اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المعلمون في المرتبة السادسة كأسعد الوظائف

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أمير العشاق, بتاريخ ‏2011-10-12.


  1. أمير العشاق

    أمير العشاق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    106
    0
    0
    ‏2010-04-15
    معلم
    شر موقع مجلة فوربس الشهيرة في مجال التقارير في مجالي الاقتصاد والأعمال قائمة بالوظائف العشر الأكثر سعادة و التي تم اعتمادها وفق نتائج بحث قام به مركز البحوث التابع لجامعة شيكاغو و قد كانت النتائج مفاجئة و مدهشة فالدخل أو العائد لم يكن في جميع الحالات السبب الرئيسي لجعل أصحاب هذه الوظائف يشعرون بالسعادة، أحببنا أن ننقل هذه الوظائف لكم في هذا المقال و ننصحكم باكمال قراءته لتعرف ان كنت صاحب أحد الوظائف أم لا ونحب أن نذكر هنا أن هذا التقرير ناتج عن دراسة سوق العمل في الولايات المتحدة وأتوقع أن يكون بعض الوظائف المذكورة هي من الأكثر تعاسة إذا تم تطبيق الدراسة في عالمنا العربي.



    نبدأ بذكر ما ورد بالتقرير من المرتبة العاشرة وحتى المرتبة الأولى.

    المرتبة العاشرة – مهندسو التشغيل: معظم المهندسين أبدوا رضاهم و اعجابهم بالعمل الذي ينجزونه و الذي يتعاملون في جزء كبير منه مع الالات و المكائن.



    المرتبة التاسعة – وكلاء المبيعات و الخدمات المالية: 65% منهم أعلنوا عن حبهم للوظيفة ربما بسبب أنهم يجنون مبالغ مالية لا بأس بها في ظروف مكتبية هادئة.


    المرتبة الثامنة – الأطباء النفسيين: قد لا ينجح الأطباء النفسيون في حل مشاكل الغير دائما و لكن الواضح أنهم نجحوا في حل مشاكلهم الخاصة بهم.



    المرتبة السابعة – الفنانين: كالرسامين و النحاتين و المعروف عنهم حبهم و رضاهم عن عملهم.


    المرتبة السادسة – المعلمين: يشعر المعلمون بالسعادة كونهم معلمين بالرغم من ظروف التعليم و المدارس كما أن هذه الوظيفة تجذب الكثير من الشباب المثاليين رغم أن 50% من المدرسين الجدد يذهبون في أول خمس سنين.


    المرتبة الخامسة – معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة: أصحاب هذا العمل لا يجنون الكثير و لكن مصدر سعادتهم هو حبهم لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.


    المرتبة الرابعة – المؤلفين و الكتاب: بالرغم من كونه أقل الأعمال دخلا في بعض الأحيان الا أن مصدر سعادة هذا العمل هو أن الكاتب يكتب ما يدور في خلجات نفسه.


    المرتبة الثالثة – المعالجين الفيزيائيين: التفاعل مع الاخرين و مساعدتهم يجعل هذا العمل من أكثر الأعمال سعادة.


    المرتبة الثانية – رجال الإطفاء: 80 % من رجال الاطفاء يشعرون بالرضا التام عن عملهم الذي أساسه تقديم العون و المساعدة للناس.


    المرتبة الأولى – رجال الدين: إحتل رجال الدين أعلى قائمة فوربس على أنهم الأشخاص الأكثر سعادة بعملهم على الرغم من كونهم الاقل ارتباطا بالدنيا الصورة التالية تبين رجالا من الديانات السماوية الثلاث الإسلامية والمسيحية واليهودية ملتقطة في مدينة القدس.