اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

معلمات أم خادمات

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة فوفو2727, بتاريخ ‏2011-10-11.

1. فوفو2727

فوفو2727 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

2,104
    0
    0
    ‏2011-09-10
    معلمة ان شاء الله
    معلمات أم خادمات ؟؟؟ دواام جزئي !

إقتباس

نقلت وزارة الخدمة المدنية مشروع تعيين المعلمتين على وظيفة واحدة، إلى مرحلة الإجراءات النظامية، وتذليل العوائق، بغية التسريع في تطبيقه.

وتكشفت لـ"الوطن" معلومات عن أن إجراءات برنامج النصاب الجزئي الذي عكفت على إعداد مسودته الأولية لجنة مختصة، باتت على وشك الانتهاء، خصوصا أن مسودة النظام تُحمل التربية مسؤولية تحقيق المساواة في العمل بين أي معلمتين تقتسمان وظيفة واحدة.

بدأت وزارة الخدمة المدنية ترتيب الإجراءات النظامية لتطبيق النصاب الجزئي في توظيف المعلمات الذي يستهدف تعيين معلمتين على وظيفة تعليمية واحدة، تقتسمان عملها وأجرها.
    وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بوزارة الخدمة المدنية، أن برنامج النصاب الجزئي الذي عكفت على إعداد مسودته الأولية لجنة مختصة من وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم، دخل حيز وضع الإجراءات النظامية لتطبيقه، وأنه يجري حاليا الترتيب لبحث تذليل العوائق النظامية التي قد تعيق النظام عند تطبيقه.
    وفي الوقت الذي لم تستطع فيه المصادر تحديد المدة التي يمكن أن يكون النظام فيها جاهزا للتطبيق، شددت على أن تطبيقه يرتبط باستكمال إجراءاته النظامية، وأن هذه الإجراءات على وشك الانتهاء، خصوصا أن مسودة النظام تُحمل التربية مسؤولية تحقيق المساواة في العمل بين أي معلمتين تقتسمان وظيفة واحدة.
    وكشفت المصادر أن مسودة النظام التي يجري العمل على بحث الترتيبات النظامية والقانونية لتطبيقها، سبق أن قدمتها قبل سنوات وزارة التربية والتعليم كمقترح يحل مشكلات تكدس الخريجات المعدات للتدريس من جهة، ومسألة التخفيف على المعلمة التي ترتبط بأعباء والتزامات أسرية من جهة أخرى.
    وأكدت أن المسودة مرفق بها نتائج استطلاع سبق أن أجرته وزارة التربية حول مدى قبول الخريجات ورفضهن لهذا النظام، وأن هذه النتائج تضمنت تسجيل نسبة عالية من القبول لدى الخريجات، فيما واجهته المعلمات على رأس العمل بالرفض القاطع.
    وحول ما تضمنته مسودة النظام من تفاصيل وإجراءات حول العمل اليومي للمعلمات اللاتي سيتم تعيينهن بناء عليه، أوضحت مصادر "الوطن" أن المعلمتين اللتين تعينان على وظيفة واحدة، تقتسمان مرتبها، وعلاواتها السنوية، والبدلات المترتبة على ذلك، على أن تستقطع منهما خصومات التقاعد شهريا مناصفة. وحول آلية اقتسام العمل، فإن ذلك موكل إلى الجهات التنفيذية في وزارة التربية والتعليم.
    وكانت "الوطن" قد حصلت على نموذج الاستبيان الذي وزعته وزارة التربية العام الماضي على منسوباتها، متضمنا طلب موافقة المعلمة من عدمها على التحول إلى هذا النظام، ومدى موافقتها على صيغة النصاب، وتخييرها بين 12 حصة موزعة على كامل الأسبوع، أو 12 حصة موزعة على بعض أيام الأسبوع فقط، أو 24 حصة موزعة على فصل دراسي واحد في العام، أو 12 حصة في جزء متقدم أو متأخر من اليوم الدراسي.
    وعرّفت التربية "النصاب الجزئي" في الاستبيان بأنه تعيين خريجتين ممن تنطبق عليهما شروط التدريس بصفة رسمية، للتشارك في وظيفة تعليمية واحدة، واقتسام راتبها، على أن تؤدي كل منهما نصف العمل المطلوب، وفق سلة الخيارات المتاحة، وبما يكفل لهما جميع الحقوق والالتزامات كالتقاعد والإجازات.

