اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير التربية ..قيادة المرأة السيارة «تقاليد» لا «تشريع»

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابو صاااالح, بتاريخ ‏2011-10-31.


  1. ابو صاااالح

    ابو صاااالح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    375
    0
    0
    ‏2008-09-15
    معلم
    الرياض (صدى):


    قال وزير التربية والتعليم السعودي فيصل بن عبدالله ، إن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم يمثل «الأمل والنقلة الحديثة» لتطوير برامج التعليم والمناهج وتدريب المعلمين والنشاط اللاصفيَّ.

    وأضاف في مقابلة أجرتها معه «الحياة» على هامش حضوره مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) المنعقد في العاصمة الفرنسية – إنه ليس هناك تدخل من رجال الدين في المناهج الدراسية، وان المناهج تأثرت في السابق ببعض المعلمين الذين جاؤوا للمملكة بأفكار دينية مشتورة.

    وأوضح الأمير فيصل بن عبدالله، أن المناهج أضحت آنذاك ضحية لأفكار أولئك المعلمين والتيارات التي استخدمت الدين بخلخة مفاهيم الإسلام السامية، لكن المنهج «يحتاج الآن إلى خمس سنوات لينفذ، ويقوم في غضون ثلاث سنوات».

    وأكد أن الدولة السعودية خصّصت 20 في المئة من موازنتها للتعليم العام.

    وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن ما يثار حول حظر المرأة من قيادة السيارة في السعودية، «هو تقاليد أكثر منه تشريعاً».

    وذكر أن خادم الحرمين الشريفين في خطابه الأخير أمام مجلس الشورى أعطى المرأة حق التصويت وقال: «الملك رأى أن حقها في التصويت يعني أنها هي التي تقرر ما إذا كانت تريد حقوقها، لأنها ستشارك في بناء المجتمع»، مشيراً إلى أن المرأة في سويسرا لم تكن تملك حق التصويت قبل العام 1970
     
  2. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    110
    63
    ‏2008-01-03
    وزير التربية يتكلم عن قيادة المرأة للسيارة من منطلق حرصه الإجتماعي !!
    ولا يتكلم عن حقوق مئات الاف المعلمين الذين هم تحت إدارته !
    تناقض بين الشئ والآخر في الصفات
     
  3. سلطان بن حميد

    سلطان بن حميد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    773
    0
    0
    ‏2011-09-15
    معلم
    [​IMG]
    والله ما عرفنالك.. عسكري.. ولاّ مفتي.. ولاّ تربوي:tears:
    حل مشاكل وزارتك أول شيء.. بعدها تعال تفلسف:icon28:
     
  4. جتا + ظتا = غثا

    جتا + ظتا = غثا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    748
    0
    0
    ‏2011-06-15
    معلمه
    أجل محد تدخل بمناهج الامور الدينيه ؟ :no:
    يحليلهم الوفد اللي سيروا عليكم قبل 3 سنين او 4 من برا :harhar1:
    خليني ساكته بس لا اكب العفش :crazy:
     
  5. سنتربوينت

    سنتربوينت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    577
    0
    0
    ‏2010-12-28
    معلمة
    يازينك ساكت

    هذا اللي فالح فيه

    ياليتك تقعد في فرنسا ولا عاد تجي
     
  6. أبوخشيم

    أبوخشيم عضوية تميّز عضو مميز

    1,740
    0
    0
    ‏2009-10-14
    مــعلم
    :tongue:آمين يارب
     
  7. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    لا تـعلـيـق
     
  8. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلم
    إذا كنت ترى يا وزيرنا الغالي أن من حقوق المرآة أن تقود فأيضا من أول حقوقها التعيين والنقل والدرجة المستحقة وسنوات البند 105 وغيرها من باب أولى


    والرجال هم أيضا لهم حقوق واضحة كالشمس

    فنريد حقوقنا بأي شيء ( تقليد أو تشريع )
     
  9. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    طيب اعطها حقوقها كاملة حتى تقدر تشتري سياره وتسوق
    والله حاله
     
  10. سعد الحارثي

    سعد الحارثي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    521
    0
    0
    ‏2011-03-21
    معلم
    محسنك ياوزير ساكت لأن تصريحاتك تجيب المغص
     
  11. معلم فله

    معلم فله طاقم الإدارة مراقب عام عضو ملتقى المعلمين

    797
    23
    18
    ‏2011-04-21
    معلم


    الساكت عن الحق شيطان آخرس



     
  12. الرسام الشمالي1

    الرسام الشمالي1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    29
    0
    0
    ‏2010-03-27
    معلم
    مساء الخير للجميع أنا كل ما اشوف هالوزير اتذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بمعنى الحديث اخر الزمان يوكل الامر الى غير اهله
     
