اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مقالات في الصميم..

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة وكيلة 26, بتاريخ ‏2011-10-23.


  1. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    هل نسكن في مجلس الشورى؟!
    [​IMG]
    خلف الحربي
    يقول الشاعر: (لا خيل عندك تهديها ولا مال) ومجلس الشورى الموقر لا خيل عنده ولا مال ولا بدل سكن!، فبعد سلسلة من التأجيلات وجد المجلس أن الاقتراح الذي تقدم به العضو محمد القويحص للتوصية بصرف بدل سكن يعادل ثلاثة رواتب لموظفي الدولة اقتراح ضعيف ويحتاج إلى مزيد من الدراسات كما جاء في صحيفة الحياة أمس، وقد تعلل بعض الأعضاء بأن ذوي الرواتب الضعيفة لن يستفيدوا مثل أصحاب الرواتب العالية وهذه حجة غريبة؛ لأن كل شخص يمكن أن يسكن بحسب دخله ووظيفته!.
    لقد تعاظمت آمال الموظفين الحكوميين بصدور هذه التوصية عن مجلس الشورى طوال الأسابيع الماضية، وظن الكثيرون منهم أن صدور مثل هذه التوصية يمكن أن يعيد بعض الاعتبار لموظف القطاع العام (الغلبان) ويصبح مثل موظف القطاع الخاص الذي يأخذ ثلاثة رواتب بدل سكن تعينه على مواجهة ارتفاع الإيجارات، ولكن هذا الموضوع لم يناقش أصلا .. ودخل في دوامة التأجيلات التي أصبحت جزءا من العادات والتقاليد.
    لا أحد يوافق على صدور توصية ارتجالية دون أن تأخذ هذه التوصية حقها من الدراسة، ولكن الأمر الذي يصعب فهمه هو عدم وجود مساحة في مجلس الشورى لمناقشة هذا الموضوع الحيوي في الوقت الذي أصبحت فيه أزمة السكن هي الهم الأكبر للشارع السعودي، فالدارسة هي في الأساس مجموعة من الإجابات على أسئلة محددة، وأعضاء مجلس الشورى لم يكلفوا أنفسهم مجرد طرح الأسئلة؟!.
    كنت أتمنى أن يتساءل أعضاء مجلس الشورى: هل يمكن أن يساهم صرف هذا البدل في ارتفاع أسعار الإيجارات؟، هل يستحق من يملك سكنا مثل هذا البدل أم أن الأولوية سوف تكون لمن يسكنون بالإيجار؟، هل يمكن أن يساعد هذا البدل المرأة العاملة في القطاع الحكومي على مواجهة أعباء الحياة؟، إلى أي درجة تتقاطع هذه الخطوة مع الاستراتيجية الوطنية للإسكان؟ وعند أي نقطة يمكن أن يتعارض معها؟!.
    ثمة الكثير من الأسئلة الملحة التي كان يجب أن يطرحها أعضاء المجلس قبل طي الملف بهذه الصورة؛ لأنهم إذا لم يطرحوها فإننا سوف نطرح تلقائيا الأسئلة التالية: ألا توجد في مجلس الشورى دوائر للدراسات كي تثري الاقتراح قبل طيه بذريعة أنه اقتراح ضعيف ويحتاج إلى الدراسة؟، هل فكر أعضاء مجلس الشورى في الفاتورة الاجتماعية الباهظة لتفاقم أزمة الإسكان؟، وماذا نفعل نحن إذا لم يناقش أزمة السكن ويوجد حلولا لها؟ .. هل يأخذ كل واحد منا بطانية وفراشا وينام في قاعة المجلس؟ .. أم أن النوم في هذا المكان يحتاج إلى شهادة دكتوراه؟!.
     
  2. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    11
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    تبقى الاستفهامات تضنينا ..؟!!
    تسلمين وكيلة عين ثالثه للحقيقه اختيارك اليوم
     
  3. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......

