اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


طلب تعميم تكليف مديري المدارس الابتدائية ب6 حصص على الأقل اسبوعيا

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة يحيى المتحمي, بتاريخ ‏2011-11-23.


  1. يحيى المتحمي

    يحيى المتحمي مراقب عام مراقب عام

    812
    10
    18
    ‏2010-11-26
    معلم
    مهم جدا .....
    من لديه صورة من تعميم تكليف مديري المدارس ب 6 حصص اسبوعيا فليزودنا به ، حيث أنه تم ندبي لمدرسة العجز بها 5 حصص وتخصص مدير المدرسة نفس تخصصي ( رياضيات ) .
     
  2. المعنى

    المعنى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    179
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    يلزم بذلك إذا كان عدد فصول المدرسة 5 فصول وأقل
     
  3. وسيم2100

    وسيم2100 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    94
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم
    يارجال ياما وياما من القرارات التي حبر على ورق عندك قرار الملك الاخير برفع بدل النائي الى 20٪ وبرضه ضربوا فيه عرض الحائط يعني مدير معاه 6 حصص افلقني افلقني ياشيخ هههههههههههههه
     
  4. يحيى المتحمي

    يحيى المتحمي مراقب عام مراقب عام

    812
    10
    18
    ‏2010-11-26
    معلم
    مطلوب صورة التعميم فضلا وليس أمرا
     
  5. الشمري سعود

    الشمري سعود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,038
    0
    0
    ‏2011-09-22
    مدير
    أخي يحيى لم يتم ارسال التعميم من قبل إدارة التربية و التعليم
    أنا مدير مدرسسة ولم يأتي للأن شيء بهذا الخصوص
     
  6. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    تكليف مديري المدارس الابتدائية بـ 6 حصص وخفض نصاب “معلمي الإرشاد”
    مباشرالعربية - سلطان ماطر
    صدرت الموافقة على الضوابط الخاصة بعمل مديري ومديرات المدارس ووكلائهم من اجل الارتقاء بالعمل بعد اعتماد التشكيل الإداري للمدارس. وتضمنت الضوابط الجديدة تكليف مديري المدارس الابتدائية بـ 6 حصص على الاقل اسبوعيا اذا كانت المدرسة مكونة من 6 أو 7 فصول، فيما فرغت الضوابط الجديدة مديري المدارس المتوسطة والثانوية للادارة دون تكليفهم بحصص اسبوعية. كما تضمنت الضوابط خفض نصاب المعلمين الذين يقومون بمهام المرشد الطلابي في المدارس التي يقل عدد طلابها عن الـ 100، فيما نصت على عدم تكليف المعلم بالتدريس في اكثر من مدرستين غير مدرسته المعين فيها، وعدم تكليف المعلم بالتدريس في مدارس اخرى اذا كان نصابه في مدرسته المعين فيها 20 حصة فأكثر في الاسبوع. وتنص الضوابط الجديدة على أن يعين مدير متفرغ للمدرسة اذا اكتمل تشكيل المدرسة من الصفوف، واذا لم يكتمل تشكيل المدرسة فيكلف أحد معلمي المدرسة بادارة المدرسة بنصاب مخفض، ويكلف مدير المدرسة الابتدائية بتدريس 6 حصص في الاسبوع داخل المدارس ذات الفصول من 6-7، على ان يكلف بتدريس اربع حصص في الاسبوع في المدارس ذات الـ 8 فصول فأكثر. وبحسب الضوابط الجديدة فلا يكلف مدير المدرسة المتوسطة والثانوية بالتدريس ويفرغ لادارة المدرسة فقط. كما يتم تصنيف وكلاء المدارس وفقا للآتي: اذا كانت المدرسة تستحق 3 وكلاء فيصنف وكلاء المدرسة الى وكيل للشؤون التعليمية, ووكيل للشئون المدرسية, ووكيل المدرسة للشؤون الطلاب. اما اذا كانت المدرسة تستحق وكيلين فيتم تصنيفهما الى وكيل الشؤون التعليمية والمدرسية, ووكيل شؤون الطلاب. واذا كانت المدرسة تستحق وكيلا واحدا فيمارس مهمات الشؤون التعليمية والمدرسية وشؤون الطلاب. ويكلف كل وكيل في المدرسة بتدريس ست حصص اسبوعيا. وتضمنت الضوابط ألا يكلف وكلاء المدارس في المرحلتين المتوسطة والثانوية بالتدريس ويفرغون لمهماتهم. كما تراعى الضوابط التالية عند التكميل في مدرسة اخرى بحيث يعين معلم متخصص متفرغ للمادة في المدرسة اذا بلغ عدد حصص المادة في الاسبوع عشر حصص فأكثر, وتدرس المادة التي حصصها اقل من 10 حصص في الاسبوع من قبل معلم متخصص من مدرسة قريبة, واذا لم يوجد فيخصص لها معلم على ملاك المدرسة.
    ولا يكلف المعلم بالتدريس في مدارس اخرى اذا كان نصابه في مدرسته المعين فيها 20 حصة فاكثر في الاسبوع ولا يكلف المعلم بالتدريس في اكثر من مدرستين غير مدرسته المعين فيها, ويتم تكليف معلم بنصاب مخفض للقيام بمهمات المرشد الطلابي في المدارس التي يقل عدد طلابها عن 100 طالب, وتدرس مادتا علم النفس وعلم الاجتماع في المرحلة الثانوية من قبل المرشد الطلابي ان وجد في حالة عدم تخصيص معلم وفق التشكيل, وتدرس مادة المكتبة من قبل امين مصادر التعلم ان وجد في حالة عدم تخصيص معلم وفق التشكيل. ويشترط لتزويد المدرسة المستحقة لمحضر مختبر وفقا للتشكيل المدرسي توافر مختبر او اكثر في المدرسة, ويقوم معلم مادة العلوم بمهمة محضر المختبر لمدارس المرحلة الابتدائية والمدارس التي لا تستحق محضر مختبر في المرحلتين المتوسطة والثانوية. ويتولى وكيل المدرسة للتخطيط للنشاط الطلابي في حالة عدم استحقاق المدرسة لرائد نشاط, وفي المدارس التي لا تستحق وكيل يتولى مدير المدرسة التخطيط للنشاط, ويشترط لتزويد المدرسة المستحقة لأمين مصادر تعلم وفقا للتشكيل المدرسي توافر مكتبة او مركز مصادر تعلم.
     
  7. يحيى المتحمي

    يحيى المتحمي مراقب عام مراقب عام

    812
    10
    18
    ‏2010-11-26
    معلم
    مازلنا ننتظر التعميم​
     
  8. عجيب والله

    عجيب والله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    111
    0
    0
    ‏2008-09-16
    مدير مدرسة