اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«استبانات» تمهّد لتطبيق التحليل الطبي للمخدرات على المعلمين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عبدالله الصاهود, بتاريخ ‏2011-10-16.


  1. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    عبد السلام الثميري من الرياض
    تشرع وزارة التربية والتعليم في تطبيق التحليل الطبي الخاص بالكشف عن تعاطي المخدرات والمسكرات على المتقدمين للتدريس، إضافة إلى المعلمين الذين هم رأس العمل، أسوة بالقطاعات العسكرية. جاء ذلك خلال استبانة اطلعت "الاقتصادية" عليها وزعت على عدد من المعلمين على رأس العمل، إضافة إلى المتقدمين الجدد، لاستطلاع آرائهم في إجراء التحليل الطبي الخاص بكشف تعاطي المخدرات على المتقدمين للتدريس و للمعلمين الحاليين الذين على رأس العمل، كأحد الفحوص الطبية الأساسية ضمن إجراءات القبول في سلك التعليم. وأجمع خريجو الجامعات المتقدمين للتدريس في مركز المقابلات في الرياض في إجابتهم على "الاستبانة" على ضرورة وأهمية إجراء هذا التحليل للمتقدمين، مشيرين إلى أن الإجراء لا يقدح في أمانتهم أو أخلاقهم، ولكن يزكي المتميزين منهم، وينقي هذا العمل السامي وهو مهنة التعليم ممن ابتلي بهذا المرض الذي لن يتأخر من ابتلي به أن ينقله للآخرين بشتى الطرق والسبل. وأشاد خالد القحطاني مدير شؤون المعلمين في تعليم الرياض ورئيس لجان مركز المقابلات، على مقترح إجراء تحليل حول تعاطي المخدرات من عدمه للمتقدمين للتدريس لأهمية هذا الأمر في المتقدم للعمل في هذه الرسالة السامية، التي تهتم بصياغة العقول وتوجيهها والرقي بها. وقال القحطاني إنه كما يتم الاهتمام بفحص المتقدمين للدراسة في القطاعات العسكرية، فإن المتقدمين لمهنة التعليم أهم بكثير.



    http://www.aleqt.com/2011/10/16/article_590070.html
     
  2. فــاهــم

    فــاهــم عضوية تميّز عضو مميز

    1,211
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    ماعندنا مشكلة بس يطبق على جميع قطاعات الحكومة
     
  3. دوغان2009

    دوغان2009 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    264
    0
    0
    ‏2011-02-26
    معلم
    لا لا تطبقوه تكفون ياوزارة التربية والتعليم
     
  4. ياجدة عجزت أوصلك

    ياجدة عجزت أوصلك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,189
    0
    0
    ‏2011-06-19
    معلمة
    أكفش

    وش عندك خايف
     
  5. ghaali

    ghaali تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    6
    0
    0
    ‏2009-07-25
    عادي جدا

    أتمنى تطبيقه عاجلا
     
  6. The Glory

    The Glory تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    145
    0
    0
    ‏2009-04-20
    معلم
    تبون الصدق رغم كرهي للوزارة بسبب بعض القرارات هذا من افضل واحلى القرارات اللي راح يسوونها لأن فيه اشخاص حثاله وعار على مهنة التعليم اتمنى غربلتهم في اقرب وقت ولا احد يزعل وان شاء الله يطبق في القريب العاجل ولن يعارض هذا القرار إلا اللي خايف منه وإلا اللي يتعاطى هالأشياء
     
  7. أ. خالد

    أ. خالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    50
    0
    0
    ‏2009-08-07
    معلم
    تلفيق من الصحفي... إقروا الموضوع كله بتلقون محد صرح بشي عن المعلمين اللي على رأس العمل.. الصحفيين كالعادة يستغلون اي تصريح للتشفي من المعلمين...
     
  8. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    مو مشكله يقول المثل لا تسرق لا تخاف
     
  9. ابو عمار 20

    ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    خطوة جيدة جدا
     
  10. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    أتمنى أن نرى ذلك واقعا


    شكرا على نقل الخبر
     
  11. الشمري سعود

    الشمري سعود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,038
    0
    0
    ‏2011-09-22
    مدير
    أنااا أول وااحد مؤيد لهذا القرار لأنه يخدم مصلحة المجتمع بشكل عام
    وبحكم نحن بناة المجتمع لا مانع من تطبيق هذا القرار عاجلاً
     
  12. تيم

    تيم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    120
    0
    0
    ‏2011-06-25
    معلم
    مؤيد وبقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووة
     
  13. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    سؤال بريء
    المعلمين بس ولا كل منسوبي الوزارة
    اذا كان ع الكل
    ههههههه ولا بلاش

    بس حتكون مشكلة كبيرة لو ع الكل

    خلوني اروح انام قبل ما اجيب العيد

    تسلم ابو فهد وانا مؤيد للقرار بقوة
     
  14. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    [​IMG]

    خناس (خلاص) حاولو تتخنصون(تتخلصون) من الكميات الخاسة(الخاصة) واتركو أستخدام الككايين للعطلة الصيفية ايها الكولمبيووووووون
    عيب والله عيب معلمين ومعلمات بلد يكفي ايهانه لمتى؟؟؟؟؟؟
    أولاً تحللون الذين بدر منهم تصرفات غير طبيعيه ومشكوك فيها وصدر منهم بعض التعبيرات الشاذة(منبوذات) ويشغلون مناصب عليا ويعتقد انهم تحت تأثير مسكر ..ما !

     
  15. اينشتاين زمانه

    اينشتاين زمانه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    36
    0
    0
    ‏2011-04-25
    ....
    خطوه جميله ورااائعه جدا حقيقه

    بعيدا عن وزارة الألم وحال المعلمين وهضم حقوقهم

    لكن بأمانه هذه خطوه نأمل تفعيلها بشكل فوري ويكون بشكل مؤدب يحفظ للمعلم مكانته

    بغض النظر عن القطاعات الاخرى

    لكن بصدق المعلم وكمكانه راقيه تاريخيا وكنظره عند المتعلمين والمثقفين لابد وان تحفظ مكانته وتتم حمايتها من عبث عاابث او شخص لم يقدر هذه الأمانه