    [​IMG]



    لوزارة التربية: هل يحمل المتطرف وشماً على الجبين؟

    تقول وزارة التربية والتعليم، إنها استبعدت من خلال لجان المقابلات الشخصية لوظائف التعليم، كل من لا يؤمن بأدب الحوار والاختلاف وقيم التسامح والاعتدال، بالطبع، إلى جانب مقاييس أخرى علمية ومهنية. والسؤال: ما المقاييس والمعايير التي تستطيع من خلالها لجنة مقابلة اكتشاف مرشح وفي حوار لن يدوم في أفضل الأحوال بأكثر من ربع ساعة؟ هل تظن هذه اللجان الوزارية أن ـ المتطرف ـ سيأتي إليها بوشم على الجبين أو أنه سيكشف أمامها أجندته الفكرية؟ هل الفوارق بين الاعتدال وبين التطرف لوحة سيميائية على الوجنة أو قراءة للودع وخيوط الكفوف؟ من أجل الوظيفة سيدفع المتقدم كل ـ ما استكره عليه ـ من قناعاته طالما كان هذا الاستكراه مجرد ربع ساعة في مسيرة كل المستقبل.
    يفترض في الوزارة الموقرة، وفي لجانها الست أو العشر، أن تذهب للميدان وإلى المصنع بدلا من الدوران العبثي بالتفتيش في قطع الغيار التي تستطيع تغليف نفسها بألوان ـ تكتيك المرحلة ـ طالما أن المسألة برمتها مجرد ربع ساعة من مقابلة عابرة.
    وبدلا من استبعاد 40 % من جملة متقدمين للوظيفة لا يزيد عددهم عن خمسة آلاف مرشح، لأسباب استبعاد فكرية أو علمية أو مهنية، يفترض في لجان الوزارة أن تفحص مسالك ربع مليون معلم ومعلمة في الميدان وأن تعلن للجميع ولهذا الربع المليوني بالتحديد أنها استبعدت، فقط 1 %، من الفصول ومن مواجهة الطلاب بالمنهج الخفي وحولتهم إلى وظائف إدارية صرفة. لكن المؤكد أن لجان الوزارة لم تفعل ولن تفعل هذا رغم آلاف الشواهد التي تعترف بها كل مدرسة. من هو بينكم الذي سمع من قبل عن حالة واحدة تعاملت فيها إدارات التعليم ومكاتب الإشراف التربوي بحزم ضد الإخلال بآداب الحوار والاختلاف ومع المئات من عشرات الاختراق الفكري لمفاهيم الاعتدال والتسامح.
    اليوم تريد الوزارة، أن تفرز هذه القيم عبر عابر سبيل لا تاريخ له معها، إلا ما كان من ربع ساعة في مقابلة يعرف فيها المرشح مسبقا تفاصيل الأسئلة، وهي التي تناست من قبل أن تفرز مئات الحالات لأشخاص كل تاريخهم الوظيفي مكشوف طوال سنين.
     
  4. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    النكتة التي قتلت القذافي

