Maroom

Maroom

قرار نائب الوزير ينطبق على 205 الف معلم ومعلمة

سعيد الحظ

عضوية تميّز
عضو مميز
مباشر العربية - الرياض- فهد الحمدان-
خيرت وزارة التربية والتعليم المعلمين والمعلمات المرضى الذين لا يرجى شفاؤهم ، بتحويلهم إلى إداريين إن كانت خدماتهم تقل عن 18عاما، أما إذا كانت خدمتهم تزيد عن هذه المدة فيمنحون مهلة عامين دراسيين ويخفض نصابهم إلى 50% بحيث لا تزيد خدمتهم مع المهلة الممنوحة لهم عن 20عاما ثم يخيرون بين التقاعد المبكر أو التحويل إلى العمل الإداري.
وأكد نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر- في خطاب - وجهه لكافة الإدارات التعليمية أول من أمس على أهمية معالجة أوضاع المعلمين والمعلمات الذين يعانون من مشكلات صحية ونفسية تؤثر على درجة إنتاجهم وأدائهم لأعمالهم التربوية في المدارس وفقا لما هو متفق عليه بين وزارتي التربية والخدمة المدنية.
وأوضح ابن معمر، أن خطوات معالجة أوضاع المعلمين والمعلمات الذين يرجى شفاؤهم بتخفيض النصاب إلى 50% لمدة عام دراسي دون احتساب إجازات المرض ضمن تلك الفترة ومطالبتهم بتقرير طبي في بداية كل فصل دراسي وفي حالة انتهاء العام وهم في حالتهم المرضية يعاملون معاملة المريض الذي لا يرجى شفاؤه، مبينا أن تقييم الحالة الصحية للمعلمين والمعلمات يتم عن طريق الهيئة الطبية العامة باعتبارها الجهة المختصة.
أما المعلمون والمعلمات الذين يعانون من مشكلات نفسية فتتم معاملتهم بموجب الأمر السامي القاضي بجواز نقل المشمول بلائحة الوظائف التعليمية إلى وظائف غير تعليمية في حالة إصابته بمرض نفسي بموجب تقرير طبي يثبت عدم صلاحيته للعمل في مجال التربية والتعليم أو رفض مراجعته للجهات المختصة لتقييم حالته الصحية خلال شهر من تاريخ تبليغه خطيا.


اعتقد والله اعلم ان هذا القرار ينطبق على المعلمين والمعلمات الذين طبقت عليهم المادة 18أ ظلما وبهتانا ..
فوالله انا نفسيا مرضى بسبب سلب حقوقنا وان سلب الحقوق يامعالي النائب اثر وبدرجة كبيرة في انتاجنا ..فطلبناك انك تحيلنا على التقاعد وان تطبق القرار عاجلا

وساكون اول واحد يقدم اوراقه من غدا
...​
 
أعلى