اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


صه صه -قصف -عصف -قذف- زنقه القذافي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة كأني هنا, بتاريخ ‏2011-10-26.


  1. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    فضفضه مزنوقه:icon30:
    ،
    ،،،
    قبل ان ترموا حمم الملام او تخنقوني بعلامات الاستفهام والعجب..:tears:
    لااريد الا ان يكون هناك عصف ذهني ليكون هناك قرع لرتاج ندلف منه الى العمق الوزاري ..
    ربما يكون هناك مسميات سياسيه او تاريخيه لكن اريد ان نتنصل من تلك المسميات لكونها شخوص ونرسل لب الفكر الى الاسقاط المراد من هذا المقال ..
    فقذائف الوزارة اكبر من ان تردها حروف او تقف بطريقها اعتراضات او ثورة نفسيه او امتعاضات ...:r3:
    ففي سراديب تلك الوزارة وجدنا جثثا" لانفاس معلمين ومعلمات اعيتهم ضائقة الحاجة وتقطعت بهم سبل الحلول ..ونجد الوزارة الموقره تعلن الحداد على الضحايا الاموات الاحياء..:no:
    لكن لاتلبث وزارتنا الا ان نجد واقع القذائف مرسلا" تترى ولا يكاد واقعها الا ان يؤمن بهول القذائف التي تقصف بها نفسيات المعلمين والمعلمات حتى اصبحت ثقوب الالم متمكنه منهم ..فلا شكوى تصل ... وان وصلت تنصل منها القائمون وتركوا العيون شاخصة ..لامجيب ..؟!!!
    مابين مفردة القذافي الشهيرة كشخصية بارزه على الساحة السياسيه والقذافي المراد به هنا ليس علاقة سياسية محضة بل ربما علاقة هوجاء باتخاذ القرارات العشوائيه ..
    وتاريخ وزارتنا لايخلو من قررات متناقضه ..اشدها وقعا بالقريب العاجل استمرارها علانيه بسحب درجة لدفعة 21 ...
    وقبل ان لايفقد المووضع نكهة القذف والقصف من الوزارة دعني اوجز بعجاله سريعه ..مفردة القذافي ..والتي تنطبق واقعا فعليا وليس تشخيصا لشخصية معينه ...بل المراد اليقين التام بقرارات هوجاء كتصريحات القذافي الحمقاء والغير مدروسة ..
    .تمتاز الوزاره
    1. بأنها قاذفه لقرارت ضد المعلم والمعلمه مما جعله بركن البئس قابع مثخن بجراح التجاهل له ..
    2.قاذفة بقرارات ارتجاليه مدعاة للسخريه من وضع مستويات ودرجات ثم العوده للمربع الاول وسحبها سحب ايقض استفهامات تلوح بالافق عن كيفيه اتخاذ القرار اصلا وكيف؟ ومن من؟ وما المصلحة لالغاء القرار بعد تعميده ولمصلحة من ..؟!!