    [​IMG]
    خلف الحربي


    يقال إن الشرارة الأولى للثورة الليبية كانت نكتة انتشرت في ليبيا بعد أن قفزت نسائم الربيع العربي من تونس إلى مصر متخطية ليبيا، وملخص تلك النكتة المريرة أن التوانسة طلبوا من جيرانهم الليبيين أن يطأطئوا رؤوسهم قليلا؛ كي يتسنى لهم مشاهدة المصريين ( الرجالة ) ! استفزت هذه النكتة الجارحة رجال ليبيا الأحرار فانطلقوا ليشعلوا واحدة من أشرس ثورات الربيع العربي وأكثرها دموية وهم يهتفون: ( قولوا لمعمر وعياله ..ليبيا فيها رجاله ) ! .
    لقد كان القذافي أطول نكتة في التاريخ المعاصر، نكتة استمرت لأكثر من 42 عاما بدد خلالها ثروات ليبيا، وسحق إرادة شعبها العظيم. نكتة أضحكت العالم أجمع، وأبكت الليبيين العمر كله، كل شيء في القذافي كان نكتة: ملابسه الملونة، خطاباته الفنتازية، كتابه الأخضر، جماهيريته العظمى، نهره الصناعي العظيم، خيمته المنصوبة على هامش المؤتمرات الدولية، حراسته النسائية، ولكن كل هذه النكات لم تكن تساوي شيئا بالنسبة للنكتة الأشد مرارة وهي أن هذا المهرج الكبير كان يحكم الشعب الليبي الذي اشتهر أبناؤه بالجدية المستمدة من قيم الصحراء، والمزاج الحاد الذي لا يقبل المزاح في الأمور الحاسمة ! .
    الشيء الوحيد الذي لم يكن نكتة على الإطلاق كان خبر قتله بعد إلقاء القبض عليه حيا. صحيح أن القذافي كان يستحق الإعدام بسبب جرائمه بحق الشعب الليبي، ولكن ليس بهذه الطريقة التي أفقدت الثورة الليبية شيئا من نبلها ومسيرتها السامية المترفعة على أعمال الانتقام، و إذا لم يكن ثمة هجوم مباغت من أنصار القذافي بعد أسره فليس ثمة تفسير لعملية قتله على أيدي الثوار سوى أنهم وجدوا أنهم مضطرون لتسلميه للمحكمة الجنائية الدولية في حال بقائه على قيد الحياة، وهم يعلمون بأن هذه المحكمة لن تحكم عليه بعقوبة أقصى من السجن مدى الحياة، وهي عقوبة تعد بالنسبة للثوار نكتة ثقيلة الدم ولا يمكن احتمالها .
    وبمقتل القذافي خسر العالم مشاهدة محاكمته الدولية التي كان يمكن أن تكون أعظم مسرحية في التاريخ، لو تغير السيناريو وحدثت هذه المحاكمة فعلا فإن القضاة سوف يصابون بالسكتة الدماغية لأن القذافي سوف يدخلهم في طرق فرعية لا حصر لها، كان سيتحدى الادعاء إحضار ورقة واحدة تثبت أنه كان رئيس ليبيا الذي تسبب بكل هذه المصائب والكوارث الإنسانية. فهو مجرد ملهم للجماهير والجماهير هي التي قتلت نفسها ! . بعد تسعة أشهر من المعارك الضارية اصطاد ثوار ليبيا القذافي ــ الذي كان يسميهم بالجرذان ــ مختبئا داخل أنبوبة للصرف الصحي ..يالها من نكتة تاريخية فملك ملوك أفريقيا لم يكن إلا جرذ كبير !، لقد أظهرت لقطات الفيديو أحرار ليبيا وهم يقودون الطاغية المغرور كما تقاد الأغنام فسبحان الذي يمهل ولا يهمل ..هذا هو القذافي الذي كان يملأ الدنيا غطرسة وعنجهية؛ يتجرع كأس الذل والهوان ..هذا هو بشحمه ولحمه دون شعره الكثيف بعد أن اتضح أنه أصلع ! .. كنت أشاهد صورته الأخيرة برفقة أحد الأصدقاء فسألني : مادام شعره مستعارا فلماذا كان يصر على اختيار تلك ( الشوشة ) البشعة ؟! .
     
  5. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    بصراحة كل من الموضوع والملحقات

    فيها نقاط مختلفه من النوعيه الممتازه ....التي

    تجعلني اميل الي تحريف الحقائق وجعل الباطل حق مطلق ... طبعاً

    لاثارة الزوابع الغويه عند الاعضاء

    لكن المشكل الوحيد أمامي هو أنتي ...

    .. ...

    أختي يعطيك العافيه وبصرآحه ...انتي

    سابقتنااا فكرياً بعشر سنوات ع الاقل... أحتراماتي
     
  6. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    فاقد الشيء لا يعطيه
    كم نسبة الوزراء والمسؤولين والمشرفين
    يتقنون فن الحوار وضبط النفس والمصداقية والعدل
    ويتجردون من الغرور والكبر واستغلال المنصب
    إذا أولا عليهم أن يطبقونه في وزارتهم ومن هم تحتهم حتى يصلوا للمعلم
    ولكن المهمة ستتعطل لأنها إما تلغى لأنها تتعارض من أخلاقياتهم وسلوكهم أو ستشل الوزارة للنسبة الكبيرة التي ستعفى

