اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


شركة "عناية" السعودية تطرح 16 مليون سهم للاكتتاب

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة سنتربوينت, بتاريخ ‏2011-11-22.


  1. سنتربوينت

    سنتربوينت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    577
    0
    0
    ‏2010-12-28
    معلمة
    الرياض - محمد عبد الوهاب
    وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طرح 16 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 40‏%‏ ‏من أسهم شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني بسعر 10 ريالات للسهم الواحد خلال الفترة في 19 ديسمبر المقبل.

    وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم إنها ستعلن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف والتي تحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافيه عن نشاطها وإدارتها.

    وأوضحت الهيئة أنه بذلك الإجراء سيزيد عدد الأسهم من 40 مليون سهم إلى 60 مليون سهم بزيادة 20 مليون سهم، مشيرة إلى أن المنحة ستقتصر على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية الذي سيحدده مجلس إدارة الشركة على أن لا يتجاوز تاريخ انعقادها ستة أشهر من تاريخ الموافقة.

    وفى تعليقه على مدى استعداد سوق الأسهم السعودية لقبول بضاعة جديدة في ظل التداعيات السلبية للازمة المالية العالمية على البورصات العالمية بجانب تحديات محلية أخرى ربط المستشار والمحلل المالي مطشر المرشد في تصريحات لـ"العربية.نت" إن قرار هيئة السوق المالية في الطرح مجرد "إجراء روتيني" تحدده الجهات النظامية وعلى رأسها وزارة المالية.

    وقال انه لا يجب تعليق أمال كبيرة على جهات مالية في طرح بضاعة جديدة من عدمه في ظل سوق مالية ضخمة كالسوق السوق السعودية، مشيرا إلى أن الأهم من طرح حصة كبيرة من شركة تأمين هو دعوة أو حث هيئة سوق المال لشركات التأمين الوطنية إلى الاندماج ولتكون شركات عملاقة، وبعد ذلك تطرح للاكتتاب العام فقطاع التأمين يختلف عن غيره ولا نجاح لها إلا بتحالفات استراتيجية عملاقة.

    وقال "يجب على شركات التأمين الاستفادة من استراتيجية قطاع البنوك في سوق الأسهم".

    وفى سياق متصل وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة جرير للتسويق لزيادة رأس مالها من 400 مليون ريال إلى 600 مليون ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل سهمين قائمين يملكهما المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية على أن تسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل 122,529,000 ريال من بند الأرباح المستبقاة، ومبلغ 77,471,000 من بند الاحتياط النظامي.
     
  2. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    الله يكفينا شر الشركات ومساهماتها

    الى متى والشركات تغتني على حساب المواطن ؟