    3.رتل من المعاملات المقذوفه بين ادراج الوزاره والمنسيه بسراديبها من مطالبات وحقوق مغتصبه ...ووهن اصاب مجاميع المعلمين والمعلمات من الانتظار على ابوابها المفتوحة المقفله لمراجعة لوضع او السؤال عن مسأله وكانهم واسفاه يمدون يد الكف والمسأله ؟!!!!!بمعنى اصبحنا نشحذ حتى الحقوق ..
    4..جثث معلمين ومعلمات قذفتها الطرق على جنباتها ..لنشعر بزنقة تتلوها زنقه ووزارتنا لاحراك ..
    5.من القذائف المدويه والتي لازالت ايدي متخذي القرار بالوزاره بها ملطخة التعري لفتاه بمنهج التربيه الفنيه ..فقد كانت قذيفه اهتزت لها وبها كل اركان المجتمع التعليمي ...وبالاخير وكأن لاشئ حدث وكأنه شئ طبيعي يحدث ولا مبرر لكل ردود الفعل ؟؟!!!المشهد الاخير لسقوط ورقة التوت ؟!!!!!!!
    لااعلم وساظل لااعلم حتى يبان يقين منه نعلم حقيقة مالا نعلمه من هذا القيض الحارق لنا الذي الهبنا حتى كسانا لهب وثرنا ضد من كانت تسمى وزراتنا ..لكن مااعلمه تماما " ان الوزاره لن تحتمل ممراتها وسراديبها فلول المعلمين الشاكين والمطالبين ..فسيكون هناك عل الاقل ثورة اخلاقيه:bigsmile: لن تحتمل الوزارة التصدي لها.. سنراها بعيون كل معلم ومعلمة وطالب وبل بالمجتمع بأسره وقتها ..سنطالب برجل صالح تزين منه القرارات ونراه مبارك بالافعال وبدون قذائف تربك واقعنا التعليمي ..وقتها سنكون بدون زنقة ..
    لكن اؤمن تماما" بان هناك ثورة فيني وفي عمق كل من يتبع للوزارة ..ضدها وليس معها ..حتى يثبنت العكس
    وهي ثورة شك بان الوزارة تسعى لراحة منسوبيها ..لان زنقات الوزارة لمعلميها زادت واصبح المعلمين مثقوبين بقذائف قرارات كخبط عشواء...
    وقتها سنردد ابيات على المعلم المرحوم المحروم للشاعر الكبير المحروم ..ويقول مطلعها ..
    أكاد أشكُّ في نفسي لأني أكادُ أشكُّ فيكَ وأنتَ منّي
    يقولُ الناسُ إنّك خنتَ عهدي ولم تحفظْ هوايَ ولم تصنّي
    فياايتها الوزارة القاذفه بالهون والانتقاص لمنسوبيك اما آن لك ان تؤمني بحقيقة الاهتمام بحاجاتنا ..فقد شككنا في انفسنا لانك منا ..فانت من كان لزاما عليها ان تضم روعاتنا وتعطي حقوقنا وستسشيرنا حتى بقرارات تحدد مصير حقوقنا ومواقعنا فيك .. واني لأرى ثورة الشك بدأت وستظل وسنررد ..
    بتصرف بالبيتين اعلاه مخاطبا وزارتي ...
    أكاد أشكُّ في نفسي لأني أكادُ أشكُّ فيكَ وأنتَ منّي
    يقولُ الناسُ إنّك خنتَ عهدي ولم تحفظْ حقوقي ولم تصنّي
    مع الاعتذار لشاعرنا المرحوم المحروم ..رحمه الله
    اخيرا وليس اخرا" ارجوك ايتها الوزارة اقذفيني مزقيني بل اتركيني بزنقة تتبعها زنقة اقبلها الا ن تقذفي براءتي:tongue: بقذائفك ..فانا ورب الكون اقطر براءة وحنان حتى الدمع ....:tears:




    ولبرائتي المزنوقه بقيه:tongue:..
    كأني هنا
    خارج النص
    ادعو لوالدنا سلطان رحمه الله:tears:
     
  2. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    وانا هنا ابصم بالعشرة على كل كلمة قلتها اخي الفاضل

    وازيدكم من الشعر بيتا بل بيوتا ولكم ان تتخيلوا حجم الالم والاحساس

    بالظلم وتنامي الشعور بالحنق ضد الوزارة البائسة من معلمات تخيلوا فقط

    مجرد تخيل انهن تعيين عام 1418 وللتو وفي هذا الشهر تحديدا تم وضعهن

    على الدرجة الثامنة ولمن لايعلم فهن يستحققن الدرجة الخامسة عشرة

    وبيتا آآخر من شعر الخيبات المتلاحقة وفي هذا اليوم تحديدا تفاجأنا بتعميم يصلنا

    يإالغاء مكافأة نهاية الخدمة وتم توقيع المعلمات عليه

    وصدق المثل القائل ( حشفا وسوء كيلة )
     
  3. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    بوركت اخي فهد

    حرست ممن لا تنام عينه

    مقال في الصميم سلمت الانامل اخي الفاضل
     
  4. CHANEL..

    CHANEL.. مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,262
    0
    36
    ‏2009-03-17
    معلمة
    اين انتم عن جرذان الوزاره

    كل يوم بكلمه وتصريح يناقض الذي قبله

    متى تنتهي سرادبينا مع من ظلمنا !