    الربيع العربي أصاب العلمانية وأنصار الثورة بطعنة في مقتل عندما ثبت بالبرهان والديمقراطية فشل الحكومات المنحية للإسلام وفشلها في تطبيق العدل والحق والرفاهية والنهضة لمجتمعهم
    ولذا التفوا حول الإسلاميين
    انتصار ساحق للإسلاميين وهزيمة وتعري لبني علمان الذين ناقضوا الحرية عندما كانت الحرية والديمقراطية تعني دولة إسلامية


     
  7. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    كأني هنا
    نايل
    سافا
    شاكرة لكم مروركم الزاهي
     
  8. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    المخدرات تدخل السجون: كيف؟


    [​IMG]



    سآخذ اليوم من اعتراف اللواء الدكتور، علي الحارثي، مدير عام سجون المملكة، أن هناك حالات كشفت تهريب المخدرات إلى داخل السجن، أقول سآخذ منه الجانب المضيء في الاعتراف الذي لا يطبطب ولا ينفي كارثة يجب أن نواجهها بالحزم والشجاعة المطلوبة. ولكن ليسمح لي اللواء الدكتور أن أضع يدي فوق رأسي من فرط الدهشة. وإذا كنا اليوم أضعف من حماية باب صغير بعرض بوابة السجن التي لا تتجاوز نصف المتر في أغلب الأحيان فكيف نستطيع قهر المستحيل أن نحمي حدودنا الهائلة التي تتجاوز الخمسة آلاف كيلومتر؟ إذا كان التهريب واقعاً في بضع حالات على بوابة مثل ثقب الباب وحولها العسكر الذين يقرؤون حتى كلمات العيون الصامتة فكيف نستطيع أن نوقف هذا الزحف الهائل على آلاف الكيلومترات المفتوحة؟ وليسمح لي اللواء الدكتور بعد هذا الاعتراف الذي أحترم شجاعته في البوح به أن أقرأ عليه هذا السؤال: هل نحتاج أن نحرس أبناءنا بأنفسنا داخل هذه السجون وهل يسمح لنا مثلاً أن يكون ولي الأمر مع ابنه في العنبر طالما خوف تهريب المخدرات قد اخترق ثقب الباب الصغير؟ والذين لا يعرفون اللواء الدكتور علي الحارثي قد لا يعلمون مدى انفتاحه على مساحة النقد مثلما قد لا يعلمون أنه الذي تنقل للأندية الثقافية كي يعطي مفهوماً جديداً للسجون وقد لا يعلمون كم عمل بدأب وصبر على تغيير ثقافة السجين والسجان وعلى العمل المخلص من أجل كرامة السجين. حتى اعترافه بهذا الاختراق الخطير ليس إلا جزءا من مكاشفة الحلول ووضعها على الطاولة، ولكن: أخي اللواء الدكتور: هلا طمأنت قلوبنا ماذا فعلتم من عقاب حازم صارم بحق كل متهاون أو متكاسل أو حتى متعاون في هذه الجريمة التي نفذت من ثقب باب عرضه أصغر من طول البندقية التي نشاهدها عادة على كتف حارس السجن؟ نحن قرأنا الاعتراف ونشكر لك الشجاعة ولكن: نريد أن نقرأ الصفحة التالية.
     
  9. حـتّـى

    حـتّـى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    626
    0
    0
    ‏2011-03-22
    معلمة


    انتقاء جميل وكيلة ..
    وخلف الحربي يجيد سبك الحرف ..
    لكن لا أعلم لو كان ذا منصب ماذا سيفعل ؟

     
  10. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة


    نثرتي الملح ع الجرح في أكثر من موطن

    ولم تسمعي بصوتك سوى طبقة تريد التغيير وليس لها حول ولا طول

    وتبقى لعل وعسى نافذة يشع منها بصيص نور نسير باتجاهه نحو ربيع نتطلع لبلوغه


    واصلي سلسلة الربيع

    سنكون غاية الشوق لما يتبع ​
     
  11. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    اختي صخب ....
    من وجهة نظري المتواضعة هناك من الاشخاص من وهبهم الله القدرة على تشخيص

