اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تحدِّد خطوات إلغاء حركة النقل الخارجي ..وأحقية الانسحاب إلكترونياً قبل نهاية محرم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة $ ~ سفانة ~ $, بتاريخ ‏2011-10-19.


  1. $ ~ سفانة ~ $

    $ ~ سفانة ~ $ مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,355
    0
    0
    ‏2010-10-18
    معلمة
    التربية تحدِّد خطوات إلغاء حركة النقل الخارجي ..وأحقية الانسحاب إلكترونياً قبل نهاية محرم
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    مباشرالعربية - هتان العتيبي

    أبلغت وزارة التربية والتعليم إداراتها التعليمية بكيفية طرق إلغاء طلبات النقل الخارجي من قبلهم، وذلك بعد التأكد من الإثباتات اللازمة لفئات محددة من الذين لديهم قضايا تقتضي عدم نقلهم، على أن تزود الإدارة العامة لشؤون المعلمين في الوزارة ببيان يتضمن أسماءهم، مع رؤيتهم حول أسباب قبول أو إيقاف طلبات نقلهم.
    وأكدت الوزارة أنه في حال تم رفع طلب النقل فلا يحق لإدارة التربية والتعليم طلب إلغائه بعد صدور القرار لوجود قضية لديه، بحيث تكون الأحقية للوزارة فقط في الإلغاء إذا اقتضت المصلحة ذلك.
    ومن شروط إلغاء النقل لمن بلغ غيابهم بدون عذر أكثر من 15 يوما خلال الفصل الدراسي الثاني 1431/1432هـ، والذين قّل أداؤهم الوظيفي في العام الدراسي السابق 1430/1431، عن 60 درجة أو ما يوازيها لمحضري المختبرات وأمناء مصادر التعلم.
    وأعطت الوزارة الأحقية للمعلمين التقدم عبر النظام الإلكتروني بطلب الانسحاب من الحركة قبل نهاية شهر محرم لعام 1433هـ، علما بأن هذا الإجراء لن يفقد المعلم سنة التقديم لمدة عام فقط، ولا تقبل طلبات الانسحاب عن النقل بعد انتهاء الفترة المحددة للانسحاب من الحركة، لما لذلك من أثر على الاحتياج وترتيب الأفضلية في الحركة.
    وبينت الوزارة أن حركة نقل المعلمات سوف تسبق حركة البنين، وسيتم إيقاف العمل في برنامج لم الشمل بحيث يتم التعامل مع كلا الزوجين وفق رغباته على حدة، وفي حال تحقق النقل للمعلمة أو المعلم على الرغبة الأولى ستنتهي أحقيته بسنة التقديم وسيتاح للمعلمة التقدم بطلب النقل إلى قطاع زوجها، وسيكون هذا الإجراء ملغيا منه الاحتفاظ بسنة التقديم مع تكليف مديري شؤون المعلمين رصد هذه الحالات والرفع بها دفعة واحدة وفق ما سيرد من تعليمات عبر المنتدى الخاص بشؤون المعلمين.
    ونبهت الوزارة بأن المعلمين الذين سوف تصدر لهم قرارات تعيين وفقا للأوامر الملكية، سيتم توزيعهم مبدئيا على مواقع الاحتياج الحالي.
    وأوضحت الوزارة أن المدة الزمنية لإغلاق النظام لتحديث البيانات للمعلمات والمعلمين وإدخال الرغبات سيكون بتاريخ 4/12/1432هـ، وإعلان نتيجة حركة المعلمات في محرم 1433هـ، وحركة المعلمين ربيع الآخر 1433هـ.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2016-06-27