  13. D S A

    D S A تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    435
    0
    0
    ‏2009-01-24
    معلم
    اذا كان رجال الدين ليس لهم علاقة بقيادة المرأة للسيارة
    فأنت من باب أولا بعدم التدخل في قيادة المرأة والإهتمام بالتعليم فقط ... فقط وإعطاء كل ذي حق حقه
     
  14. الوهـج

    الوهـج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    41
    0
    0
    ‏2011-06-27
    معلم


    واضح أنه شايل على المعلم..... وأنا أكلم نفسي من بعد الـ 1000 يوم وأقول ليه حاقد علينا

    وأسأل نفسي وأقول ليه ما شاركوا المعلمين عندما قرروا تغيير المناهج .... إثر المعلمين ارهابيين ...... يقول ان المناهج تاثرت بمعلمين من الخارج ..... ممكن توضح اكثر ؟؟

    اللي اعرفه مناهجنا الدينية اشرف عليها علمائنا الشرعيين الاصوليين .... والمعلمين اللي درسونا الدين كلهم سعوديين .... فمن تقصد بالافكار الدينية المشتورة


    يعني أفهم من كلامك أن المعلمين في نظرك ارهابيين ......



    وبعدين ما دخلنا في المرأة السويسرية ؟؟ يا أخي هم لهم دين ونحن لنا دين ...... هم يدعون الى النار ونحن ندعوا الى الجنة والمغفرة باذنه سبحانه ...........

    منذ متى والكفار هم مقياس في مجتمعنا ؟؟؟؟

    واضح أن أفكارك مشتورة ............. واضح أنك لا تصلح وزيرا عندنا .... ربما تنفع في سويسرا بس في ماذا لا أعلم ؟؟؟
     
  15. white_angel

    white_angel عضوية تميّز عضو مميز

    1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    باختصار

    مالك شغل يا وزير بقيادة السيارة خلك بالتعليم وحقوقنا اهم من هالمواضيع

    ثانيا علماء الدين نبراس هذه الدولة وتيجان على روسنا ولولا الله ثم العلماء لأصبحنا جهالا يأكل بعضنا بعضا

    ثالثاالحريم ان شاء الله ما لهن مراكب بديارنا باذن الواحد الأحد

    خلك بحقوقنا وكرس نفسك لاستيفائنا كامل الحقوق وجاي
     
  16. عابد الحرمين

    عابد الحرمين عضوية تميّز عضو مميز

    363
    0
    0
    ‏2011-05-05
    معلم
    اذا رأيت هذا الإنسان او سمعت كلامه تذكرت المثل الذي يقول
    لاترمي الناس بالحجارة وبيتك من زجاج
    الحين وزارتك مهرقلة ومن جرف في دحديرة وتقوم تتكلم عن القيادة
     
  17. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    عندنا مثل في المدينة يقول:
    ما فلحت تكنس بيتها وفازعة تكنس للجيران
    بس على فكرة مافي طاري القيادة في الموضوع
     
  18. سلطان بن حميد

    سلطان بن حميد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    773
    0
    0
    ‏2011-09-15
    معلم
    عن أبي هريرة قال : بينما النبي صلى الله عليه وسلم في مجلس يحدث القوم جاءه أعرابي فقال متى الساعة فمضى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدث فقال بعض القوم سمع ما قال فكره ما قال وقال بعضهم بل لم يسمع حتى إذا قضى حديثه قال أين أراه السائل عن الساعة قال ها أنا يا رسول الله قال فإذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة قال كيف إضاعتها ؟
    قال : إذا وسد الأمر إلى غير أهله:tears:فانتظر الساعة ) . حديث صحيح ، رواه البخاري في صحيحه ، الصفحة أو الرقم( 59 ) .
     
  19. white_angel

    white_angel عضوية تميّز عضو مميز

    1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    مثل أعجبني

    -----

    " وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن ما يثار حول حظر المرأة من قيادة السيارة في السعودية، «هو تقاليد أكثر منه تشريعاً». "
     
  20. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    ليت الوزارة تهتم بحقوق المرأة ( المعلمة ) الوظيفية قبل أن تبحث عن حقوقها خارج إطار أللا مسؤوليتها ...

    كيف يريدونا أن نصدق أنهم يبحثون عن حقوقها وهم لا يعترفون بحقوقها الوظيفية ...

    فهل حقوقها مفصلة باهواء غيرها أو كذلك مفصلة بأوهام غريبة أو إرضاء الغير هو ما جبرهم يبحثون عن حقوق وهمية ...!



    وليتهم يبحثون عن حقوق منسوبيهم من جميع الجنسين ...
    ويتركوا الأمور الأخرى لأهلها ...