    الواقع وتسليط الضوء على مكمن المشكلة وإن لم يكن لديهم القدرة على حلها لكن يكفيه

    انه وضع يده على الجرح

    اتخاذ القرار برأييء يحتاج الى اكثر من حبك وسبك الحروف ولنا في شخصيات عولنا عليها

    كثيرا في حل مشكلات مستعصية لما علمناه عنهم من تلمس وتفهم لواقع مظلم وبائس

    ولكنهم عندما تسنموا هرم اتخاذ القرار خذلونا او لأكن منصفة خذلتهم الظروف المحيطة

    ولنا في وزراة العمل ووزارة الصحة اكبر دليل
     
  12. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......

    مرورك اسعدني ايها الشامخ

    ولكني اخالفك الرأي في كونها عرضت على فئة لاحول لها ولاطول

    عرضت هنا على من بيدهم صنع عقول ابنائنا وتشكيلها على فئة

    استطيع تصنيفهم بأنهم شريحة مثقفة بيدها التغيير ولا شك

    التغيير الناجح والفاعل برأييء هو من يبدأ من اسفل الهرم وليس

    من اعلاه فقرار بتغيير امرا ما يصدر من رأس الهرم لن ينجح ولن يفعل

    إن لم يقابله تقبل واقتناع من قاعدة الهرم
     
  13. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

    إذا الإصلاح يبدأ من الأفراد

    لا يكلف الله نفسا إلا وسعها
    إذا الذات قادرة على تحقيق المعجزات متى ما أخلصت وجدت

    أباطرة الكفر والضلال كانوا من علية القوم ماديا واجتماعيا ونفوذ
    أذلهم الله بفئة قليلة مؤمنة نصرها الله لأنها نصرت الحق في قلبها وأقامته جوارحها
    قامت الليل وصامت النهار وذاقت لذة الطاعة وزهدت في الدنيا فقادت أمم
    إذا ما يحيق بنا من فقر وانتشار للمخدرات ووو
    هو حصاد تفريط في صلاة فجر وعقوق لوالدين وتجاهل للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووو
    ربنا لا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعفوعنا وغفر لنا ورحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الظالمين ​
     
  14. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    يعطيك العافيه يا أميره على هذا الطرح
    وهذه المقالات الأكثر من رائعه....
     
  15. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    نسي خلف الحربي أن الامر بيد الله سبحانه ، إن شاء عذبه وإن شاء غفر له ، لا ننسى أنه قال لا إله إلا الله ....
    قال رسول الله صلى الله عليه (وسلم) قال: يدخل الله أهل الجنة الجنة (يدخل) من يشاء برحمته، ويدخل أهل النار النار، ثم يقول: انظروا من وجدتم في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان فأخرجوه فيخرجون منها حمما قد امتحشوا، فيلقون في نهر الحياة، أو الحيا فينبتون فيه كما تنبت الحبة إلى جانب السيل، قال رسول الله صلى الله عليه (وسلم) : ألم تروها كيف تخرج صفراء ملتوية .( المصدر:http://www.resaltalislam.org/userfr...ageID=115&SectionID=1&BookID=43&MarkIndex=9&0)
    -عن أبي عبد الله طارق بن أشيم رضي الله عنه، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( من قال لا إله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله ؛ حرم ماله ودمه ، وحسابه على الله تعالى )) رواه مسلم (235) .

    -عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما ، قال : بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحرقة من جهينة ، فصبحنا القوم على مياههم ، ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلاً منهم ، فلما غشيناه قال : لا إله إلا الله ، فكف عنه الأنصاري ، وطعنته برمحي حتى قتلته ، فلما قدمنا المدينة ، بلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي : (( يا أسامة ، أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله ؟ فما زال يكررها على حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم) متفق عليه(237) .

    وفي رواية : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أقال : لا إله إلا الله وقتلته ؟! )) قلت : يا رسول الله ، إنما قالها خوفا من السلاح ، قال : (( أفلا شققت عن قلبه حتى تعلم أقالها أم لا ؟! )) فما زال يكررها حتى تمنيت أني أسلمت يومئذ .

