اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


(خلصت) الأعذار .. (عطونا) انتصار

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة خالد26, بتاريخ ‏2011-11-11.


  1. خالد26

    خالد26 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    626
    0
    0
    ‏2011-06-17
    00000
    (خلصت) الأعذار .. (عطونا) انتصار

    مواجهة (11ـ11ـ2011) تلهب المنتديات الرياضية .. وروادها بلسان واحد
    [​IMG][]
    رفعــت الجماهيـــر السعودية من نداءاتها لمؤازرة المنتخب السعودي الكـــروي الأول قبـــل مواجهته المصيرية أمام منتخب تايلاند مساء اليوم الجمعة في المحطة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014م, ووجهت الجماهير من خلال الكثير من المنتديات الرياضية دعوات ورسائل لكل محبي الأخضر السعودي بضرورة الحضور وملء مدرجات ملعب الملك فهد بالرياض والوقوف إلى جانب لاعبي المنتخب والرفع من روحهم المعنوية في أهم منعطفات التصفيات الآسيوية لفرق المجوعة الرابعة وقالوا أمام تايلاند وعمان.. نكون أو لا نكون.

    (نبي) الفوز
    تحت هذا العنوان كتب عدد من الجماهير السعودية عبر شبكة الإنترنت: لا يمكن القبول بأية أعذار من المدرب ريكارد واللاعبين بعد أن مضى نصف عمر التصفيات دون أن نحقق أي فوز, ولا نملك سوى نقطتين من أصل تسع نقاط من تعادلين, مشيرين إلى أن الفوز مطلب فقد وصلنا بحمد الله لتاريخ 11ـ11 موعد لا يمكن أن يمر مرور الكرام على تاريخ الكرة السعودية, فإما الفوز بإذن الله وتوفيقه, وتجدد الأمل بوصول المنتخب لمونديال البرازيل أو خسارة جديدة تجدد الآلام وتتلاشى معها الأحلام.

    مرمى ريكارد
    وبدا الكثيرون من جماهير الأخضر متفائلين بتحقيق الفوز وقالوا " الكورة أصبحت الآن في مرمى ريكارد واللاعبين", فالمهمة وطنية لا تحتمل أي تهاون, وردد بعضهم: أسعدونا بالانتصار فالخصم الليلة ليس ذلك المنتخب الكبير أو الخطير نريد الفوز ولا غيره كي نردد معكم بعد المباراة بتوفيق الله: منصور يا أغلى شعار يا سعودي يا أفضل منتخب.

    الهجوم والهجوم
    فيما شدد عدد من منسوبي المنتديات الرياضية على أهمية رسم التكتيك المناسب من قبل الجهاز الفني للأخضر بقيادة الهولندي فرانك ريكارد وكتب بعضهم: الخوف ليس من منتخب تايلاند بل من منتخبنا وخصوصاً من الشكل الهجُومي لـ منتخبنا، وقال "من يلاحظ منتخبنا في الآسيوية وما تلاها سيجد أنه يسيطر دائماً على الكرة, لكن لا نرى هجمات عديدة، وإن كان هناك هجمات فإنها تأتي من اجتهادات فرديّة, حيث لا يوجد لعب جماعي واضح, أي أننا لا نرى البناء السليم للهجمة، والعيب الأكبر في ذلك حسب رأينا أن كل لاعب يكتفي بدوره، ولم نر الجماعية المطلوبة حتى الآن بمنتخبنا، فلا المدافعين يساندون هجومياً, ولا لاعبي الوسط يعطون المساندة والأدوار الهجومية المطلوبة، مجرّد (سلّم) وقد لا تستلم, مشددين على أن الأخضر أمام تايلاند بحاجة إلى الهجُوم بأكبر عدد ممكن من اللاعبين, واقترح البعض على المدرب ريكارد باللعب بـ لاعب ارتكاز وحيد, وإشراك مهاجم وخلفه أربعة لاعبين بالمنتصف، اثنان منهما على الأطرف واثنان بالعمق, وشددوا على ضرورة تبادل الأدوار، لخلخلة الدفاعات التايلاندية, وطالب عدد من الكتاب عدم نسيان دور ظهيري الجنب فحسن معاذ مميّز هجومياً, لكن في حال مشاركة اللاعب الزوري، نتمنى أن يعطيه ريكارد النصائح بالمساندة هجومياً.

    التحذير من المرتدات
    وحذر البعض من إغفال الواجبات الدفاعية, مؤكدين أن التركيز على الهجُوم لا يعني إغفال المناطق الدفاعية، ولكن الضغط على الخصم التايلاندي، والحرص على عدم لعب التمريرات الخاطئة, يعني أننا سنقتل الهجمات المرتدة التايلاندية، فالخصم القادم من شرق آسيا سيسعى إلى استغلال أخطائنا ولعب هجمات مرتدة سريعة، كما فعلها أمام أستراليا بسيدني، وكاد يعود بنقاط اللقاء كاملة لولا الأخطاء القاتلة لدفاعاته في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

    الخوف من التحكيم
    واستغربت الجماهير السعودية في كتاباتها من تصرف الاتحاد الآسيوي ممثلاً بلجنة الحكام فيه بإسناد المباراة لطاقم تحكيم مغمور من هونج كونج.. بقيادة حكم الساحة ليو مان .. الذي لا يملك تجربة وخبرة كافية ولا يحمل سجله قيادة أي مباريات من الوزن الثقيل آسيوياً, وأبدى البعض تخوفهم من أخطاء تحكيمية تجدد مواجع الأخضر من التحكيم الآسيوي الذي ساهم بشكل مؤثر بحرمان الأخضر من الوصول لمونديال 2010 الماضي في جنوب أفريقيا.
     
  2. نغم ح ـساس

    نغم ح ـساس عضوية تميز عضو مميز

    8,597
    9
    36
    ‏2009-05-06
    معلمة ريآض أطفآل ~
    [​IMG]

    [YOUTUBE]RPEKqp-1wDw&feature=player_embedded#![/YOUTUBE]​

    الف مبروووكـ الفوز لـ منتخبنآ وعقبآل التأهل
    وكل الشكر لك اخوي خآلد ،،
     
  3. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    نحمد الله ...جت على ماتمنى
     
  4. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,898
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    خلونا باسيا لانروح للعالم ونتفشل
    قناعه عندي بعد 8 صفر
    من المانيا جاني انتكاس بنفسيتي وانقلبت مجنون عرفتوا السر الان