اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير التربية يتعهد بأن ينال المقصر جزاءه وإعلان النتائج بشفافية قدم التعازي لذوي ال

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة * أبو مشعل *, بتاريخ ‏2011-11-22.


  1. * أبو مشعل *

    * أبو مشعل * تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    503
    0
    0
    ‏2010-01-18
    معلم
    الرياض-الوئام:

    قدم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم أحر التعازي والمواساة لذوي المعلمتين المتوفيتين ريم النهاري وغدير كتوعة ، اللتين وافاهما الأجل في حريق مدرسة براعم الوطن الأهلية بمحافظة جدة قبل أيام ، موضحاً أنهما قدمتا روحيهما في سبيل إنقاذ طالباتهما ، وسأل الله العلي القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان ، وتمنى لمن أصيب في هذا الحادث الشفاء العاجل .

    وقال أعلم أن الحدث كبير والفاجعة مؤلمة وأن أرواح الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات أغلى وأنفس ، وإنني ومن موقع المسئولية الملقاة على عاتقي أتعهد أمام الجميع بأن ينال المقصر جزاءه تجاه هذه الحادثة ، وسأعلن بكل شفافية ما تتوصل إليه اللجان المختصة والجهات المعنية من نتائج ، وسنتخذ الإجراءات التي تحقق السلامة بإذن الله وتردع كل من يتهاون في أداء دوره ، وإننا بمقابل الصلاحيات التي تمنح لأي مسئول ستكون لنا أيضا ما يوازيها من المساءلة التي تفي بمتطلبات أداء الأمانة..

    جاء ذلك أثناء رعاية سموه حفل تكريم المتقاعدين والمتقاعدات من منسوبي وزارة التربية والتعليم ، اليوم ، وبين سموه في كلمة ألقاها في هذه المناسبة أن هؤلاء المتقاعدين عملوا بكل إخلاص وأمانة على تربية وتعليم أجيال المستقبل وتسليحهم بالمعرفة وتوجيههم لمصادر الفكر والثقافة ليكونوا أساسا لحياة ناجحة .

    وخاطب المتقاعدين قائلاً : لقد حملتم أمانة عظيمة في تنشئة الأجيال حملة لواء هذا الدين العظيم ، وصناع حضارة الوطن وحماته ، لأن المسئولية تجاههم لا يوازيها من حيث الأهمية أي شيء آخر ، والتي من أركانها التعلم الذي رفعت شأنه الشريعة الإسلامية فكانت أولى الآيات التي تلقاها معلم البشرية محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام عن ربه (إقرأ باسم ربك الذي خلق ) .

    وأضاف : إنكم تبدؤون اليوم مرحلة جديدة في حياتكم والمتأمل في سير كثير من العظماء والمبرزين والناجحين يجد أن التقاعد لم يعيقهم عن مهام أعمق وأكثر أهمية وفائدة لهم ولأوطانهم بل كان فرصة مشرفة أضاءت لهم دروبا أوسع فالتخطيط الجيد والأهداف المناسبة يمكن أن يبدأ الإنسان من حيث انتهت خبراته العملية فيستثمر فكره وخبرته وطاقته لتعمير طريق جديد مليء بالانجازات .

    وتمنى لهم التوفيق في مستقبل أيامهم ودعاهم إلى بداية حياة جديدة ملؤها العطاء مؤكدا ترحيب الوزارة الدائم بهم ، وبتواصلهم المستمر فيما يخدم أهداف الوطن العليا .

    وقد ألقى الدكتور ناصر الموسى كلمة المتقاعدين اشتملت على قصيدة تطرقت لحياة الموظف بعد التقاعد ، وفي كلمة المتقاعدات التي ألقتها بالنيابة عنهن الدكتورة فايزة أخضر مديرة عامة التقويم الشامل سابقاً أشارت فيها إلى ان هذا التكريم يعني الكثير لهن ويخلد ذكرى جميلة لتتويج صفحات من الجهد المخلص البناء .

    كما ألقت مديرة عامة الإشراف التربوي هيا السمهري قصيدة تناولت فيها جهود المتقاعدين والمتقاعدات .

    بعد ذلك قام سمو وزير التربية والتعليم بتوزيع دروع وهدايا التكريم على المتقاعدين فيما قامت معالي نائبة وير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز بتسليم المتقاعدات الدروع والهدايا .

    حضر حفل التكريم معالي نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر ومعالي نائب الوزير لتعليم البنين الدكتور خالد السبتي وعدد من المسؤولين .



    المقصرين بشرهم بالسلامة وكنت أتمنى زيارتهم في منازلهم وتقديم العزاء وكلها ساعة ونصف من الرياض ولو تأجل الحفل على الأقل إلى الأربعاء بسبب الفاجعة كان أفضل



    http://alweeam.com/archives/88400#comment-515908
     
  2. مهايا

    مهايا تربوي عضو ملتقى المعلمين

    221
    0
    16
    ‏2009-01-27
    معلم
    شروط السلامة في مدارس المملكة

    لا يأخذ تصريح لمدرسة اهليه بعد استيفاء الشروط

    المدرسة هذي لم تستوفي الشروط

    من اللي عطاها تصريح؟؟؟؟؟؟

    الجواب وزارة التربية والتعليم

    يلا نشوف العقاب إذا فيك خير طال عمرك

    لو تبحث بوزارتك مابقى أحد فيها من المسؤولين
     
  3. ذيب11

    ذيب11 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    246
    0
    16
    ‏2010-02-09
    معلم
    ياوزير نفسك اشهد ربي على بغضك
     
  4. عبدالعزيز المسلم

    عبدالعزيز المسلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    31
    0
    0
    ‏2011-10-10
    معلم
    وأن أشهد الله على بغضك وأشهد الله أنك من الفسدين في الأرض

    وأطالب بتطبيق ما طبق مع المرشد .. من باب العدل والإنصاف

    [​IMG]
     
  5. أبو لارا

    أبو لارا عضوية تميّز عضو مميز

    257
    0
    16
    ‏2008-05-24
    معلم
    وزير أكبر كذاب . والله لو كان فيه ذرة صدق فقط ذرة واحدة لاستقال . حسبي الله عليه حسبي الله حسبي الله عليه .
     
  6. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    ياسلام بعد أن وقع الفأس في الرأس
     
  7. TMA

    TMA تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    16
    0
    0
    ‏2011-11-22
    معلم
    حسبي الله ونعم الوكيل ​