    أتمنى فقط أن أرد على خلف الحربي بكلمة واحدة ( أشققت عن قلبه؟)...
    فإن القذافي وغيره أفضى إلى ماقدم ، وأمره إلى الله عز وجل ،،
    والسلام على من اتبع الهدى
     
  16. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    وين وين وين يانصار نسى الحربي ان الامر بيد الله كيف يستوي امرك وانت تتقول على الرجل الاقاويل .
    لكـــــن لاباس مابني على باطل يبقى باطل
    محور حديثك كان يدور عن ان القذافي قد قال لااله الاالله ...وهي تكفيه واستشهدة بصحابي الجليل أسامه بن زيد وحديثه مع أطهر الخلق .
    واهملت أمراً عن سابق اصرار منك او عن جهل قد طاف عليك ، ان القذافي قد كفره جمع من علماء المسلمين هذه واحدة.
    وهو في نظر الاسلام والمسلمين زنديق أثم وثبت تحريفه للقران والصلاة المكتوبة وهذه واحده .
    ولكن القذافي حسب نظرتك السطحيه قد قال الشهادة عند قتله او لمجرد ظنك القاصر

    والكبائر التي فعلها الرجل تجعلنا لانعترض حكم الله فيه ، المعنـــــــــى والغايه الناس شهود الله في أرضه وهذه واحده ايضاً..
    السؤال المهم ....لااله الاالله لها شروط جازمه ثابته ... هل تزكيه انت عند الله انه قد اتمها بعد تكفير المسلمين له(أم شققت عن قلبه) ...وهذه واحده .
    ولنفرض انه قال لااله الا الله ...فقتله كان قصاص نفذوه في مسلم بغى واكثر في المسلمين الهرج والمرج!
    (يـــــــــا استاذ يافاضل ابليس لم يكفر بالله وهو خالد مخلد في النار)
    وفي الاخير...مادراك ان المسلمين قد قتلوه؟
    وسئل الرئيس الليبي يحي عبدالعظيم المجتمع الدولي الذي ادان مقتل الرجل من له صالح في مقتله من اراد ان يسكته ؟؟؟؟
    اذا كنت تعرف الجواب فأجب ....؟؟؟؟

    كتب ماسبق نايل (الحربي )
     
  17. ‏.•:❀‎ζـکـآيَــہْ صَمــتْ❀:•.

    ‏.•:❀‎ζـکـآيَــہْ صَمــتْ❀:•. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4,186
    0
    0
    ‏2010-12-27
    معلمــــــه ورائـــــــدة نشــــاط بمحــــــو اميـ
    وكيلــــه
    يعطيـــك العافيـــه يـ الغــــــــلا ع هـ المقـــااالات
    تحيـــــــــاااتــي
     
