اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ضم صفوف للبنين بمدارس البنات الأجنبية بشروط

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة $ ~ سفانة ~ $, بتاريخ ‏2011-10-26.


  1. $ ~ سفانة ~ $

    $ ~ سفانة ~ $ مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,355
    0
    0
    ‏2010-10-18
    معلمة
    ضم صفوف للبنين بمدارس البنات الأجنبية بشروط
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    مباشرالعربية - هتان العتيبي

    أكد الاجتماع التاسع الذي عقد الثلاثاء بين مديرية التربية والتعليم ومديرات المدارس الأجنبية بالمنطقة الشرقية والذي حضره قرابة 30 مدرسة أجنبية على حصول من ترغب من المدارس الأجنبية بضم فصول أولية (بنين) إلى أقسام البنات بالمدرسة على موافقة خطية من وزارة التربية والتعليم بذلك ومراعاة الطاقة الاستيعابية للفصول في تسجيل الطلاب كونه يؤثر على العملية التعليمة .
    وشددت ادارة التعليم في الاجتماع الذي جاء تحت عنوان "دور مديرة المدرسة ومسؤولياتها الكاملة تجاه جميع شؤون المدرسة .. تعاميم ومعلومات خاصة بالتسجيل والاختبارات والشهادات" ، شددت على أهمية حصول المدارس التي فيها الصف الثاني عشر على الاعتماد الأكاديمي من جهة اعتماد دولية قبل نهاية العام الحالي والتزام المدارس الأجنبية بتدريس مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية وتاريخ وجغرافية المملكة العربية السعودية حسب خطة وزارة التربية والتعليم إذ أن ذلك يعتبر أحد أهم بنود التقويم للمدارس الأجنبية.
    وناقش المجتمعون تعليمات تتعلق بالعمل من حيث دور المديرة ومسئوليتها الكاملة تجاه جميع شؤون المدرسة أمام إدارة التربية والتعليم بالتزامها باللوائح والأنظمة والتعليمات الخاصة بالمدارس الأجنبية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، بالإضافة الى تعزيز دور منسوبات المدارس في الالتزام باتباع الأساليب التربوية في التعامل مع الطالبات في تعديل سلوكهن ، ومطالبة ملاك المدارس الأجنبية بتعيين مرشدة طلابية قادرة على التحدث باللغة الانجليزية أو اختيار من لديها الاستعداد للقيام بعملية الإرشاد والتوجيه المدرسي في المدارس .
    وتطرق الاجتماع إلى أهمية مراعاة جميع تعليمات الاختبارات الواردة في مذكرة التوجيهات لهذا العام تفادياً لأي خلل يؤخر من صدور الشهادات للطلاب .
    واشاد المجتمعون بمستوى التعاون القائم بين التربية والتعليم والتعليم الأجنبي من أجل رسم بيئة تربوية مميزة للطلاب الأجانب في المملكة.
     
  2. نجد ..

    نجد .. عضوية تميز عضو مميز

    1,664
    0
    0
    ‏2010-06-06
    معلمة
    بعض المدارس المستأجرة طالباتها بالمطبخ يدرسن اثار الحنفيات تاركينها تعليقة لللاعمال الفنية
    ماهو عذر لهذه المدارس مع انو الصحيفة اخبارها غير موثوقة بتاتاً