اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مجلة فرنسية تستفز المسلمين وتسيء للرسول

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة سنتربوينت, بتاريخ ‏2011-11-01.


  1. سنتربوينت

    سنتربوينت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    577
    0
    0
    ‏2010-12-28
    معلمة
    تصدر غداً وعنوانها الرئيس : "مئة جلدة لكل منكم إذا لم تموتوا من الضحك"
    مجلة فرنسية تستفز المسلمين وتسيء للرسول بوضع اسمه رئيساً لتحريرها​


    خالد علي- سبق- جدة: في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين في فرنسا وجميع أنحاء العالم، قامت مجلة فرنسية بوضع اسم النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، ضمن ترويسة طاقم العاملين في المجلة، حيث وضعت اسمه رئيساً لتحرير المجلة.

    [​IMG]
    واستفزت مجلة "تشارلي هيبدو" وهي مجلة فرنسية ساخرة المسلمين بالقول إن رئيس تحرير العدد القادم سيكون نبي الإسلام محمد (صلى الله عليه وسلم) وذلك بمناسبة فوز حزب النهضة الإسلامي في الانتخابات التونسية التي أجريت مؤخراً، كما أنها ستصدر في العدد القادم باسم مختلف وهو "شريعة هيبدو" بدلاً من "تشارلي هيبدو".

    وزعم مسؤول التحرير في المجلة بأنها لا تسعى لاستفزاز المسلمين، إنما هي تحتفل بفوز حزب النهضة الإسلامي في تونس، مدعياً كذباً وزوراً أن المجلة عرضت على نبي الإسلام أن يكون رئيس تحريرها بصفة استثنائية للعدد القادم.

    وسيُطرح العدد الجديد من المجلة يوم غد الأربعاء في الأسواق، واستمراراً لمسلسل الإساءة والاستفزاز قالت المجلة إنه تم وضع اسم النبي صلى الله عليه وسلم في الكلمة الافتتاحية للمجلة، على أنه هو من كتبها، وستكون تحت عنوان "مشروب ابرتيف حلال"، وستظهر على غلاف المجلة صورة مفترضة كذباً أنها "للنبي محمد صلى الله عليه وسلم"، ويكون العنوان الرئيس على غلاف المجلة " مئة جلدة لكل منكم إذا لم تموتوا من الضحك "، إضافة لصدور ملحق مع المجلة سيحمل عنوان " مدام شريعة ".

    يشار إلى أنه في العام 2007 سبق وأن بُرئ رئيس تحرير سابق لنفس مجلة "تشارلي هيبدو" من تهمة إهانة المسلمين بإعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية التي نشرتها صحيفة دانماركية قبل عامين، واعتبرت مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

    وكان رد الفعل الإسلامي على تلك الرسوم عبر العالم قد تصاعد ليصل إلى ذروته باحتجاجات عنيفة في مطلع العام 2006، وشهد العالم الإسلامي حملة جادة دعت إلى مقاطعة الدول التي تُنشر فيها تلك الرسوم.

    وقد بدأ العديد من المسلمين من أوروبا بالاتصال وإرسال رسائل إلكترونية بإدارة المجلة، لإبلاغهم برفضهم هذه الفكرة التي تستفز المسلمين في جميع أنحاء العالم، وقد تؤدي إلى مشاكل بين الأوروبيين والجالية المسلمة في أوروبا
     
  2. سنتربوينت

    سنتربوينت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    577
    0
    0
    ‏2010-12-28
    معلمة
    وش السواة