  18. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    يا شماتة سنغافورة فينا
    [​IMG]
    لا أدري لماذا اختار وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي زيارة جمهورية سنغافورة بالذات للاطلاع والاستفادة من تجربتها في مجال الإسكان والوقوف على مستوى جودة النماذج الإسكانية وملاءمتها البيئية والاجتماعية وتوفر الخدمات التي تحقق مستوى عاليا من الراحة والجودة لقاطنيها، بحسب ما نشرت هذه الصحيفة يوم أمس.. فعلا لا أدري على أي أساس تم اختياره سنغافورة التي لا تشبهنا ولا نشبهها في شيء يخص مسألة الإسكان، كما لا أدري ماذا سيقول لهم وماذا سيقولون له عند المقارنة بيننا وبينهم..
    سنغافورة جزيرة لا تزيد مساحتها عن 710 كيلومترات مربعة لكنها تمثل ثاني أكبر دولة في العالم من حيث الكثافة السكانية (6112 لكل كيلومتر مربع)، كما أنها من أسرع الدول في مؤشر النمو السكاني. الملايين الخمسة الذين يعيشون فيها لا مشكلة لديهم في السكن رغم طبيعة ومساحة الجزيرة والزيادة السكانية السريعة، تدبروا أمرهم وكيفوا أوضاعهم ووضعوا خطة استراتيجية فعالة لتأمين وحدات سكنية في غاية الجودة للمواطنين.. لا أدري كيف ستكون ملامح الجانب السنغافوري لو عرفوا أن لدينا صندوق تنمية عقارية منذ سبعينات القرن الماضي ومشروع منح أراضٍ للمواطنين وجغرافيا منبسطة مترامية الأطراف، وأننا رغم ذلك، ومنذ كان عددنا بضعة ملايين لم نستطع إلى الآن حل مشكلة السكن.. كنت أتمنى لو زار الوزير أستراليا مثلا لأن مساحتها شاسعة كالمملكة، أما سنغافورة فإن الوضع مختلف جدا، إضافة إلى أنهم سيصابون بصدمة عنيفة لو عرفوا بعض المعلومات عن وضعنا الإسكاني حين يقارنون إمكاناتهم بإمكاناتنا، وعمر تجربتهم بعمر تجربتنا..
    بالله عليك يا معالي الوزير كيف سيكون وضع أعضاء فريق المباحثات السنغافوري لو عرفوا أنك تشتكي من ندرة الأراضي في دولة بمساحة المملكة، بل كيف سيتحملون المفاجأة لو عرفوا أن سبعين في المائة من سكان أغنى دولة بترولية لا يملكون مساكن بأي شكل من الأشكال؟؟.
    كيف سيفهمون هذه المعادلة وكيف يمكنهم التفكير في التعاون مع وزارتك إذا عرفوا مزيدا من الحقائق الخاصة بنا؟؟..
    يا معالي الوزير، كان الأفضل أن نحفظ سرنا بيننا ونستمر في حوستنا إلى أن يفرجها رب العالمين بدلا من نشر غسيلنا أمام أهل سنغافورة بالذات..

     
  19. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    حافز للزحلقة مرة أخرى
    [​IMG]

    عبده خال


    الرسائل التي تبث من المرافق الحكومية للمواطنين أظهرت الخلل الإداري في تلك المرافق ..
    ربما يقول أحدكم إن هذه جملة تقريرية لا يليق تعميمها، حسنا..
    جاء هذا التعميم من تلك الإدارات التي تتعامل بالتقنية الحديثة سواء من خلال الجوال أو النت، وكثير من تلك الرسائل يظهر ذلك الخلل بينما الجهات التي لا تتعامل بهذه الوسائل ظلت مستورة ولو أنها استخدمت نفس الوسيلة لرأينا الأخطاء تسيل بيننا، فهل هذه الحجة تجيز تعميمي الذي بدأت به؟
    من منا لم يقرأ أو يسمع أن امراة تلقت على جوالها مخالفة سير (مع أن قيادة المرأة للسيارة غدت توجب العقاب).
    أو أن أحدنا تلقى مخالفة مرورية في طريف وهو يعيش في شرورة ولم يصل في حياته لمدن الشمال.
    ومن منا لم يتلق رسائل من جهات حكومية تشابه أخطاء المرور في بث مخالفاته، من منا.؟
    ولأن الحياة خبرة متناقلة، هانحن نجد البرنامج الوطني لإعانة العاطلين عن العمل (حافز) يكتسب نفس الداء الذي نعيش به وهو التعامل مع المواطن كسلة مهملات يقذف بها الأخطاء التي (يخربشها) مدير هنا أو هناك ظانا أن تلك السلة هي مقبرة لأخطائه، مثل هذا المدير لم يتنبه بعد بأن سلال المحذوفات أصبحت تقرأ وتكشف تلك الأخطاء.
    ربما كانت الجملة السابقة جملة اعتراضية طويلة ولكن (فشة الخلق) تستوجب ذلك، المهم أن برنامج (حافز) تقدمت إليه نساء للحصول على مكافأة العاطلين، هؤلاء النسوة تلقين رسائل من برنامج (حافز) بأن الوزارة وجدت لهن عملا.. وقبل أن أسرد تلك الأعمال المعروضة على النساء يمكنكم تخيل كيف نشطت الوزارة من أجل إيجاد عمل كي لا تدفع مكافأة العاطلين لكن تخيلوا كيف جاء نشاط الوزارة، تخيلوا.!
    إحدى النساء المتقدمات لبرنامج حافز تلقت رسالة تبشرها بحصولها على وظيفة (مغسلة موتى)..
    امرأة أخرى تلقت رسالة تبشرها بحصولها على وظيفة (حصادة) .
    وامرأة أخرى حصلت على وظيفة (صيادة)
    ويمكن سرد بقية الوظائف الغريبة العجيبة التي أرسلها برنامج حافز للنساء الطالبات للعمل، وكان يمكن قبولها لو أن مجتمعنا مجتمع صحي يقبل بالمرأة في أية مهنة كانت لكن والحال الذي نحن فيه تصبح وظيفة (سائقة) مثلا فضيحة من الفضائح..
    لندع المسميات ونتعرف على جانب آخر متمثلا في الراتب فكل هذه الوظائف الغريبة راتبها 1500 ريال وفي حال رفض الوظيفة تسقط عنهن المكافأة.
    إذا هذا ماسوف يحدث لبقية المتقدمين من الجنسين وظائف غريبة أو ذات دخل متواضع وسوف تقابل تلك الوظائف بالرفض وبالتالي يتم زحلقة الكثيرين ممن أمل كثيرا على راتب (عاطل)..
    أعيد سؤالي الذي وضعته هنا قبل فترة:
    هل برنامج حافز هو برنامج متخصص لزحلقة المتقدمين؟.
     