    ابدعت ايها البرئ

    بوركت وبورك عقلك النير
     
  5. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    جزاك الله خير على ما كتبت

    الحقيقة أني أفكر باستمرار فيما يحصل علانية من الوزارة ونحن شاهدين عليه

    وأقول في نفسي هذا التاريخ يصنع أمام أعيننا

    فماذا نحن فاعلون



    ولعلمي أن الرجال ثلاثة : (( رجل يصنع التاريخ ، ورجل يشهد عليه ، ورجل يسمع به))

    أعود وأقول لسنا الرجل الثالث بالتأكيد ... ورجال الوزارة يريدون أن يكونون الرجل الأول ... فهل نقبل بأن نكون الرجل الثاني اي مجرد شاهدين على ما يحصل .... أم بالمقدور صنع التاريخ بل وإعادة كتابته بالكامل.



    واسأل نفسي هل سيبيع الفلسطينين الذين تركو أرضهم بعد بيعها لليهود ...لو عاد بهم الزمن مع معرفتهم بحالهم وحال أهلهم اليوم ...

    وماذا سكون رد فعل من عارض الثورة على القذافي وسانده في بدايتة الثورة ... لو عاد بهم الزمن مع معرفتهم بحالهم وحال أهلهم اليوم...


    أتمنى أن لا نندم على سكوتنا وانتظارنا لعطف الوزارة الاسطوري ... بعد بضع سنوات من اليوم
     
  6. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......

    لا أستطيع الا اسجل اعجابي بقلمك اخي الفاضل
    نعم لعلك اوجزت وصف حالنا ولكن كيف السبيل لجعلنا الرجل الاول ؟؟؟
     
  7. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    أحسنت في وصف الحال والى الله المشتكى .
     
  8. محمدالمالكي

    محمدالمالكي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    945
    0
    0
    ‏2009-10-16
    معلم
    بارك الله فيك كلام في الصميم
     
  9. سلطان بن حميد

    سلطان بن حميد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    773
    0
    0
    ‏2011-09-15
    معلم
    الوزارة خلتنا نكره التعليم:tears:
    مدرسة..مدرسة ، فصل..فصل ، حصة..حصة ، درجة..درجة
    وسيموت الملايين من القهر الذي لحقهم من ظلم الظالمين
    لا رجاع عن الدعاء والإلتجاء لله رب السماء
    لتطهير المجتمع من الظلم والظالمين
    وزارة .. وزارة ، قـسم .. قـسم
    مكتب..مكتب،كرسي..كرسي
    إلى الأمام دعاء..دعاء
    رفع الأيدي لرب السماء
     
  10. أم الفهود

    أم الفهود طاقم الإدارة مراقبة عامة

    2,624
    0
    0
    ‏2009-11-06
    مشرفة تربويه في قسم رعاية الموهوبات
    بوركت وبوركت جهودك استاذ فهد دائما مبدع
     
  11. abodala

    abodala تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    294
    0
    0
    ‏2008-12-23
    معلم
    انتهت جميع قذائف حرب الخليج .. باستثناء تلك التي تسقط على رؤوس المعلمين ..

    لا ادري لماذا المعلم هو الكائن الوحيد الذي لازال يدفع فاتورة تلك الحرب اللعينة .؟؟

    أم أن هناك وجه آخر لتجار الحروب ؟ عليهم سخط الله
     
  12. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    لي عودة باذن الله لتناول اطروحاتككم
     
  13. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    110
    63
    ‏2008-01-03
    بورك الفكر والقلم ..
    أخي فهد مميز كعادتك حفظك الله ..
     
