اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المناوبة في الكويت ليست من اختصاص المعلمين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة غصن الورود, بتاريخ ‏2011-12-04.


  1. غصن الورود

    غصن الورود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    87
    0
    0
    ‏2011-06-03
    معلم
    أكدت جمعية المعلمين أنها لن تدخر جهداً لإبعاد المعلمين والمعلمات عن تحمل الأعباء الإدارية التي لا تعتبر ضمن مهام عملهم.

    قالت جمعية المعلمين الكويتية ان هناك عددا كبيرا من المعلمين والمعلمات يتحملون اعباء إدارية ليست من اختصاصهم، ومنها ممارسة المناوبة الصباحية واثناء الدوام وآخره والتي تعتبر من اختصاصات القسم الإداري في المدارس وفقا للقرار الوزاري رقم 495 لسنة 2001، لافتة الى انها ستقوم خلال الفترة المقبلة بحملة توعية للمعلمين لتوعيتهم وتبصيرهم وواجباتهم وفقا لبرنامج وآلية عمل خاصة سيتم إعلانها خلال الفترة المقبلة.
    وطالب رئيس لجنة قضايا المعلم عضو مجلس ادارة الجمعية عايض السهلي بضرورة تفعيل وزارة التربية للقرار الصادر في اختصاصات العمل القسم الإداري، خصوصا ان هذا القرار لم يتم تطبيقه كاملا حتى الآن.

    وقال السهلي «ان على المدارس التي بها قسم اشراف اداري تفعيل وتطبيق هذا القرار، وعلى الاقل تطبيق المناوبة الصباحية، الامر الذي يؤدي الى رفع بعض المهام عن كاهل المعلمين والمعلمات الذين عليهم مسؤوليات جسام في المدرسة».

    واشار الى ان قلة عدد العاملين في قسم الاشراف الاداري لا يكون سببا او ذريعة في عدم قيامه بمهامه واختصاصاته التي يفترض على الاقل تكليفه بمهام المراقبة الصباحية بدلا من اسنادها للمعلمين والمعلمات الذين لا يقل نصابهم الدراسي عن 17 حصة دراسية.

    وانتقد قيام بعض مديرات المدارس بتكليف العاملات بقسم الاشراف الاداري بالاشراف امام مكاتبهن بدلا من القيام بذلك في الاماكن التي يوجد بها التلاميذ، لافتا الى ضرورة تفعيل اللائحة التي تبين مهام واختصاصات القسم الاداري وضرورة قيام الادارات المدرسية بالعمل بهذا القرار وتفعيله وتطبيقه على ارض الواقع بدلا من جعله حبيس الادراج والتغاضي عنه.

    وذكر السهلي ان القرار نص على ان الاعمال التي يقوم بها القسم الاداري تتمثل في القيام بأعمال شؤون الطلبة من التسجيل والمراقبة اليومية والمناوبة الصباحية ومناوبة اثناء الدوام ومناوبة آخر الدوام وحصر حضور وغياب الطلاب وادخال درجات الطلاب في الحاسب الآلي، والاشراف على الصندوق المالي للمدرسة وعلى المقصف المدرسي ومتابعة اعمال الصيانة الجزئية والطارئة للمبنى المدرسي والاشراف على اعمال المخازن والتوريدات الخاصة بالمدرسة.
    وشدد السهلي على ضرورة تفعيل وزارة التربية لتنفيذ هذا القرار الوزاري على ارض الواقع بدلا من تحميل المعلمين اعباء ادارية ليست من اختصاصهم، مشيرا الى أن ابسط تطبيق لهذا القرار يتمثل في المراقبة الصباحية في المدارس بدلا من تحميلها للمعلمين والمعلمات.

    وقال ان جمعية المعلمين لن تدخر جهدا من اجل تطبيق هذا القرار على ارض الواقع وابعاد المعلمين والمعلمات عن تحمل كثير من الاعباء الادارية التي لا تعتبر من ضمن مهام عملهم وفقا لقرار وزاري صادر بهذا الشأن.


    http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=29415

    للامانه منقـــــولــ[​IMG]
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2011-12-04
  2. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    ومع ذلك فإنهم يقومون بالمناوبة [​IMG].
     
  3. ضمة مقدرة

    ضمة مقدرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    242
    0
    0
    ‏2011-11-09
    متأمل بالنجوم

    ( جمعية المعلمين ) وما أكثر الجمعيات في الكويت وما أجملها

    قبل أن نتحدث عن مضمون موضوعك .. لنسأل : ماذا يوجد لدينا من جهة مماثلة لجمعية المعلمين تلك بحيث يكون لكل معلم اسهام ورأي فيها من غير تنصيب !!
     
  4. المغامر999

    المغامر999 عضوية تميّز عضو مميز

    1,600
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم
    مهنة التعليم اصبحت لاتطاق
    ولكن فقط هنا لدى وزارتنا
    اما باقي الدول فهي اجل وارفع واعز مهنه ومربي الاجيال هناك مكرم معزز
    اما هنا فالويل والثبور والوعيد في الجرايد والتعاميم والتعهدات ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
     
  5. (غريب الدار)

    (غريب الدار) مراقب عام مراقب عام

    730
    2
    16
    ‏2011-11-22
    معلم
    هههههههه

    والله اني ضحكت على حالنا

    اللهم لك الحمد انت المعطي ....