وش ذبنا نأخذ نص راتب ونص علاوه والتقاعد مرح يتعدي الخمس الاف وغيرنا تقاعده فوق العشره [​IMG][​IMG]

والمشكله درسنا مثلنا مثل غيرنا ولاعطونا درووس مخففه او اختصروا سنين الدراسه [​IMG]
    وش ذنبنا جينا في ذا الوقت اللي اصبحت في الخريجه الحاصله على امتياز مع مرتبة الشرف في مختلف التخصصات اقل شي تجلس خمس سنين في البيت واللي يقهر ان فيه معلمات نصابها مايتعدي 12 *** بالااسبوع وبعضهم وصل راتبها ال12 الف وخريجه معهد معلمات والبكالوريوس تعبوا وفي النهايه 4 الاف وتوظفوا بعد عذاب سنين من البطاله ونزل هذا القرار في نفس الوقت اللي نزل ان في دول مجاورره رواتبهم تتعدى ال54الف [​IMG]

واول ماطلع فكرة النظام قالوا انه اختياري وانه مثل العقود ويحق للوحده تقدم كل سنه على الوظايف الرسميه وطلع الكلام كله خرطي شكله اجباري وخلاص مرح يفتح الديوان وظايف الا كذا [​IMG]

والاربعه الاف ماعادها تأكل عيش في هذا الزمن لاتقولون نساء
    كثير نسوان فاتحين بيوت ومعيشين اهلهم

ودايما عذروهم مافيه احتياج والمدارس محتاجه بالهبل سواء المدن الكبرى او الامكان النائيه
    وسلبياته كثير ومنها [​IMG]
    عدم انتظام الجداول ولخطبه في عقول الطالبات كل يوم معلمه جديده وطريقه جديده واكيد بتهاوشون انا ابي اول الاسبوع وانا اخره

اذا يبون حل لمشكة البطاله وتكدس الخريجات
    مالهم الا التقاعد من 20 سنه خلاص بعد 20 سنه مستحيل تقدر تعطي التعليم صعب ويرهق كيان المعلمه

انا ضده الا بشرط واحد الفايز وغيره يتقاسم راتبه مع وزرير ثاني [​IMG]

كل واحد يقول رأيه مع او ضد ولماذا ؟؟؟؟[​IMG]

منقوووووووووووووووووووووول

انا ضد وبقووووووووووووووووووووووووووو ووووه

لاترضوون بهالحل

لاتقولون احسن من الجلسه بالبيت لا نبي نتوظف بكرامه

كذا كانهم يتعاطفون معنا بالوظايف وهي اصلا من حقي ومن حق كل سعوديه

حالي حال غيري درسنا وتعبنا ولابد من المساواه للجميع

تتقاعد المعلمه بدوام كامل 8900
    والمعلمه بدوام جزئي 4300

نفس مجزره بند 105 وفاااشل [​IMG]

وهذا النظام فاشل

اتمني انكم ماتوافقون علي حل عجيب

بدل هالحل الدوام الجزئي

يقاعدون المعلمات تقاعد اجباري لهم 20 سنه براتب كامل

ويقاعدون معلمات تقاااااااااعد اجباري

مو حل النظام الجزئي نحن خريجات مستقبل لنا نحن الجيل القادم

اتمني لي ولكم والوظيفه براتب كامل ..مو قطه,, [​IMG]

اسال الله الرزق لي ولكم

اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك
    يارب أغننا بفضلك عمن سواك واكفنا بحلالك عن حرامك
    أنا وبنات قبيلتي
    لسن
    أم سدن

