اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعيين تلميذ عمرهـ 13 عاماً معلماً بمدرسة متوسطة

الموضوع في 'ملتقى الإدارة المدرسية' بواسطة الشمري سعود, بتاريخ ‏2011-10-13.


  1. الشمري سعود

    الشمري سعود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,038
    0
    0
    ‏2011-09-22
    مدير
    تسبب خلل في برنامج «نور» في تعيين تلميذ عمره 13 عاما معلما في المرحلة المتوسطة . واعتقد والد الطفل أن في «الأمر» مزحة إلا أنه تأكد من ذلك عندما اطلع على البيانات كاملة. وكان مدير مدرسة شديق الابتدائية في بيشة أتصل على خالد أحمد أبوراس الذي يعمل في العلاقات العامة بالخطوط السعودية يسأله عن ابنه وهو طالب يدرس بالمرحلة المتوسطة بمجمع الأمير سلطان التعليمي بجدة في الصف الثاني متوسط عمره 13 سنة حيث ذكر له انه تم تعيينه لديهم بالمدرسة حسب البيانات والكشوفات الموجودة لديهم وعبر البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم !!. وأتضح بعد ذلك صحة المعلومات من حيث الاسم وبطاقة الهوية الوطنية وكذلك أرقام وعنوان الطالب . وبقي الزميل أبوراس مصدقاً مرة ومندهشاً أخرى وقد كان يتوقع بأنها مزحة حتى تأكد من مدير المدرسة عندما أعطاه جميع البيانات التي كانت مطابقة .
    من جهته اكد مدير عام التعليم في محافظة بيشة سعيد فرحة الغامدي لـلصحيفة أن هناك خللا في برنامج» نور» وراء هذا الخطأ . وقدم اعتذاره لولي أمر الطالب. وقال : إن البرنامج بعد الاتصال بالاختيارات وجد ان هناك بعض المخارج فيها خلل فني وسيتم معالجة هذا الخطأ.
    تجدر الإشارة أن برنامج «نور» الإليكتروني، الذي أطلقته الوزارة العام الماضي بديلاً عن برنامج «معارف»، مخصص لمعالجة بيانات الطلاب واختباراتهم ومعلومات المدارس بصفة عامة