اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تطبيق مجاني يحمي السائق من حوادث الطرق باذن الله

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة nbdalamal, بتاريخ ‏2011-11-24.


  1. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    تطبيق مجاني يحمي السائق من حوادث الطرق باذن الله


    لم يعد هناك ما يثير الدهشة من التطبيقات، فقد أصبحنا نجد تطبيقات في شتى المجالات وتؤدي مختلف المهام، من تعليم الطبخ وحتى تعليم التزلج على سطح الماء.


    [​IMG] مساعدة للسائق

    هذا التطبيق يمكن اعتباره من التطبيقات المفيدة التي قد لا تتوقع وجودها ولكنها موجودة وتعمل بكل إتقان وتؤدي مهمتها ويستفيد منها المستخدم الذي بحوزته هاتف اندرويد.
    الحديث هنا يدور عن تطبيق اسمه iOnRoad Augmented Driving وهو عبارة عن أداة مساعدة للسائق تجعله ينتبه إلى ما قد يغفل عنه أثناء قيادة السيارة.
    التطبيق يعتمد على استخدام الكاميرا الخلفية لجهاز هاتف الاندرويد، وبعد تحميل التطبيق وتثبيته على الجهاز عليك من اجل استخدامه أن تثبت الجهاز ذاته في السيارة بحيث تكون الكاميرا الخلفية للجهاز موجهة عبر الزجاج الأمامي نحو الطريق، ويمكن تثبيت الجهاز في مكان ما ليكون كاشفا للشارع أمام السائق (لاحظ الفيديو المرفق).
    التطبيق يتضمن عدة خصائص منها انه يبلغك ويحذرك حين تقترب من سيارة أخرى لتخفف السرعة والانتباه وهو يبلغ بسرعة السيارة الأخرى التي تسير أمامك كما يقدم لك المعلومات الدقيقة عن المسافة التي تفصلك عن السيارة التي أمامك.
    في التطبيق خاصية أخرى إضافية تستطيع من خلالها أن تستعيد يقظتك في حال ساورك الإرهاق والنعاس أثناء القيادة كما أن التطبيق يحتوي على خاصية الخرائط التي ترشدك إلى الطريق ويتضمن كذلك محطات الإذاعات المحيطة بمكان تواجدك إضافة إلى محطات إذاعة عالمية كما انه يقدم لك المعلومات المستفيضة عن حالة الطقس في أي منطقة تطلبها كي تعرف ما الذي تتوقعه من أحوال جوية.
    لتحميل التطبيق مجانا من متجر “اندرويد ماركت” اليك
    هذا الرابط

    http://www.youtube.com/watch?v=hEKe4wR262I&feature=player_embedded