2. ام نووووودي

ام نووووودي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,035
    0
    0
    ‏2011-05-15
    عاطله
    انا ضده الا بشرط واحد الفايز وغيره يتقاسم راتبه مع وزرير ثاني

هههههههههههههههههههههه عجبتني هذي قوووويه

انا ضده وبقوووه والله لو نشحذ خيررررررررر

3. المها للحق

المها للحق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,667
    0
    0
    ‏2011-06-18
    بديله

هذا كان حل سابقا عندما كانت الرواتب 1500 فكان حل مرضي للبعض

اما الآن فأقل راتب 3000 المستخدمين 3000 وهل يقل ان تكون البكالورس 4300 يعني بزيادة 1300

وهل هو الي مضى عليه الزمن حتى التفكير مايقدر يفكر تخبط من راي لراي

4. tearose

tearose تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

148
    0
    0
    ‏2011-09-12
    english teacher
    الحل الامثل هو التقاعد الاجباري .راح عمرنا وهم ماسكين هالوظائف خلاص لازم يعطونا فرصه

5. سبحان الله4

سبحان الله4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

317
    0
    0
    ‏2011-05-23
    معلمة مع وقف التنفيذ
    يعني رواتب المدارس الاهليه اصرف

6. جبر الالم

جبر الالم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

88
    0
    0
    ‏2011-05-25
    عاطلة
    انـــــــــا بعد ضدة وبقووووووووووووووووووووووة

وعلى رايكم الحل هو التقااااااااااعد للقديمات اللي بعضهم قربت على اربعين سنه خدمة

خلااااااااااااااااااااااااااااااص ارتاحوا واعطونا فرصه

التعليم بحاجة الى ضخ الدماء الشابه فيه .

استغفر الله واتوب اليه .......

7. نجد ..

نجد .. عضوية تميز عضو مميز

1,664
    0
    0
    ‏2010-06-06
    معلمة
    الحل هو التقاعد المبكر
    كثير معلمات يتمنونه

8. أريج العطر

أريج العطر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,991
    0
    0
    ‏2011-05-16
    معلمة بإذن الله
    الحل مو بتقاسم الوظيفة بل بالتقاعد المبكر

9. عقد وسوار

عقد وسوار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

181
    0
    0
    ‏2011-05-17
    عاظله
    انا ضددددده ؟؟؟
    لان من حقي اتوظف واسلتم راتب مثلي مثل غيري يعني غيري بنفس شهادتي ونفس مؤهلي ونفس خبراتي ويمكن اقل وتاخذ راتبها من الدوله كامل وانا نص ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لايكون انا مو سعوديه وانا مادري
    بعد هذا السنوات الي ضاعت من عمرنا ونتوظف بنص راتب مااقبل اجلس بالبيت بكرامتي احسن

10. فوفو2727

فوفو2727 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

2,104
    0
    0
    ‏2011-09-10
    معلمة ان شاء الله
    بصراااحه عن جد صارت المدارس الأهليه

أصرف وبقوووه

واللي قاهرني اللحين فيه اختبار زي القدرات للتقديم ع المدارس الاهليه

قمة القهر
    يعني الوظيفه حلم

11. وكنت أظنها

وكنت أظنها تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

180
    0
    0
    ‏2011-10-02
    خريجة
    ضد وبقوووة فيه حلول كثير أولها يحطون وزير زي الناس حاس بمعاناتنا مو واحد كل همه الراتب حسبي الله ونعم الوكييييل أعطونا مجال نقول وطني بكل فخر الوطن والله نحبه بس بهالقرارت ما دري إيش بصير بهالحب ............من اليوم إفرح ياوطن بناس همهم تدمير أهم شيء في الوطن :no:

12. محترمة

محترمة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,310
    0
    0
    ‏2010-02-23
    انا راضية بدوام الجزئي نظرا لحاجتي المادية