اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


خمس خطوات تساعدك على التعامل مع نزلات البرد

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة عذبة المعاني, بتاريخ ‏2011-11-02.


  1. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............



    أشارت إحدى الدراسات الحديثة التى قام بها الدكتور رون أكليس مدير معهد نزلات البرد بجامعة كارديف إلى أهمية بعض الاحتياطات التى يتم الالتزام بها عند التعرض لنزلات البرد، خاصة فى فصل الشتاء، وهى الفترة التى ينشط فيها فيروس الأنفلونزا نتيجة درجة الحرارة المنخفضة، وأهم هذه ال...خطوات ما يلى:

    بالنسبة للخطوة الأولى يؤكد أكليس أن فيروس الأنفلونزا عندما يصيب الأنف يتواجد عادة فى بطانة الأنف والحنجرة، لذا يفضل استخدام بخاخ الأنف الذى يحتوى على أدوية مثل الزايلوميتازولين أو الأوكسيميتا زولين أو أى من رذاذات الأنف الأخرى، وهى تساعد على التقليل من التورم فى الأنف، كما أشارت بعض الدراسات الأخرى أن بخاخ الأنف يكون أكثر فعالية من أقراص الاحتقان.

    أما عن الخطوة التالية، فيفضل أن تضع بعضاً من قطرات البخار أو بلورات المياه المقطرة، والتى لها أثر فى تبريد الأعصاب بالأنف، مما يجعلها أكثر سلامة ويزيل من احتقانها.

    ومن جانبه يؤكد أكليس أن وضع الرأس فوق وعاء من الماء الساخن لمدة خمس دقائق يكون بمثابة البلسم الذى له مفعول السحر، ويزيل احتقان الشعب الهوائية لدى الإنسان.

    وبالنسبة للطعام، فيفضل تناول بعض الأطعمة التى تساعد فى تعزيز مستوى اللعاب بالفم ليعمل كمعطف ومهدئ لالتهاب الحلق كذلك الأطعمة الغنية بالتوابل والشوربات والمشروبات الساخنة يمكن أن تساعد أيضا فى علاج نزلات البرد.

    أما عن الخطوة الخامسة والأخيرة، وهى خاصة عند التعرض للسعال، فحبذا تناول الشراب الحلو الذى يزيل التهاب الحلق، كذلك اختيار الأدوية ذات النكهات القوية التى تساعد على جعل المخاط رقيقاً بعيداً عن البلغم، كما تنقى الشعب الهوائية، وفقا لما نشره موقع الديلى ميل.