اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعليم القريات" يحقق في طرد طالبة ابتدائية في "أجواء باردة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة احمد العلي, بتاريخ ‏2011-12-01.


  1. احمد العلي

    احمد العلي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    186
    0
    0
    ‏2011-08-17
    معلم
    [​IMG]
    تحقق إدارة التربية والتعليم في القريات، في شكوى قدمها قريب طالبة ابتدائية ضد مديرة مدرسة، يتهمها بطرد قريبته صغيرة السن من المدرسة، في وقت كانت فيه درجة الحرارة لا تتجاوز صفر مئوية صباح الاثنين الماضي.
    يقول قريب الطالبة في شكوى تلقتها "سبق": إنه قدم الشكوى لمدير تعليم القريات الذي أحالها لقسم المتابعة للتحقيق، ويحكي قريب الطالبة القضية قائلاً: إن لديه ابنة أخت تدرس في الصف الرابع الابتدائي بمحافظة القريات، مشيراً إلى أنها تعرضت للطرد من المدرسة ورمي حقيبتها الدراسية بالشارع من قبل مديرة المدرسة يوم أمس الأول الاثنين، في وقت كانت فيه درجة حرارة الأجواء لا تتجاوز صفر مئوية، وتحديداً عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً.
    ويوضح أن إحدى عاملات المدرسة تعاطفت مع الطفلة وأوقفتها عند باب المدرسة وأجرت اتصالاً بوالدتها للحضور واستلامها، وعن السبب يقول: إن ذلك نتيجة شجار بسيط بين طالبتين داخل المدرسة.
    ويستغرب قريب الطالبة من إجراء مديرة المدرسة، وأن يحدث ذلك في مدرسة حكومية، مؤكداً أن شجار الطالبات أمر اعتيادي، ومتسائلاً عن دور المرشدة الطلابية.
    ووجّه المواطن تساؤلاته لمسؤولي تعليم القريات عن وجود نظام يسمح بطرد الطالبة وتعريضها للمخاطر، مؤكداً أنه سيتابع شكواه لكي لا يتكرر ما حدث من غياب المسؤولية والإنسانية.
    من جهتها، نقلت "سبق" شكوى قريب الطالبة لمدير التربية والتعليم بالقريات سالم بن محمد الدوسري، الذي أكد أن جميع الشكاوى تحال لقسم المتابعة للتحقق منها والتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة