اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عكاظ: السلمي ورحلة 5 سنوات بين الإعلام والتربية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عـبدالله الســلمي, بتاريخ ‏2011-10-18.


  1. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    السلمي ورحلة 5 سنوات بين الإعلام والتربية .
    صالح شبرق ـ جدة

    عبر سنوات خمس مد جسور التواصل بين الإعلام وقطاعه الحكومي، مديرا للإعلام التربوي في تعليم جدة فتح الأبواب.. وشرع النوافذ أمام وسائل الإعلام قاطبة، ليصنع نموذجا لعلاقة مشتركة تقوم على الشفافية والمصداقية وممارسة أقصى درجات المهنية، لذا كانت برامج وفعاليات ومناشط تعليم جدة عنوانا للحراك اليومي.
    رجاء الله السلمي الوجه الإعلامي ومدير الإعلام التربوي في تعليم جدة «سابقا»، هو مهندس ذلك النجاح وباني تلك العلاقة التي توهجت معها إدارته وشكلت ما عرف بربيع الإعلام والتربية، السلمي الذي غادر موقعه التربوي قبل أيام، بدأ مشوارا أكاديميا في أروقة جامعة المؤسس، ليواصل عطاءاته ونجاحاته ولكن بشكل مختلف يؤثر من خلاله على طلابه لينشئ جيلا واعيا يتلمس احتياجات الفترة من إعلام جديد ولغة تواصل اجتماعي وتقني.
    انتقل السلمي إلى جامعة الملك عبدالعزيز كمحاضر، تاركا مهمة ثقيلة للقادم قد لا يستطيع القادم أن يكمل مسيرة التجربة بنفس الفكر والروح، إلا أنه سيحاول وستكون مهمة بالغة في الصعوبة.
    لقد تميزت كل برامج وأنشطة تعليم جدة في ظل وضعه لخطط التنفيذ بطريقة علمية وتقنية، حتى أضحى الإعلام التربوي في جدة أنموذجا يحتذى به، صانعا نجاحا بتأسيس قاعدة صلبة للإعلام مستعينا بكوادر إعلامية تضافرت جهودهم بنجاح منقطع النظير.
    إنه رجاء الله السلمي الذي ستبقى أعماله مخلدة في ذاكرة التربية والتعليم، لما حمله من فكر وبعد نظر وأخلاق عالية أثمرت عن تركه فراغا كبيرا في تعليم جدة، ربما حتى على مستوى الإعلام في وزارته، فقد كان متحدثا رسميا لتعليم البنين والبنات في التعليم، مما قضى على كثير من الاتهامات الموجهة ضد التعليم بحكم ردوده العقلانية والتي نبعت من مسؤول استشعر دور الإعلام في توضيح الحقيقية أيا كانت، فكان دوما متابعا للحدث وموافيا كل وسائل الإعلام بما يحدث في مدارسنا، في شفافية قلما تجدها في كثير من الدوائر الحكومية، إنه رجاء الله السلمي.
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20111017/Con20111017451683.htm
     
  2. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    نتمنى للأخ العزيز أبو خالد التوفيق
    فهو رجل يستحق الاحترام وشهادتي فيه مجروحة
     
  3. الحربي

    الحربي عضوية تميّز عضو مميز

    278
    0
    0
    ‏2008-11-22
    ...

    الله يعافيك ياعبدالله ويبارك فيك

    ويبارك في رجاء وكل من أدّى ما عليه من أمانة ..

    بصراحةأشوف طرح الموضوع هنا ما له داعي

    كم هي المواضيع اللي نقلوها المراقبين بحجة

    اختصاص المنتدى بالحقوق !!!!

    إلا إذ ما قدرت تقاوم العنصرية ! إن شاء ما تزعل