اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


خريجات الكليات المتوسطة .. 12 سنة بديلات.. ثم تتبخر أحلام التعيين

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة قمم99, بتاريخ ‏2011-10-29.


  1. قمم99

    قمم99 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    181
    0
    0
    ‏2010-09-29
    معلمة
    عاجل - ( هند العبدالعزيز )
    تتجه عدد من خريجات دبلوم كليات البنات المتوسطة لمعرفة قرائن تقوي موقفهن قانونيا، قبل رفع قضية لجهات الاختصاص يطالبن من خلالها وزارة التربية بتعيينهن كمعلمات، أو البت في أمرهن.

    وجاءت المطالبات متضمنة أن على وزارة التربية والتعليم توضيح موقفها تجاههن، أسوة بمعلمات محو الأمية التي جاء القرار بتثبيتهن على وظائف إدارية تابعة إلى وزارة التربية والتعليم.

    وقالت لـ "عاجل" فاطمة العبد الله إن مناسبة نجاح العملية التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في مدينة الملك عبد العزيز الطبية في الحرس الوطني، أبهجت كل القلوب، ومنحتنا مساحة لتجديد مطالبنا من ملك الإنسانية بالنظر في توظيفنا كمعلمات، خاصة وأنه مضى على تخرجنا ما يزيد عن عشر سنوات، ونحن مؤهلات لتدريس المرحلة الابتدائية، ويتم التعاقد مع مجموعة منا سنويا لسد الاحتياج ولكن عند الترشيح يتم اقصاءنا.

    وأضافت ليس ذنبنا أن الكليات المتوسطة التابعة لوزارة التربية والتعليم كانت هي الكلية الوحيدة في منطقتهم في ذلك الوقت، وليس ذنبهم أن تخدم وطنها لمدة تزيد عن 12 سنة متنقلة في مدارس الوزارة لسد الاحتياج وفي العام التي يتم تثبيت المتعاقدات لا تكون على رأس العمل فتحرم التثبيت وتتبخر الأحلام .

    وقالت سارة الدوسري تخصصت في اللغة العربية والعلوم الإجتماعية، ,أملك خبرة ثلاث سنوات في تعليم الكبار، ولدي دورات متخصصة في الحاسب الآلي، إلا أن كل ذلك لم يشفع لي بالتوظيف حتى في المدارس الأهلية، رغم أن الطموح بوظيفة رسمية تحمي مستقبلنا، وتؤمن استقرار لنا، خاصة وأننا نملك قدرات كبيرة بشهادة المشرفات وعلى أتم الاستعداد لخوض اختبارات المقابلة الشخصية والتحريرية، وحتى داخل الميدان.



    خريجات دبلوم الكليات المتوسطة يناشدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – بأن يشملهن بمكرمة ملكية عاجلة بتعينهن في وظائف تعليمية أو إداريه أسوة بمن تم توظيفهن من خريجي المعاهد والكليات الأخرى.

    من جهتهن، ثمنت الخريجات اللائي تجمعن أمام قصر خادم الحرمين الشريفين في وقت سابق، والتقين برئيس الديوان الملكي الشيخ خالد التويجري بحسن استقباله لهن ،حيث وعدهن بأن يبذل قصارى جهده لايصال مطالب الخريجات لخادم الحرمين الشريفين.

    وكانت "بدرية المطيري خريجة كليات المتوسطة قد حضرت وفق موعد مسبق مع مجلس الشورى، قادمة من شرورة في أقصى الحد الجنوبي، وهي تهدف إلى إيصال معاناتها وزميلاتها خريجات الكلية المتوسطة للمسؤولين في مجلس الشورى والجهات العليا.
    وبيّنت الخريجة أنها بدأت بالحديث بعد أن سمحت لها منسقة اللقاء عبر الدائرة التلفزيونية؛ فاستعرضت معاناتها في البحث عن وظيفة منذ 15 عاماً من تخرجها، وفشل جميع محاولاتها، وخلال ذلك انهارت نتيجة الإهمال الذي تعانيه وزميلاتها واستثنائهن من جميع الأوامر التي صدرت للخريجين والخريجات؛ حيث خنقتها العبرة وبدأت في البكاء، وتوقفت عن الحديث، وبعد أن قامت منسقة اللقاء في مجلس الشورى الأستاذة رشا بتهدئتها وعدد من زميلاتها سُمح لها بالحديث مرة أخرى، وبيّنت أنها لم تُتَح لها فرصة التوظيف، وعندما تتقدم إلى أي وظيفة يُطلب منها شهادة خبرة. متسائلة "كيف أحصل على شهادة خبرة وأنا لم تُتح لي فرصة التوظيف؟!".




    http://burnews.com/news-action-show-id-29445.htm
     
  2. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    ألف شكر قمم ع النقل

    والمسؤولين بالوزارة بيكونون مبسوطين من خبر المقاضاة قانونياً لأنهم عارفين ان القضية

    بتكون خسرانة امام القضاء

    ونتمنى من خريجات الدبلوم الدخول ع الرابط لأن سبق ووضحنا موقف القضاء من قضيتنا



    http://www.saudi-teachers.com/vb/showthread.php?t=70430