  20. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    هل ننتظر حتى يرحلوا عنا؟

    [​IMG]
    صالح الشيحي



    بعد وفاة الوزير الدكتور غازي القصيبي قبل سنتين قدمت الصحافة السعودية تغطية بالغة الروعة عن مشوارالوزيرالراحل في العمل الإداري والسياسي والأدبي.. ظهرت للعلن نقاط وشهادات مهمة في مسيرة الوزيرالراحل، قلت حينها ـ متألما ـ ألم يكن جميلا لو نشرت تلك المآثر والإشادات في حياته رحمه الله؟!
    ألم تكن لتصبح أثرا مؤثراً لو قرأها الرجل في حياته قبل مماته؟
    خلال الأيام الأربعة الماضية أعاد التاريخ نفسه ـ لكن بشكل أوسع وأكبر وأشمل بكثير هذه المرة ـ حينما برعت الصحافة السعودية ونجحت نجاحاً فريداً ـ غير مسبوق في تاريخها الحديث ـ في تغطية رحيل الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله.
    أحداث بارزة في حياة المغفورله لم تكن ظاهرة للعلن تم إظهارها.. حكايات ومواقف سياسية وإنسانية مؤثرة تم الكشف عنها.. أحاديث تمت إعادة إذاعتها مجدداً.. صورجميلة تم إظهارها.. أحداث مهمة تم تسليط الضوء عليها.. تصريحات معبّرة، ولقاءات مهمة، تمت إعادة نشرها.. جوانب كثيرة ظهرت خلال الأيام الماضية.. عاودني السؤال: لماذا لم تقم الصحافة بهذا العمل الصحفي الاحترافي قبل وفاة الأمير؟
    لا ينبغي أن تكون علاقتنا بالقول والفعل الحسن المؤثر مرهونة بوفاة الإنسان.. فلا تخرج مشاعرنا إلا بخروج روحه.. إطلاع الإنسان على مشاعر الآخرين الجميلة في حياته هو نوع من التكريم الشعبي غير المباشر له.
    الإنسان حينما يموت ليس بحاجة لكل ما يقال عنه.. حاجة الإنسان للثناء أثناء حياته قبل مماته.
    كم هم الذين يعيشون بيننا اليوم ونحمل لهم الكثير من الذكريات الجميلة والمشاعر الصادقة.. هل ننتظر حتى يموتوا كي تخرج مشاعرنا؟
    كم هم الأفذاذ الذين ينثرون البهجة في حياتنا، هل ننتظر موتهم حتى نبادر إلى البوح بمشاعر الفقد والوداع؟
    كم هم الأحباب الذين يملؤون حياتنا بالفرح.. هل ننتظر حتى يرحلوا عنا حتى نظهر مشاعرنا تجاههم؟