    نلعنهم
    من زينهم هالوسخين واللي شايفين انفسهم على غير سنع
     
  3. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    الله المستعان فيهم
     
  4. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    تعظيم النصارى لكتــــــــاب النبي صلّ الله عليه وسلم .
    أمة خير الورى : سمعنا وسمعتم عما حدث من صحف دنمركية وتبعتها صحف نرويجية من تعرض لخير من وطئ الثرى فداه أبي وأمي والناس أجمعين من استهزاء وسخرية من خلال رسوم كاريكاتورية تصوره حاشاه بأنه مجرم حرب ونحوها ، فنقول لهم والله مهما بذلتم فإنكم لن تستطيعوا النيل من ذاته الشريفة فكما عصمه ربه من استهزاء قريش وهجائها فكانوا يسمونه مذمماً فصرف الله هجاءهم إلى ذاك الاسم وحفظ اسم خير الورى محمداً سليماً من الأذى وصدق الله إذ يقول : {إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ} (النحل:95)، فأقول لأمة الإسلام إن الصور التي رسمتها الأيدي القذرة لا تشبه ذلك الوجه الأنور والجبين الأزهر؛ فوجه محمد - صلى الله عليه وسلم - هو الضياء والطهر والقداسة والبهاء، وجه محمد - صلى الله عليه وسلم - أعظم استنارةً وضياءً من القمر المسفر ليلة البدر، وجه محمد - صلى الله عليه وسلم - يفيض سماحةً وبشراً وسروراً، وجه محمد - صلى الله عليه وسلم - له طلعةٌ آسرة، تأخذ بلب كل من رآه إجلالاً وإعجاباً وتقديراً. وإنما هي سحنات تشبه تلك السحنات القذرة النتنة التي رسمتها، ثم أبشروا أمة الإسلام فإن الله سينتصر لنبيه؛ قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- : " إنَّ الله منتقمٌ لرسوله ممن طعن عليه وسَبَّه، ومُظْهِرٌ لِدِينِهِ ولِكَذِبِ الكاذب إذا لم يمكن الناس أن يقيموا عليه الحد، ونظير هذا ما حَدَّثَنَاه أعدادٌ من المسلمين العُدُول، أهل الفقه والخبرة، عمَّا جربوه مراتٍ متعددةٍ في حَصْرِ الحصون والمدائن التي بالسواحل الشامية، لما حصر المسلمون فيها بني الأصفر في زماننا، قالوا: كنا نحن نَحْصُرُ الحِصْنَ أو المدينة الشهر أو أكثر من الشهر وهو ممتنعٌ علينا حتى نكاد نيأس منه، حتى إذا تعرض أهلُهُ لِسَبِّ رسولِ الله والوقيعةِ في عرضِه تَعَجَّلنا فتحه وتيَسَّر، ولم يكد يتأخر إلا يوماً أو يومين أو نحو ذلك، ثم يفتح المكان عنوة، ويكون فيهم ملحمة عظيمة، قالوا: حتى إن كنا لَنَتَبَاشَرُ بتعجيل الفتح إذا سمعناهم يقعون فيه، مع امتلاء القلوب غيظاً عليهم بما قالوا فيه " انتهى. نقول لأولئك النصارى قد عَرَفَ من قبل أجدادُكُم فضلَ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أما لكم فيهم أسوة حسنة أم أن الحقد قد أعمى قلوبكم وأبصاركم ومن ذلك قصة خطابه صلى الله عليه وسلم لكسرى وهرقل؛ فقد بعث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رسائل إلى كِسرى ملك الفرس وإلى قيصر ملك الروم، وكلاهما لم يُسْلِم، لكنَّ قَيصر أكرم كتاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وأكرم رسوله، فثَبَتَ ملكُه، واستمر في الأجيال اللاحقة، وأما كِسرى فمزَّق كتاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، واستهزأ برسول الله، فقتله الله بعد قليل، ومزَّق مُلكَه كلَّ مُمَزَّق، ولم يبق للأكاسرة ملكٌ.
    وقد ذكر المؤرخون كيف كانت ملوك النصارى يعظِّمون ذلك الكتاب الذي بعث به النبي - صلى الله عليه وسلم -؛ وفي هذا يقول الإمام العالم الحافظ ابن حجر : "ذكر السهيليُ أنه بلغه أن هرقل وضع الكتاب في قصبة من ذهب تعظيماً له، وأنهم لم يزالوا يتوارثونه حتى كان عند ملك الفرنج الذي تغلب على طليطلة، ثم كان عند سِبطه، فحدثني بعضُ أصحابنا أن عبد الملك بن سعد أحد قواد المسلمين اجتمع بذلك الملك فأخرج له الكتاب، فلما رآه استعبر، وسأله أن يمكِّنه من تقبيله فامتنع.
    ثم ذكر ابن حجر عن سيف الدين فليح المنصوري أن ملك الفرنج أطلعه على صندوق مُصفَّح بذهب، فأخرج منه مقلمة ذهب، فأخرج منها كتاباً قد زالت أكثر حروفه، وقد التصقت عليه خِرقَة حرير، فقال: هذا كتاب نبيكم إلى جدي قيصر، ما زلنا نتوارثه إلى الآن، وأوصانا آباؤُنا أنه ما دام هذا الكتاب عندنا لا يزال الملك فينا، فنحن نحفظه غاية الحفظ، ونعظمه ونكتمه عن النصارى ليدوم الملك فينا"انتهى. فالله منتقم لنبيه ولكن القضية ابتلاء لنا معاشر المؤمنين ليرى الله ويختبر مدى صدق حبنا لمن ندعي حبه صلى الله عليه وسلم فأين من يرغبون في جنة عرضها السموات والأرض طريقها من هنا من الرد عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم -؟.
    أخرج الإمام مسلم في صحيحه عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - أُفْرِدَ يَوْمَ أُحُدٍ فِي سَبْعَةٍ مِنْ الْأَنْصَارِ وَرَجُلَيْنِ مِنْ قُرَيْشٍ فَلَمَّا رَهِقُوهُ قَالَ:((مَنْ يَرُدُّهُمْ عَنَّا وَلَهُ الْجَنَّةُ أَوْ هُوَ رَفِيقِي فِي الْجَنَّةِ)) فَتَقَدَّمَ رَجُلٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فَقَاتَلَ حَتَّى قُتِلَ ثُمَّ رَهِقُوهُ أَيْضًا فَقَالَ ((مَنْ يَرُدُّهُمْ عَنَّا وَلَهُ الْجَنَّةُ أَوْ هُوَ رَفِيقِي فِي الْجَنَّةِ)) فَتَقَدَّمَ رَجُلٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فَقَاتَلَ حَتَّى قُتِلَ فَلَمْ يَزَلْ كَذَلِكَ حَتَّى قُتِلَ السَّبْعَةُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - لِصَاحِبَيْهِ ((مَا أَنْصَفْنَا أَصْحَابَنَا)).
    فيا أمة المليار مسلم من يرد عن رسول الله وله الجنة؟. فديناك بآبائنا وأمهاتنا يا سيدي يا رسول الله. كان حب أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - له مستمراً حتى آخر قطرة من الحياة؛ فهذا خبيب بن عدي لما أخرجه أهل مكة من الحرم ليقتلوه قال له أبو سفيان: " أنشدك الله يا خبيب! أتحب أن محمداً الآن عندنا مكانك نضرب عنقه، وأنك في أهلك"؟. فقال خبيب: "والله ما أحب أن محمداً الآن في مكانه الذي هو فيه تصيبه شوكة، وإني جالس في أهلي". فقال أبو سفيان: " ما رأيت من الناس أحداً يحب أحداً كحب أصحاب محمد محمداً".
    وفي يوم أحد قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : " مَنْ رجلٌ ينظر لي ما فعل سعد بن الربيع؟" فقال رجل من الأنصار: أنا، فخرج يطوف في القتلى حتى وجد سعداً جريحاً مُثْبتاً لا يتحرك بآخر رمق، فقال: يا سعد إن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أمرني أن أنظر في الأحياء أنت أم من الأموات؟ قال: فإني في الأموات، فأبلغ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - السلام وقل: إن سعداً يقول: جزاك الله عني خير ما جزى نبياً عن أمته، وأبلغ قومك مني السلام، وقل لهم: إن سعداً يقول لكم: إنه لا عذر لكم عند الله إن خُلِصَ إلى نبيكم وفيكم عين تطرف.
    منقول لكم ...
     
