اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

بستشيركم ببعض المواضيع التربوية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم مغمور, بتاريخ ‏2011-11-02.

1. معلم مغمور

معلم مغمور تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

41
    0
    0
    ‏2011-07-16
    معلم
    1/ طنشت دخول بعض الحصص المسندة لي بجدول بالمدرسة بعد ان لاحظت انها مسندة لي ظلماً فما كان للمدير ان رفعها ضدي تأخر عن الدوام بمقدار 45 دقيقة لكل حصة فهل إجراؤه نظامي ؟؟
    اللي اعرفه التأخر عن الحضور للمدرسة و ليس الحصص

2/ تم تكليف بعض المعلمين بمدرستي بمساعدة الوكيل و من ضمنهم معلم نفس تخصصي و قد اقنع وكيل المدرسة المدير ان يخفض حصص المعلم إلى 12 حصة بدلاً من 20 حصة و قد حول لنا حصصه فأصبح نصاب معلمي التخصص كاملاً 24 حصة للكل ما عدا المعلم المكلف بسماعدة الوكيل 12 حصة و السبب في تكليفه ان طلاب المدرسة كثار فهل من حقي الاعتراض و هل هل الاجراء نظامي من المدير؟

2. شرحبيل

شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

4,336
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    وفقك الله الأمر الأول هو حول رفع ساعات التأخر عن الدوام فهو على ما اعتقد يكون على التأخر في التوقيع في بداية الدوام وتجمع دقائقها حتى تبلغ سبع ساعات ويتم رفعها وتحسم من الراتب بمقدار غياب يوم واحد ولكن لا يحسب علينا غياب يوم بس ياخذون حقه منا وبس .
    وأما بالنسبة للحصص فأعتقد هذا يعود لمديركم ووكيله وتعاونهما معكم وتعاونكم معهم .
    24 حصه والله إنها ثقيلة وفيها مشقة علينا ولكن 12 حصه مع الوكالة وعدد الطلاب كثير " مثل ما تقول " اصعب وأشق على صاحبكم .

3. معلم مغمور

41
    0
    0
    ‏2011-07-16
    معلم

أشكرك أخي شرحبيل

أود أن أوضح لك أن المعلم مساااعد للوكيل و ليس هو الوكيل فقط و بعدين الوكيل الرسمي لا يقوم بمهامه نهائياً و ألقى بعمله على المساعدين لأن لديه اثنين مساعدين و ليس واحد

و أحب اقول لك اني مصاب بمرض الربو الشعيبي و كثير اتنوم بالمستشفى و ما اقدر على العمل بهذا القدر من الحصص 24 حصة ففي السنوات السابقة كانت حصصي بين 12 و 16 حصة
    المدرسة لا تهتم بالنظافة لذلك تهيج عندي حالة الربو و ان اتعالج بإستمرار
    فصول المدرسة مكتضة بالطلاب بمعدل 35 طالب و الفصل صغير فينكتم نفسي أما في اشراف الفسحة فحدث و لا حرج الساحة مزدحمة بطلاب المدرسة كلهم و الغبار يتصاعد فلا استطيع التنفس
    إدارة المدرسة تعلم انني مصاب بالربو و لكنها غير مكترثة و لكنني سوف اضع نصب عينيها التقرير الطبي عل و عسى يخففون عني الحصص أو ينقلوني لمدرسة لشغل فيها خفيف شوي أو يجيبون معلم يتعاون معنا في الحصص

و الله كريم

4. الحروق5

الحروق5 تربوي عضو ملتقى المعلمين

320
    0
    16
    ‏2011-06-16
    معلم
    وقع الدوام واجلس حتي نهايه الدوام ولاحصة تدخل 5 ايام متساوية فتلاحظ انه يتاذب ماعد يخصم منك ريالا وماعاد يرفع فيك اي لاتعطية وجه اعلي مافي خيلك اركبة افضل شئ التطنيش

5. مدير دكتاتوري

مدير دكتاتوري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

67
    0
    0
    ‏2011-03-27
    مدير
    أخي الكريم الحصص المسنده لك بالجدول نفس تخصصك إذا نفس تخصصك الله يعينك تمسكها إذا كان هناك عدالة في توزيع الحصص بين زملاءك بغض النظر عن المعلم المساعد للوكيل

الرفع بسبب عدم دخول الحصة أول مره اسمع فيه الظاهر إن مديرك يختلق انظمة المتعارف عليه إن الرفع للمتأخرين عن الدوام اذا بلغ سبع ساعات وحدود مديرك ان يسلمك محضر تبرر فيه اسباب عدم دخول الحصص ولكن الظاهر ان المحضر لا يخدم مديرك ومساعد الوكيل فبادر بالرفع

6. معلم مغمور

41
    0
    0
    ‏2011-07-16
    معلم

أشكرك على الرد أخي مدير دكتاتوري

الحصص غير مقسمه بالعدل بيننا و بين المعلم المساعد للوكيل رغم انها من نفس التخصص
    مدير مدرستنا يتلاعب فينا و يستغل سلطته بشكل سيء خفف الحصص بشكل مهول عن المعلم جميعنا 24 حصة بينما مساعد الوكيل حصصه قليلة جداً حوالي 12 حصة رغم انه ليس الوكيل الفعلي اصلاً فلماذا التخفيف حتى درجة التفريغ ؟؟؟ هل الوكيل تريد التملص من مهامه و رمي المسؤليه عن المعلم في مهامه الادارية

يعني من أسمها مساعد وكيل يعني ان المعلم راح يساعده في الوقت اللي يقدر عليه فقط و ليس 24 ساعة

