اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مناشدة خريجات معاهد الحاسب الالي للملك عبد الله

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة توووووووووت, بتاريخ ‏2011-11-09.


  1. توووووووووت

    توووووووووت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,927
    0
    0
    ‏2011-07-28
    بديلة ليس لها حظ
    صرخة سعوديات عاطلات
    جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز وإن كنت أفضل أن أقول أيها الأب
    نحن بحاجة ماسه إلى أن تصغي لنا وتستمع لمطلبنا الذي هو حق مشروع لنا ومن أبسط حقوقنا عليك .
    ألا وهو تمكيننا من توفير لقمة العيش لنا ولمن نعوله فنحن خريجات معاهد الحاسب الآلي دبلوم الحاسب الآلي لمدة سنتين بعد الثانوية العامة , رضخنا للدراسة في المعاهد الأهلية بعد أن انتشرت في الصحف المحلية تصريحات ديوان الخدمة المدنية بتعيين خريجات معاهد الحاسب الآلي لمدة سنتين بعد الثانوية العامة على المرتبة السادسة . فتكبدنا نفقات المعاهد العالية التي أرهقت عاتقنا عندما عجز وطننا أن يوفر لنا مقاعد دراسة في الجامعات الحكومية لكننا أبينا الوقوف و أصرينا على مواصلة تعليمنا بكل ما أعطانا الله من قدرة على الكفاح لم تكن الأقساط الدراسية بسيطة وبمقدرة الكل حيث أنها تجاوزت الثلاثة وعشرون ألف ريال . دون أن نحسب معها تكلفة المواصلات والكتب الدراسية والبرامج والحاسب وملحقاته وغيره من النفقات من بحوث ومشاريع ومراجع . كل هذا على حسابنا الخاص .. تحملنا هذا على الرغم من أن وطننا من أغنى الدول وخيره يعم المجاورون لنا إلا نحن فتيات هذا الوطن لم يعمنا خيره فمنا من استدانت تكاليف دراستها من أقاربها ومنا من استدانت من زوجها ومنا من طلبت ( رفدة قبيلتها ) أعني بكلمة رفدة أن تطلب من أبناء عمومتك مساعدة مالية بحكم صلة الدم والقرابة .. مع أن مننا من هي مطلقة وتعيل الطفلان والثلاثة وأنت تعلم بمشاكل المطلقات ومنا من هي أرملة ومنا من هي عانس بوصف المجتمع لها ومنا اليتيمة ومنا المغلوبة على أمرها ومنا من تخلى عنها أهلها .. ومنا من هي الله وحده يعلم بحالها ..
    كل هذا هان في أعيوننا عند أمل التخرج والحصول على وظيفة تسد حاجتنا وديننا وتغنينا عن سؤال الناس .. لننهي سنوات الدراسة ونفجع بالبطالة تفتح لنا ذراعيها ونفيق على مصيبة الخديعة أين هو قرار ديوان الخدمة المدنية بتعييننا ؟ ومن أين لنا أن نسدد ديوننا ؟ وكيف لنا أن نعيش بعد ذلك ؟
    هنا فقط نقول أن حياة الخادمة المغتربة والأجنبية في بلدنا أفضل من حياتنا .. عندما نلتفت عن يميننا فنجد الخريجات الجامعيات وظائفهن مضمونه وإن طال بهن الأمد فنصفع الخد الأيمن كفاً نسأله هل نحن بنات هذا الوطن ومواطنات ؟
    ونلتفت عن الشمال فنرى الأجنبيات يحققن ذاتهن ويجدن أنفسهن وينعمن بخير هذا الوطن فنرجع نصفع هذا الخد كفاً ونسأله الأسئلة ذاتها ..
    و ما يزيد وجعتنا وجعاً ويزيد جرحنا عمقاً أن يصدر قرار من وزير التربية والتعليم بتعيين خريجي الحاسب الآلي سنتين بعد الثانوية العامة محضري معمل حاسب آلي في المدارس هذا القرار صدر في عام 1424هـ ودفعات تعيين متوالية للرجال الحاملين مؤهلات كمؤهلاتنا من ديوان الخدمة المدنية . متجاهلين الخريجات المواطنات ليزيد في قلوبناً حقداً و غلاً على هذا التمييز بيننا وبين الخريجين من الرجال . ألسنا مواطنون جميعاً رجالاً ونساء ؟ ألسنا أبناء وبنات هذا الوطن ؟ أم أن هذا الوطن لا يلتفت لنسائه وبناته ومن أولى أولوياته الرجال !! ومع هذا قمنا بتصبير أنفسنا على أمل أن يصدر قرار يساوينا بالخريجين من الرجال أقل وأبسط حق من حقوقنا أن تساوونا بالقرارات مع الرجال إن كنتم عادلين وتحكمون بشرع الله .. ألم يقل محمد ( استوصوا بالنساء خيراً ) . أين هو الخير ؟ والمصائب والهموم تتحاذف علينا من كل جهة وجانب . أنت تعلم جيداً أن مجال عمل المرأة في وطننا محدود ومحصور وفق العادات والتقاليد و الشرع .. فأين نذهب ؟ وماذا نفعل ؟
