اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إعانة حافز لمن لايقل عمره عن 20 ولا يزيد عن 35

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة أميرة بشموخي, بتاريخ ‏2011-11-23.


  1. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    حدّدت وزارة العمل، معايير الاستحقاق للحصول على إعانة برنامج "حافز" للذكور والإناث المتزوجين منهم أو غير ذلك، والتي منها ألا يقل عمر المستحق عن 20 سنة ولا يزيد على 35 سنة, وأن يكون قادراً على العمل, فضلاً عن أنه سعودي أو من أم سعودية.

    كما اشترطت ألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو الخاص, وألا يكون طالباً او متدرباً في أيِّ مرحلةٍ من مراحل التعليم أو التدريب, إلى جانب عدم تملكه نشاطاً تجارياً, وألا يكون له دخلٌ ثابتٌ يعادل 2000 ريال أو أكثر, وألا يكون مستحقاً لمعاشٍ تقاعدي, إلى جانب ألا يكون مستحقاً لأيِّ مخصّصٍ أو تعويضٍ ضدّ التعطُّل عن العمل. ومن ضمن المعايير التي تم الإعلان عنها، أن يكون مقيماً في المملكة لمدى لا تقل عن 10 أشهر خلال الاثني عشر شهراً السابقة لتقديم الطلب, وألا يكون مقيماً في دار رعاية اجتماعية أو ما في حكمها. وذكرت من ضمن شروطها أن يكون قد مضى المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:

    - ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.

    - ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

    - سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

    - ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق للمتقدم أن عمل في القطاع العام أو الخاص.

    وبيّنت الوزارة أن مبلغ الإعانة 2000 ريال شهرياً لمدة اثني عشر شهراً هجرياً، طالما توافرت شروط الاستحقاق, وأنه ستتم دراسة طلب المتقدم بعد إكماله للبيانات المطلوبة على موقع "حافز" الإلكتروني خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ آخر إجراء استكمله المتقدم



    http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=33658