اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نصائح للمحافظة على شبابك الدائم؟

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-10-14.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    نصائح للمحافظة على شبابك الدائم؟

    10-14-2011 03:59 pm
    يعمر بعض الأفراد طويلا محتفظين بنضارة البشرة وشبابية الملامح ، ويكمن السر وراء ذلك هو في آتباع برنامج يعتمد ، على الصحة البدنية والنفسية ، وباسلوب تعتبر البساطة في الحياة من أهم شروطه ، بما فيها التقيد ببعض النصائح المتواضعة وغير المكلفة والتي تصبغ على الحياة وتلونها بروح شابة تطول حتى جينات الجسم ليظل يشع صحة وعافية وشبابا ( سيتدتي نت) استطاعت جمع معلومات على شكل وصايا كبيرة العمق والمعنى لكنها ماليا لا تكلف إلا القليل من آجهاد النفس لتعود عليها وأخذها كمنهج حياة لحياة شابة قد تطول.

    1
    . الآستماع المنخفظ الى المذياع:

    ليس فقط الآستماع الى الموسيقى بصوت مرتفع مزعج ولكن الضجيج بصفة عامة يضر بخلايا الشعر الحساسة داخل الأذن ، مما يقلل من قدرة الآستماع إلى حد كبير. حيث دلت آحدى الدراسات البريطانية والتي اختبرت أذن مهندس للصوت (40 عاما) تأثرت بعمله ولم تكن محمية من الضجيج الموسيقي بدليل انخفاض قدرة أذنه إلى الآستماع الجيد وهو في هذه السن المبكرة ، وهذه الحالة لا يعاني منها إلا شخص يكون قد وصل من العمر 70 سنة.

    2
    . التدليك بالزيوت:

    تمتع بين الفينة والأخرى بتدليك بزيت اللوز المكافح لمسام الشيخوخة بالجسم كاملا ، أو يمكن للمرء بعد الآستحمام مباشرة أن يدهن به كامل الجسم جيدا ، فهذا الزيت يمنح الكثير يزود الخلايا بفيتامين e الفيتامين المكافح على الشيخوخة والمساعد على بشرة ناعمة.

    3
    .التنازل عن وجبة المساء:

    قد يبدو الآقتراح غير مغري بالذهاب الى الفراش دون تناول العشاء ، لكنه ينصح طبيا به ولو مرة في الأسبوع ، لما له من نتيجة مرضية لآستقرار مستويات السكر في الدم وانتاج الأنسولين ، بالاضافة الى أن الجوع يؤدي الى افراز هرمون مكافح للشيخوخة يدعى بهرمون الشباب ، فمرة في الأسبوع كافية لتنجز هذه المهمة.

    4
    .تناول فول الصويا:

    الأبحاث الحديثة تؤكد أن الآستهلاك المنتظم من بروتين الصويا يحافظ على معدل الكولسترول في الدم والنتيجة هو أن الأوعية الدموية تبقى خالية من الشوائب والدهنيات ، مما يمنع حدوث نوبات قلبية ، وينصح هنا بأكل تقريبا 40 غ من بروتين الصويا أو شرب حليبها.

    5
    . الرضا والقناعة والتفاؤل:

    الهدوء والآرتياح له تأثير إيجابي على الأوعية الدموية وحمايتها ، اذ أعلنت جامعة نورث كارولينا للطب بالولايات المتحدة الأمريكية ، أن انخفاظ مستويات السيروتونين وهو الناقل العصبي للحالات النفسية يؤدي الى حالات الإكتئاب ، فيما يحدث ارتفاعه الرغبة في الحياة وتجدد الخلايا وشبابها ، والمسؤول عنه هو الاسترخاء والسعادة والرضا بالقدر.

    6
    . النظر الى الأسماك:

    مشاهدة الأسماك وهي تسبح يخفض من ضغط الدم ويبعد الكثير من مخاوف النفس ، ويحمي بالتالي القلب والأوعية الدموية ، هذه النتيجة توصل إليها باحثون من جامعة بنسليفانيا بالولايات المتحدة.

    7
    . الآجهاد والإرهاق:

    العدو الأول لشيخوخة الجسم هو التوتر والإرهاق ، اذ يدفعان به إلى أن يخضع لحالة آنذار قسوى تساعد على افراز هرمون التوتر بنسبة كبيرة ، مما يضعف الجهاز المناعي ويعجل بشيخوخة الخلايا من جراء آستمرارية تعب الدورة الدموية. وبناء على هذه الحقيقة الطبية ينصح الفرد بتخصيص 10 دقائق يوميا للآسترخاء دون محاولة التركيز أو التفكير في موضوع محدد ، فهذا كفيل بإراحته.
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    نصااائح راائعه
    تسلم الأياادي أبو عبدالله
     
  3. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    حياك الله
    تشرفت بمرورك الكريم