواع التهزئي وربما من تطلب الوظيفة شهادتها أعلى من شهادة هذه الموظفه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  7. gohara

    gohara تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    873
    0
    0
    ‏2011-10-09
    عاطلة
    الله يكثر من امثال الكاتب العجمي والله قليلة الاقلام التي لاتهاب كلمة الحق
    اجل لو سائلة اربع مرات وش سوىفييييييه :icon28:
    بنات في نفس الصحيفة كاتب اسمة سا مي الرشيدي كاتب مقال عن العقود الي استثنيت من التثبيت هلى الرابطhttp://www.hadth.org/articles.php?action=show&id=172
     
  8. توووووووووت

    توووووووووت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,927
    0
    0
    ‏2011-07-28
    بديلة ليس لها حظ
    ايه والله صادقه ياجهراء
    والله كاتب عنا علقوا يابنات وقيمو قضيتنا كلن كتب عنها بفضل الله
    و الجايات اعظم
     
  9. شموخ الغد

    شموخ الغد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,792
    0
    0
    ‏2011-05-15
    بديلة ليست على رأس العمل
    شكرا توت على تفاعلك جدا نشيطه
    ماشاء الله عليك