اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ما بين حافز والبنوك يعجز المواطن البسيط / خبر في الوئام أعجبني

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2011-12-02.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    سياسة البنوك السعودية وتهديدات وزارة العمل تصيب متقدمي «حافز» بالإحباط







    الطائف – الوئام – سالم الشيباني :


    [​IMG]


    وقع المتقدمون والمتقدمات لنظام حافز بين مطرقة وزارة العمل وسندان البنوك السعودية ، فما تنتهي مشكلة الشروط والأنظمة والتهديدات بالملاحقة القضائية من وزارة العمل الا وتبدأ البنوك السعودية بسيل من التعقيدات واللامبالاة بمن يرغبون في فتح حساب بنكي كي تصلهم الإعانة .
    عدد من المتقدمين والمتقدمات عبروا لـ” الوئام” عن استيائهم البالغ من تصرف البنوك السعودية من رفضها فتح حساب بنكي لهم بحجة الإزدحام تارة وبحجة طلب اثبات لمقدار الدخل تارة أخرى فيما تجاوزت بعض البنوك ذلك إلى طلب ايداع مبلغ مالي ، معبرين عن استيائهم من سوء تعامل البنوك معهم .
    إحدى المتقدمات ذكرت للوئام أنها راجعت جميع الفروع النسائية في منطقتها إلا أن موظفات البنك يرفض فتح حساب مصرفي وكأن البنوك تحولت من مؤسسات مالية إلى أشبه بالجهات الحكومية والتي تقبع تحت وطأة البيروقراطية من تأخير المعاملات إلى العبارةالشهيرة ” راجعنا بكرة” .
    عدد من المتقدمين تساءلوا عن سبب الصمت الرهيب لمؤسسة النقد العربي السعودي والتي اضحت أشبه بالغطاء الذي يحمي البنوك واتهموها بأنها لا تهتم بمصالح الأفراد .

    وبحسب أنظمة وقواعد فتح الحسابات المصرفية في المصارف السعودية الصادرة عن مؤسسة النقد ،فإنه يجب على البنك قبول فتح حساب لأي عميل بطلب ذلك بدون اشتراط إيداع أية مبالغ فيه.
     
  2. قناعتي كنزي

    قناعتي كنزي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    13
    0
    0
    ‏2011-11-16
    معلم
    سعودي مسكين