اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عطوني القول الفصل يازملائي ضروري جداً

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معايا زميل, بتاريخ ‏2011-10-24.


  1. معايا زميل

    معايا زميل موقوف موقوف

    52
    0
    0
    ‏2011-10-09
    معلم
    السلام عليكم

    موضوعي :

    تم تكليف زميلي الى مرحلة ابتدائية وبعد مباشرته فيها ب 4 ايام

    اتصل في وطلب مني مبادلة التكليف لظروفه الخاصة

    فقلت لابد من الاتفاق مع المدير على النصاب لان نصابي في المتوسط 18

    اتصلت على مديره وقال ولايهمك تعال والجدول الي يعجبك اعطيك

    ذهبت للمدرسة وقابلت المدير واتفقنا على تدريس الصفوف العليا والنصاب مايتجاوز 19 حصة

    فقمت بإرسال خطاب لمكتب الاشراف اطلب تبادل التكليف وفعلاً تمت الموافقة

    وقام مدير المتوسط بإخلاء طرفي الاحد

    وذهبت للإبتدائي الاثنين وتفاجأت بأن المدير مجهز جدول 9 حصص اول ابتدائي

    والباقي في سادس ورابع والنصاب 21

    فرفضت الجدول باسلوب مهذب وقلت وين راح كلامك ؟ فقال انا مجبر بسبب ضروف المدرسة

    حاولت اعدل الجدول تخفيضه او اعطائي الصفوف العليا ولكن دون جدوى

    فقال المدير :: بامكانك ترجع لمدرستك لانك ما باشرت

    وكذلك لم اخلي طرف المعلم المتناقل معك

    هذا الكلام الاثنين

    واستمريت الثلاثاء والاربعاء والسبت احاول تعديل الجدول بدون فائدة ولم اوقع ولم اباشر

    وفي نفس الوقت اروح اوقع في المتوسط

    الحاصل

    طلبت عدول عن المبادلة ووقع عليها مدير المتوسط وذهبت بنفسي وسلمتها لمكتب الاشراف

    وفي نفس اليوم المركز اتصلوا بمدير المتوسط وقالوا بلغ المعلم ( نقيلي ) يرجع لمدرسته لان مديره ما اخلاء طرفه وسيحسب عليه غياب

    المعلم رفض العودة

    وارسل مدير الابتدائي اليوم اخلاء طرفه

    اليوم اتصلوا على المدير وقالوا بلغ المعلم ( انا واعوذ بالله منها ) ان يباشر غداً في الابتدائي

    وانا رفضت وقلت طلبت عدول والمدير موقع عليه مدير المتوسط قبل اخلاء طرف المعلم ( نقيلي )

    قالوا لمديري المتوسط لاتسمح له يوقع واذا وقع اكتب ملاحظة ( مكلف لمدرسة ,,, )


    الآن ماهو الحل ؟

    كلمة مشرف قال وقع في المتوسط ولا تروح الابتدائي لانك طلبت العدول

    وناس يقولون لا لازم تباشر لانه ممكن ماقبلوا العدول وانت عندك اخلاء طرف سابق

    طيب اخلاء الطرف اتى بعده عدول

    ياليت تنصحوني لأني ناوي اداوم في المتوسط

    واذا فيها اجبار بخليها بعد العيد
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    أعانك الله

    وحسبي الله على كل متلاعب بالوعود
    فكيف يعد ثم يخالف ويبرر ذلك بعذر ...
     
  3. المتمكن

    المتمكن عضوية تميّز عضو مميز

    465
    0
    16
    ‏2008-01-18
    معلم
    روح للمركز وتفهام معهم بشكل ودي بأن المشكلة ليست مني بل من مدير الابتدائية وذا رفضوا قلهم انا بكرة عند مدير التعليم وذا ما انصفني برقية للوزارة...سلام عليكم بس اهم شي تكون هادي الطباع
     
  4. معايا زميل

    معايا زميل موقوف موقوف

    52
    0
    0
    ‏2011-10-09
    معلم
    وين اليقية ؟؟

    لو الموضوع فيه فلوس حصلت الردود فوق 100

    ولكن المساعدة بالرأي للآسف ..............

