اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


صرف الإعانة للعاطلين أواخر الشهر الحالي ولا استبعاد للمتزوجات في حافز

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة أميرة بشموخي, بتاريخ ‏2011-11-10.


  1. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    ذكر تقرير اليوم الخميس أن صندوق الموارد البشرية في السعودية سوف يصرف الإعانة للمستحقين اعتباراً من شهر محرم المقبل (أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي) ونقل عن الصندوق أنه لم يستبعد المتزوجات من إعانة العاطلين.

    وكانت وزارة العمل السعودية قد أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي أن عدد الباحثين عن العمل في السعودية والذين سجلوا في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) بلغ 1.5 مليون سعودي. وهو أحدث رقم تعلنه الوزارة.

    ووفقاً لصحيفة "المدينة" السعودية، نفى صندوق تنمية الموارد البشرية صدور أي تعليمات باستبعاد المرأة المتزوجة من إعانة العاطلين عن العمل.

    وقال المتحدث الرسمي للصندوق سلطان السريع إن ما أشيع عن هذا الموضوع "غير دقيق"، مؤكداً أن إدارة البرنامج في طور المرحلة الثانية منه، وهي استكمال تسجيل المستفيدين يليها المرحلة الثالثة التي يتم فيها صرف الإعانة للمستحقين، اعتباراً من شهر محرم المقبل تنفيذًاً للأمر الملكي الكريم.


    وكان العاهل السعودي الملك عبدالله قد أمر بصرف مُخصص مالي قدره ألفي ريال شهرياً للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص في المملكة التي تعاني أزمة بطالة تقدر نسبتها بأكثر من 10 بالمائة.


    وذكر "السريع" أن وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ملتزمان بتنفيذ الأمر الملكي الكريم رقم (ا / 30) الخاص بالبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل (حافز) كما جاء في نصه حيث تضمن الأمر الملكي الكريم توفير الوظيفة للباحث عن العمل وتوفير الإعانة المالية لمن يستحقها بناء على ضوابط معينة.


    وأضاف إن الضوابط والآليات تم الرفع بها للمقام السامي متضمنة التنظيم المقترح للبرنامج تمهيدًا لإقراره من المقام الكريم.



    http://burnews.com/news-action-show-id-29873.htm
     
  2. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    نفت لـ"سبق" ما نشرته صحيفة محلية بشأن صرفها بعد أسبوعين
    وزارة العمل: مكافآت العاطلين عن العمل تُصرف نهاية محرم


    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي أن إعانة العاطلين عن العمل، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله-، سيتم صرفها بدءاً من بداية العام الهجري الجديد 1433هـ، أي في شهر محرم. مشيراً إلى أن الصرف سيكون بعد تاريخ العشرين من الشهر، وليس في بدايته.

    وعمن تشملهم الإعانة قال العنزي: "رُفعت الضوابط وجميع الإجراءات للجهات المعنية، وفي انتظار اعتمادها وإعلانها خلال الأيام القليلة المقبلة".

    وعلَّق المتحدث الرسمي لوزارة العمل على الخبر الذي نُشر في إحدى الصحف المحلية اليوم، عن استلام العاطلين الإعانة بعد أسبوعين، قائلاً: "الخبر لم يصدر عن وزارة العمل".

    وكانت إحدى الصحف المحلية قد أكدت استلام العاطلين والعاطلات عن العمل الإعانة بعد أسبوعين من الآن، موضحة أن الإعانة البالغة ألفي ريال ستودع مباشرة في حسابات المستحقين ممن تنطبق عليهم الشروط ابتداءً من 1 محرم المقبل؛ حيث تقرر تسديد الدفعة الأولى للمتقدمين للبرنامج، الذين حققوا شروط الاستحقاق ولم تتوافر لهم فرصة الحصول على وظيفة، غرة الشهر المقبل ممن قدموا المعلومات المطلوبة كافة قبل انتهاء المواعيد الزمنية المحددة لاستكمال البيانات بوقت كافٍ.

    ومن المنتظر أن يتم صرف الإعانة للمستفيدين عبر حوالات مصرفية إلى البنوك المرتبطة بأرقام حساباتهم (آي بان)، التي سجلوها في البرنامج، ولن يتم الصرف بأي طريقة أخرى غير ذلك، كما أن تسديد الدفعات اللاحقة شهرياً سيكون مشروطاً ببقاء الشخص المعني مؤهلاً ومستحقاً لاستلامها، إضافة إلى ذلك فإن برنامج "حافز" لا يقتصر على الدعم بمخصص مالي للباحثين عن العمل، بل يشمل أيضاً عناصر أخرى، يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل خلال فترة استحقاقهم؛ وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم.

    واشترطت وزارة العمل لضمان استمرار المستحقين في الحصول على إعانة البحث عن العمل الاستمرار في البحث بجدية عن عمل يناسبهم، وتحديث بياناتهم بشكل دوري ومنتظم عن طريق الموقع الإلكتروني، كما اشترطت لذلك إكمال الدورات التأهيلية أو التدريبية التي سيوفرها لهم صندوق تنمية الموارد البشرية. مشيرة إلى أن دقة بيانات العاطل المدخَلَة تساعده في الحصول على الفرص التدريبية والتوظيفية المناسبة.