    تمر السنوات عاماً بعد عام في انتظار سراب الوظيفة .. مالحل برأيك لنا إن لم توجد لنا أنت الحل .. هل نسلك طريق الدعارة؟ هو طريق سريع للحصول على المال .. أم نلجأ للسرقة ؟ أم نمد أيدينا عند المساجد للمحسنين من الرجال؟
    هناك أناس خلقوا في أفواههم ملاعق من ذهب لم يعرفوا الفقر والحاجة ولم يجربوا الجوع .. ونحن نريد أن نكتسي ونشرب و نأكل . نريد أن نحيا حياة كريمة تليق بمواطنة تحمل جنسية وطن أطلق عليه مملكة الإنسانية ..
    أين هي الإنسانية في قرار وزير التعليم بتعيين الخريجين الرجال دون النساء ؟ أين هي الإنسانية عندما يصرح ديوان الخدمة المدنية بتصاريح تخدع المواطنات ؟ ومواعيد مفاضلات وهميه كاذبة تتجدد من حين لآخر؟ أين هي تعيينات ديوان الخدمة لهؤلاء الخريجات؟
    أين هي الإنسانية برأيك ؟
    كل ما نريده قرار بتعيين خريجات معاهد الحاسب الآلي للبنات . جميع معاهد الحاسب الآلي المرخصة من ديوان الخدمة المدنية ولا يقتصر القرار على خريجات معاهد الإدارة .. جميع المعاهد المرخصة . على وظيفة ( محضرة معمل , فنية حاسب , مسجلة معلومات , مساعدة مبرمج , وغيره من المسميات الوظيفة التي صنف بها ديوان الخدمة المدنية شهادة دبلوم الحاسب الآلي لمدة سنتين بعد الثانوية العامة ) في المدارس والجامعات تعيين مباشر فنحن متقدمات لدى ديوان الخدمة من شهر ربيع الثاني لعام 1430هـ . وأصدر موعد بالمفاضلة في 1-8-1432هـ وقام بتأجيلها إلى 20-8-1432هـ . وعاد وأجلها إلا مابعد شهر رمضان وها نحن ننهي العام دون أن نرى صدق تلك المواعيد الكاذبة التي تستخف بعقول وحقوق المواطنات وتتلاعب بأعصابهن . خالفتم بذلك النظم والقوانين في الدقة والمواعيد والالتزام بها والصدق في المواعيد فآية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف . وزارة كذبت و أخلفت لم تجسد سوى زمره من المنافقين لم يتقوا الله في الأمانة ولم يراعوه ويجعلوه نصب أعينهم ويخافوا الله فينا .
    لم يتم للآن تعيين أي خريجة حاسب آلي على الرغم من قلة عددنا.. لسنا بالعدد المهول الذي يعجز ديوان الخدمة المدنية عن تعيينه أو تعجز الدولة عن توفير فرص عمل لنا في القطاع الحكومي فقد أمرت باستحداث 11ألف وظيفة إدارية نسائية لوزارة التربية والتعليم فنيات حاسب حسب تصريح وزارة التربية والتعليم ونحن مؤهلات تأهيل كامل للعمل في هذه الوظائف ولنا مواعيد مفاضلات سابقة من ديوان الخدمة المدنية لم نرى منها شيئاً حتى الآن . نرجو منك الأمر بتعييننا على هذه الوظائف .. وأمر وزير التربية والتعليم أن يصدر قرار بتعيين خريجات معاهد الحاسب الآلي دبلوم سنتين بعد الثانوية العامة على هذه الوظائف . قرار تكون به قد ساويتنا بأمرك بتعيين خريجي الجامعات والمعاهد الصحية وتثبيت المتعاقدين وموظفي البنود وزيادة الرواتب وغيره من أوامرك الملكية لأفراد شعبك .
    وأن لا تتركنا ضحية مواعيد مفاضلات وهمية لم ولن ترى النور قد سئمنا من الانتظار والكذب والخداع في تصريحات مسئولين كاذبة .
    نحن مواطنات صاحبات حق ونطالبك بحقنا شئننا شأن غيرنا من المواطنين والمواطنات الذين لمستهم منك يد الرحمة .
    هذا هو مطلبنا وهذا هو رجاءنا و ليس لنا طلب سواه .. أكتب لك رسالتي هذه باسم جميع خريجات الحاسب الآلي دبلوم سنتين بعد الثانوية العامة المتقدمات على ديوان الخدمة المدنية
    هانحن شرحنا حالنا وأوفينا الشرح
    وننتظر الأمر من ولي الأمر المصدر صفحة في الفيس بوك
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2011-11-09
  2. ياليل مطولك

    ياليل مطولك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,247
    0
    0
    ‏2011-03-14
    انتظر الثبيت

    والله مشكله ..!


    كلن قعد يصــــرخ...


    يآآآآآآآآآآآآآآآآرب ارزق الجميع..