    شكراً اخي kkaa

    والشكر الجزيل للأخ المتمكن
     
  5. شذى اللافندر

    شذى اللافندر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    218
    0
    0
    ‏2011-07-16
    موظفة
    بودي أساعدك لكن أنظمتكم يالمعلمين تختلف عن أنظمتنا

    لكن من خلال كلامك موقفك صحيح مية بالمية وبأفسرها لك

    لكن عندي استفسار كيف إخلاء طرف المدير لك هل هو بمعاملة رسمية

    ورقم وتاريخ و موجود نسخة منها في الإبتدائية وفي المتوسط وإلا خطاب عادي ؟


    1- معك إخلاء طرف من المتوسطة لكن لم توقع مباشرة في الإبتدائية

    وكنت بعد إخلاء الطرف وقبل العدول توقع في المتوسط .. صح ؟

    إذا اللي فهمته صح معناها إخلاء الطرف السابق ماله أي قيمة ..

    كيف يخلى طرفك ويتركك توقع في مدرستك ؟!

    يعني اللي بيحاجك في إخلاء الطرف عطهم صورة من سجل الدوام وأنك مازلت في المتوسط

    خلصنا من مشكلة إخلاء الطرف ..

    2- طلبت مبادلة بالتكليف ورفع الخطاب وتمت الموافقة وبعدها لم توقع في الإبتدائية

    ولم يحسب لك مباشرة هناك وقمت بكتابة خطاب العدول

    و وقع عليه مدير المتوسط وأوصلته لمكتب الإشراف قبل إخلاء طرف زميلك من الإبتدائية

    مادام خطاب العدول وصلهم قبل إخلاء الطرف فموقفك سليم

    تعاملك مع مكتب الإشراف رسمي و بأوراق رسمية وهم بلغوا مديرك شفوياً

    ولم يصلك خطاب تكليف رسمي و أيضاً لم يصلك خطاب برفض العدول

    يعني وسع صدرك .. وبرد أعصابك وإذا جيت توقع الصبح رح للمدير وقبل مايكتب شيء

    قل له لا تكتب شيء لين ياصلك ياخطاب الرفض أو خطاب التكليف ؟

    غير كذا أنت على نصاب المتوسط ولين حاجك بإخلاء طرفك السابق مثل مافهمتك

    توقيعك في سجل دوام المتوسط الأيام اللي تلت إخلاء الطرف تلغي إخلاء الطرف

    ومدير الإبتدائية قل له ما أجي للمدسة إلا الجدول يا 18 حصة مثل مدرستي أو صفوف عليا

    وافرض عليهم شروطك مثل ماهم بيفرضون عليك التكليف

    ولا تصير حار وأنا أختك .. خل أعصابك بفريزر بيتكم

    يمكن الزملاء يكون لهم وجهة نظر ثانية لكن عطيتك رأيي من خلال كلامك ومن خلال خبرتي

    الله يدبرك بأحسن تدابيره و يكتب لك الخيرة الصالحة
     
  6. معايا زميل

    معايا زميل موقوف موقوف

    52
    0
    0
    ‏2011-10-09
    معلم
    الأخت شذى اللافندر فعلاً ينطبق عليك القول ( إمرأة عن ألف رجل )

    كلامك هو نفس أراء من استشرتهم من الزملاء واهل الخبرة

    لكن طلع مدير الإبتدائي ( نذل محترف )

    ارسل خطاب المعلم امس وكتب تاريخه من يوم الأثنين الإسبوع الماضي ؟!

    وخلاه قبل خطاب عدولي ب 5 أيام

    ولكن اليوم سأوضح هذا الشئ لمكتب الإشراف
     
  7. أمة البارىء

    أمة البارىء <font color="#4CC417">مبدعة الاستراحة </font> عضو مميز

    4,074
    0
    36
    ‏2011-05-19
    English Teacher
    ياخوي ربي يعينك انا دقت علي ريسة المندوبية تهدد ياتقبلين الانتداب ابتدائي يا الشهر الجاي ثانوي واوضح لها ظروفي الصحية وبقلة حيا تنهي المكالمة واستسلمت ورحت لان وراي نقل ابيه
    امامعلمة من عندهم في القرية موريتهم الويل والله ماداومت في انتدابها ولفو الموضوع ولا كان شي صار*
     
  8. معايا زميل

    معايا زميل موقوف موقوف

    52
    0
    0
    ‏2011-10-09
    معلم

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يستغل سلطته على غيره

    بالله هذا اسلوب تقفل السماعة ؟!!