  14. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    واني لاجدك تعطينا صدمة اخرى من تصرفات وزارتنا
    شكرا اختي
     
  15. أحلام مبعثرة

    أحلام مبعثرة <font color="#4CC417">نجمة الاستراحة</font> عضو مميز

    2,162
    0
    36
    ‏2011-07-19
    معلمة
    مقال في الصميم
    شكراً لك
     
  16. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم

    جزاك الله خير اختي الكريمة

    عندي كثير من الكلام ودي اقوله ... لكن يردني أمرين

    الأول: ما أحب أخرج بموضوع الأخ فهد عن النص بدون اذنه.

    الثاني: حال كثير من المعلمين والمعلمات ... ممن اتفقو على ألا يتفقو.

    أما إذا اذن لي صاحب الموضوع فسأطرح ما عندي شيئا فشيئاً ... وإذا لم يسمح لعلي افرد موضوع عن حالنا وما نستطيع فعله.​



    كل الشكر أخ فهد على طرحك الجميل ...
     
  17. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
     
  18. كناز

    كناز تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    249
    0
    0
    ‏2011-08-21
    معلمه
    رااااااااااااائع00
    تبارك الله كلكم موفقين في هذا الطرح
    واتمنى من الاخ ملوكي المتابعه
    بما ان صاحب الموضوع سمح
    بالتوفيق للجميع
     
  19. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم

    مشكور ويزيدني شرف يالغالي ... وعاد تحملني ... فكل ما أفضى راح افتح موضوعك وأقول اللي في خاطري​


    هذا الحماس ولا بلاش​


    ابشري ولا يهمك ... راح اتابع فضفضتي إكمالاً لرؤيتي لحال المعلمين والمعلمات ... مع علمي الأكيد ان كلامي راح يجد معارضة من البعض بقدر أقل من مناسبته للكثير ممن انكوى بنيران الوزارة.. لكن تابعي الموضوع بدون استعجال ... لأني راح اضيف العديد من المشاركات حسب ما يتسع به الوقت.​
     
  20. mloki

    mloki عضوية تميّز عضو مميز

    815
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلم
    أول نقطة أحب ابدأ فيها مقارنة بسيطة بين الاضراب في أمريكا واليابان ​



    ذكر الدكتور سهيل صوان حفظه الله بأن الامريكان عندما يضربون عن العمل يتفقون على موعد الاضراب وهذا أمر جيد (لكن بعضهم يثبت وبعضهم يتخلف إما خوفاً على عمله أو أنه تم شراؤه من قبل كبار المؤسسة أو المنشأة) .. وقد يستمرون في الاضراب لفترة غير محددة فقد تطول عند البعض وقد تقصر ... وهذا مخالف للاتفاق وتشتيت للجماعة .
    إضافة إلى ذلك غالباً ما يصاحب الاضراب أعمال تخريب وتحطيم وشغب داخل المنشأة التي يضرب عمالها ... وهذا مخالف للقانون.​



    أما اليابانيون اللذين يتغنى بهم أصحابنا فإضرابهم قمة في الجمال ... فهم يتفقون على موعد الإضراب ... وبدون تخلف يشارك جميع المتضررين بما فيهم رؤساء الأقسام ... ولا يستمر الإضراب أكثر من يوم واحد وغالباً في منتصف يوم العمل، والجميل أن كل موظف قبل الخروج يرتب أدواته أو مكتبه ويعيد كل شيء إلى مكانه ويتم الخروج بكل هدوء والتجمع في المكان الموعود.​


    ويظهر من هذه المقارنة أن الهدف عند الامريكان هو الانتقام والإضرار بصاحب المصلحة ... أما اليابانيين فهدفهم توصيل رسالة محددة لرب العمل وليس الإضرار بالعمل أو بصاحبه ... وإذا لم تصل رسالتهم جيداً فإنهم يكررون مرة واثنتين حتى تلبى مطالبهم.​