اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


موظف مبتز معلمات وادريات

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ابو ريانa, بتاريخ ‏2011-10-20.


  1. ابو ريانa

    ابو ريانa تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4
    0
    0
    ‏2011-10-12
    فني طيران
    :santa_1:
    وقع موظف يعمل في إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير، في كمين نصبته له هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة فضبطته متلبساً في عملية ابتزاز لمنسوبات في التعليم واستغلالهن مادياً بغية إقامة علاقات مشبوهة معهن.
    ووفق معلومات لـ"الوطن" فإن الموظف أوهم ضحاياه، من موظفات ومعلمات ومتعاقدات، بأنه سيؤمن لهن مناصب إدارية مرموقة مثل مديرة أو وكيلة، وتثبيت المتعاقدات بعقود رسمية أو نقلهن إلى مدارس قريبة من منازلهن.
    وأكد الناطق الإعلامي باسم شرطة عسير الرائد عبدالله شعثان لـ"الوطن" أن "الواقعة صحيحة". وقال: "قبضت هيئة الأمر بالمعروف على المتهم بعدما أعدت له كميناً، ثم أحالته إلى شرطة غرب أبها، ومن خلالها أحيل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وما زال التحقيق معه جارياً، وتم إبلاغ إدارة التعليم بقضيته".

    --------------------------------------------------------------------------------


    استغل موظف بإدارة التربية والتعليم "شؤون البنات" بمنطقة عسير منصبه لابتزاز عدد من منسوبات الإدارة من موظفات ومعلمات ومتعاقدات وغيرهن واستغلالهن ماديا حتى يقيم معهن علاقات محرمة، موهماً إياهن بأنه سوف يضعهن في مناصب إدارية مرموقة مثل مديرة أو وكيلة أو أن يثبت المتعاقدات بعقود رسمية أو ينقلهن إلى مدارس قريبة من منازلهن.
    وحاولت بعض المعلمات مسايرته حتى لا يتضررن منه، والبعض الآخر منهن رفضن تلك العلاقة فقام بإيذائهن بالفصل أو بإيقاف نقلهن أو إنهاء تعاقدهن، مستغلا سلطته بشكل سيئ.
    وكان الموظف الذي يمارس الابتزاز بحق المعلمات وبعد أن يقيم علاقة محرمة مع بعض من يرضخن له يطلب منهن صورهن وكذلك مقابلتهن في خلوات غير شرعية، مبرراً ذلك بأنه لقاء عمل.
    ومن بين المعلمات اللاتي ابتزهن معلمة متعاقدة طلبت أن تثبت بعقد رسمي فطلب منها أن يقابلها فقابلته ورضخت له وشرطت عليه بأنه إذا جاء نصيبها وأرادت الزواج، أن يتركها في حال سبيلها، وقبل أسبوع طلبت إنهاء العلاقة فرفض إلا بعد أن تأتي معه إلى شقته، وعند رفضها هددها بنشر صورها وإرسالها إلى خطيبها وأخيها مما اضطرها إلى تبليغ الهيئة عنه.
    أما معلمة أخرى متعاقدة رفض إعطاءها شيكا يخصها حتى تقابله فجاءت لمقابلته ولكنه طلب منها أن تركب معه السيارة حتى تستلم الشيك فرفضت وتركته، وبناء على عدة بلاغات من قبل المعلمات إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعسير تم عمل كمين له، ومن خلاله تم القبض عليه متلبسا بالجرم، ووجد معه بعض القصاصات فيها كثير من أسماء الفتيات والمعلمات وارقام كثيرة وبيانات وأرقام للسجلات المدنية وثلاث جوالات وتم الكشف على تلك الجوالات حيث وجد فيها تسجيلات صوتية للمعلمات المبتزات وصور خليعة ورسائل يهدد فيها ضحاياها، كما وجد بأجهزته الهاتفية رسائل تثبت اتصاله بسماسرة دعارة صادرة من جواله، ورسالة إلى زوج معلمة حاول التخريب بينهما، حيث أرسل صورها لزوجها لعدم موافقتها الخروج معه إلى شقته.
    وقد أحيل الشاب إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بتهمة الابتزاز والتعدي على محارم المسلمين، واستغلال عمله منتحلا صفة شخصية قيادية في إدارة التعليم، وأثناء القبض عليه كان بحوزته مبالغ مالية، والمبتز شاب متزوج وله طفلان.
    وقد أجرت "الوطن" اتصالا بمدير التربية والتعليم في عسير جلوي آل كركمان فقال: "بما أن الهيئة قد قبضت عليه فإنها ستقوم بما هو في صالح الجميع، مضيفا بأن الإجراء المتخذ نحو هذا الموظف إن ثبت عليه شيء أن يطبق عليه النظام وما تقرره هيئة التحقيق والادعاء العام".
    وحاولت "الوطن" الاتصال على رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعسير عامر العامر الذي أحالنا إلى المتحدث الرسمي للهيئة عوض الأسمري الذي كان هاتفه مغلقا لمدة ثلاثة أيام متواصلة وحتى إعداد هذا التقرير. فيما أكد المتحدث الرسمي لشرطة عسير الرائد عبد الله شعثان: "أن الواقعة صحيحة وأن هيئة الأمر بالمعروف قبضت على المبتز وعمل محضر في الهيئة بذلك ومن ثم أحيل إلى شرطة غرب أبها، ومن خلالها تمت إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام وما زال التحقيق جارياً ..............
     
  2. saeed90984

    saeed90984 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    9
    0
    0
    ‏2011-06-01
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل .
     
  3. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    ان شاء يفصل من عمله وبعدها فصل لرقبته والمعلمة المربية للاجيال كرامتها فوق كل شي وقبل أي شي .

     
  4. al-amal

    al-amal عضوية تميّز عضو مميز

    757
    0
    0
    ‏2010-02-23
    معلمة
    يا حبيبي ،،، حاميها حراميها


    الله المستعان من هالعينات ،، ما يخافون يوم تتقلب فيه القلوب والابصار

    نسأل الله الحماية