    لكن يقول المثل / إذا لك حاجة عند ........ قل ياسيدي

    الله يوفقك وتنقلين وجميع المعلمات والمعلمين
     
  9. شذى اللافندر

    شذى اللافندر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    218
    0
    0
    ‏2011-07-16
    موظفة

    ياجعلك سالم من كل شر ..

    لا يضيق صدرك وأنا أختك حل هالأمر سهل

    اطلب من مدير مدرستك يوقع بالعلم على خطاب إخلاء طرف زميلك في اليوم اللي وصل لمدرستكم اللي هو أمس

    بكذا أنت مايلحقك شيء ولا مدير مدرستكم ويكون الخطأ من مدير الإبتدائية بتأخره في إرسال إخلاء طرف زميلك و إيصاله لمدرستكم

    وإذا بتراجعهم اليوم خذ معك صورة من خطاب إخلاء طرف زميلك و عليه توقيع مدير مدرستكم بالعلم بتاريخ أمس هالنقطة تدينهم ومو في صالحهم

    وشيء ثاني جميع تعاملاتهم معك شفوي وأنت تعاملك معهم رسمي وبأوراق ثبوتية

    تطمن وأنا أختك للآن الأمور في صالحك ،، توكل على الله ومايكون إلا خير
     
  10. شذى اللافندر

    شذى اللافندر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    218
    0
    0
    ‏2011-07-16
    موظفة
    في نقطة غابت عن ذهني ..

    عندنا في حالات الندب .. المعلمة المنتدبة تأخذ النصاب الأقل من الحصص مقارنة بالمعلمات الأساسيات في المدرسة

    يعني إذا نصاب المعلمات الأساسيات 21 تأخذ هي أقل منهن وما تتساوى معهن

    هذا نظام آلية الندب عندنا في تعليم البنات فما أدري موجود هالشيء عندكم

    إذا موجود .. استغله لصالحك شف أقل معلمين الإبتدائية نصاب واطلب تكون أقل منه

    الله يوفقك وييسر لك أمرك






     
  11. أمة البارىء

    أمة البارىء <font color="#4CC417">مبدعة الاستراحة </font> عضو مميز

    4,074
    0
    36
    ‏2011-05-19
    English Teacher
    اللهم آمين ياااارب
     
  12. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,336
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم

    احنا عندنا في عملية الندب لنا حالتين إما ندب جزئي وفيه أن حصصه لا تزيد على عشرين حصة ويكون عدد الحصص مبين في قرار الندب الذي يكلف بموجبه ؛ وهناك ندب كلي ففي هذه الحالة المعلم المنتدب مدير المدرسة المنتدب إليها يعامله معاملة معلمي المدرسة ويمسكه ما شاء من حصص وما شاء من اعمال اضافية :tears:
     
  13. مروه وووو

    مروه وووو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    64
    0
    0
    ‏2011-10-25
    معلمه
    أعانك الله
     
  14. ابوانتصار

    ابوانتصار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    675
    0
    0
    ‏2008-09-16
    معلم
    الله يهديك ما تعرف ان المدراء كذب جملة وتفصيلا لا تباشر وقلهم كيف وافقتم على زميلي بالخروج من المدرسة

    وبعدين انت وين عقلك شفت زميلك هرب تكون بديله

    الله يهديك

    قلهم لو اصعدها حتى تصل الوزارة ماراح اباشر في الابتدائية
     
  15. معايا زميل

    معايا زميل موقوف موقوف

    52
    0
    0
    ‏2011-10-09
    معلم
    هلا بالجميع

    طبعاً كالعادة قرارات الوزراة وإداراتها إرتجالية واحياناً انفعالية

    اليوم مكتب التربية ( عناد )

    ارسلوا خطابين لي وزميلي توجيهنا الى مدرستين انا للمدرسة الابتدائية نفسها

    وزميلي الى ثانوية

    اتصل مديرها علي وقال بعطيك 19 حصة طبعاً هو الي عمل السوالف وضحتها بموضوعي
     
  16. ابوانتصار

    ابوانتصار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    675
    0
    0
    ‏2008-09-16
    معلم
    لا تصدق مواعيده

    ارجع لمدرستك وفك راسك من الوجع