و بعدين أخي ما جابتني على موضوع اني مصاب بالربو هل راح ينفعني التقرير الطبي الصريح؟

7. معلم علوم 211

معلم علوم 211 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

22
    0
    0
    ‏2011-08-20
    معلم
    مو على كيف المدير
    نظام جديد ما ادخل الحصه خصم كيف تأ كدت منها انه جاك خصم
    لابد في الخصم او اي شي لابد يعطيك مسائلة مو على كيفة
    واكتب فيها السبب
    اذا كان عندة وكيل مو من حقة يعطيك نصاب كامل وفيه غيرك متخصص مثلك الادارة توجة وكيل للمدرسة مو المدير ياخي فيه ادارة ووزارة اذا مو راضي
    اما خصم حصه جديدة

8. معلم مغمور

41
    0
    0
    ‏2011-07-16
    معلم

أخي معلم علوم

المدير اللي عندي متسلط جداً جداً

حتى ان مكتب الاشراف يسانده و بكل قوة و بشكل غريب

أول مرة اسمع ان اللي ما يدخل حصة يرفع فيه المدير تأخر عن الدوام بمقدار وقت الحصة

بصراحة المدير اعطاني مساءلة عن سبب عدم دخول الحصة و كتبت السبب ان الحصص غير مقسمة بالعدل و لكنه على ما يبدو لم يقتنع فقال لكاتب المدرسة لن يرفعها فيني تأخر عن الدوام بمقدار وقت الحصة و حتى الآن وصل فيني الخصم بمقدار 3 ساعات

9. علي البراهيم

علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    اخواني الاعزاء ( هذه الاجابة الصحيحة وما ذكر سابقا غير صحيح فهناك حسم على عدم الدخول الى الحصص )
    اولا الحسم من الوقت في الاحوال التالية
    الحضور المتأخر عن الدوام
    الخروج المبكر عن الدوام من دون أذن مدير المدرسة وعند عدم التوقيع في دفتر الدوام عند الانصراف
    التأخر عن الحصص
    او الخروج من الحصص قبل الانتهاء
    عدم المناوبة
    كل هذه تعد من اوقات الهدر ويحسم فيها
    وهي نظامية مئة بالمئة
    ولكن كثير من المدارء لا يعمل بها الا في هذه الحالات التي يقوم فيها المعلم برفض العمل
    واخي العزيز ان رفضك للدخول الى الحصص سوف يعرضك لعقوبات كثيرة اذا رحلها المدير الى المتابعة
    وقد شددت الانظمة بعدم الاخلال في العمل
    ويحق لك الرفع عن ظلم الجدول الى مكتب التربيةوالتعليم وسوف ينصفك مكتب التربية والتعليم
    اذا لم يجدوا على مدير المدرسة نقطة نظام تصف في صالحه عند تفريغ احد المعلمين وتقليل نصابه على حسابكم وخاصة اذا كانت المدرسة كبيرة

10. white_angel

white_angel عضوية تميّز عضو مميز

1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    مساعد وكيل اول مرة اسمع بها

الحل تكتب معروض بمشكلتك للمشرف المنسق ما نفع لمشرفك ما نفع لمدير التعليم مباشرة

11. نبراااس

نبراااس تربوي عضو ملتقى المعلمين

713
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    هناك بعض المدارس وبسبب كثرة العدد يتم إسناد مهام الحاسب الآلي لأحد المعلمين مع إعفاءــه من احد الأعمال الإضافية ( الإشراف - حصص الإنتظار - الريادة 000 الخ ) وإن حصل تقليل للنصاب فهو بشكل قليل يعني لا يتجاوز 4 حصص , المهم ناقش الموضوع معهم وديا وعن أسباب ومبررات هذا الإجراء فربما تتحسن الأمور أو بإمكانك رفع طلبك للإشراف تطلب فيه العدل - الله يوفقك ويسهل امرك وكل عام وأنتم بخير

12. حازم الشوق

حازم الشوق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

17
    0
    0
    ‏2011-07-19
    معلم
    مديرالتعليم مباشرة

13. عماد بخاري

عماد بخاري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

99
    0
    0
    ‏2011-11-07
    التعليم
    مديرالتعليم مباشرة

14. مدير دكتاتوري

مدير دكتاتوري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

67
    0
    0
    ‏2011-03-27
    مدير
    و بعدين أخي ما جابتني على موضوع اني مصاب بالربو هل راح ينفعني التقرير الطبي الصريح؟
    [/quote]

اخي الكريم كل عام وانت بخير

اخشى عزيزي ان يكون هذا التقرير في غير صالحك والنظر إليه على ان المعلم غير قادر على التدريس

بالتوفيق لك

15. معلم مغمور

41
    0
    0
    ‏2011-07-16
    معلم
    اخي الكريم كل عام وانت بخير

اخشى عزيزي ان يكون هذا التقرير في غير صالحك والنظر إليه على ان المعلم غير قادر على التدريس

بالتوفيق لك
    [/quote]

أخي مدير دكاتوري

راح اعرض التقرير الطبيب على مدير مدرستي أولاً
    و إذا لم يقتنع سوف أطلب إجازة استثنائية للعلاج فأنا نصحني الطبي ان اتعالج قبل ان يودي العمل بحياتي و أنا لا أريد الموت

16. خالد26

خالد26 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

626
    0
    0
    ‏2011-06-17
    00000
    الله يكون بعونك
    24 حصة والله تعب بمعدل 5 حصص باليوم
    وين الوزارة يحسبوا المعلم مكينة مايتعب

فوق هذا التعاميم اللي تقف ضد المعلم في تعامله من الطلاب