اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عام المعلم وتنقاضات تصاريح موظفي الوزراة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عبدالله الجهني, بتاريخ ‏2011-10-09.


  1. عبدالله الجهني

    عبدالله الجهني مميز على الــدوام عضو مميز

    1,325
    0
    0
    ‏2008-10-15
    معلم جامعي تربوي
    قرارات محبطة في "عام المعلِّم"

    كنتُ قد تطرَّقت في مقال سابق بعنوان "عام المعلِّم والتصريحات الإعلامية" إلى بعض الجوانب التي يمكن للوزارة أن تعالجها بقرارات تُحسب لعام المعلِّم، وكان مما عرجت عليه في المقال السابق موضوع الحركة الاستثنائية التي نعيش فوضاها منذ شهر رمضان الماضي، وأخيراً طلعت المسألة "فص ملح وذاب"؛ حيث أُعلن يوم الثلاثاء الماضي تعميم حركة النقل للعام 1432/ 1433هـ للإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات، وكان قد أعلن وكيل الوزارة للشؤون المدرسية أن المنقولين سيباشرون مطلع العام القادم 1433/ 1434 في المناطق التي سيُنقَلون لها. بمعنى أنها ليست حركة استثنائية أو إلحاقية أو غير ذلك من الأسماء بل هي حركة النقل الخارجي نفسها التي تُنفَّذ في كل عام. وقد كان هذا التوقع وارداً في المقال لمن أراد الرجوع إليه، وقد ثبت فعلاً أن الوزارة مكثت كل هذا الوقت لتهدئة الميدان بالتصريحات المتضاربة لتفاجئهم في النهاية بهذا الأمر؛ فليتها قالت هذا الأمر منذ بداية العام الدراسي؛ حتى تريح المعلمين والمعلمات، وتمنع التلاعب بأعصابهم، وخصوصاً أنها قد أطلقت على هذا العام الدراسي "عام المعلِّم".
    وبما أننا نعيش "عام المعلِّم" فإليكم بعض ملامحه فيما يخص حركة النقل وضوابطها:- حرمان المعلمات اللاتي لمن يسبق لهن التقدم للحركة السابقة من التقدم لحركة هذا العام.- أي تعديل أو إضافة في الرغبات يُفقد المعلم أو المعلمة سنة التقديم، رغم أن أغلب المعلمين والمعلمات كانوا يطالبون بإلغاء هذا البند!! لما سببه من أخطاء في الحركة الماضية وظلم كبير، كيف لا وهو يلغي عامل الخدمة، ويجعل الأمور في ضبابية في معرفة الدفعات التي تصل من خلال النقل الخارجي إلى منطقة معينة.
    أتوقع - والعلم عند الله - أن عام المعلِّم ما زال يحمل الكثير والكثير في طياته مما يشبه هاتين النقطتين؛ فلا تغضبوا على وزارتكم يا معشر المعلمين والمعلمات، وعليكم أن تقتنعوا بأن هذا كله تقدير لجهودكم، سواء أعجبكم أم لم يعجبكم، ولا تنسوا أبداً أن هذا العام هو "عام المعلِّم"!!!

    الدكتور/ عائض بن سعيد الغامدي
    إعلامي وكاتب