  5. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    ليس غريبا ولا جديدا انهم يستفزوننا دائما ويحتقروننا ويبغضوننا
    لا لشبئ إلا لأننا رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا
    وبغض أعداء الدين وفاسدي المعتقد وتهجمهم على الدين الحق أزلي وباقي حتى تقوم الساعة وما ذاك إلا لأن العقيدة الصحيحة تحررالإنسان من عبودية الهوى والغير
    وبذلك تهدد مصالحهم المادية التي يحققونها من وراء بيع المحرمات وغيرها
    والنفوذ المعنوي من خلال خوف الناس منهم وطلب رضاهم وصكوك الغفران
    ولكن العجب انبطاح المسلم لهم وعدم حرصه على الاستقلال المعرفي والحضاري
    بل تباهيه بما يكتسبه منهم وكأنه غدى من المشهود له بالجنان
    انظمة وسياسات تقدح في الدين نجرها ونلوي ذراعها لتطبيقها في أوطاننا
    سلوكيات شاذة تقحم في مجتمعنا الطاهر وتسوق عبر الإعلام المأجور
    نكن في نفوسنا حقدا على مسلم لأي سبب
    ونقابل قتل اليهودي والنصراني لنا وغدره وسجنه وتعذيبه بالحوار والإنسانية
    بيننا ذئاب بشرية تنخر في مجتمعنا وتبث سموما قاضية على قيمنا
    يرتدون ثوب الناشط والحقوقي والديمقراصي ووو هو مارق منافق حاقد جاهل
    وهم أشد خطرا علينا من العدو الظاهر
    و لكن النصر الحقيقي يأتي من تغيير الذات لإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
    فلا حول ولا قوة إلا بالله والله المستعان​
     
  6. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    اللهم انهم بغوا وطغوا وسبوا نبيك المصطفى فانتقم منهم
     
  7. الأخت الحنونة

    الأخت الحنونة عضوية تميّز عضو مميز

    7,981
    0
    0
    ‏2008-06-06
    معلمة
    اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك اللهم سلط عليهم غضبك وأنزل عليهم سخطك
     
  8. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    اللهم اهلكهم ولاتغادر منهم احدا