اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تدمير الكفاءات التربوية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مكة الأمان, بتاريخ ‏2011-12-04.


  1. مكة الأمان

    مكة الأمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    128
    0
    0
    ‏2009-09-19

    لما كان التعليم القطاع الحكومي المهم في الوطن توقع الكثيرون أن تكون الكفاءة هي عنصر المفاضلة بين منسوبيه ، وجاءت التشكيلات المدرسية الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء الموقر للإستفادة من القدرات والكفاءات وأهل الخبرة لدعم العملية التربوية والانتقال إلى عالم التقنية والموهبة والابداع الفكري والنشاط اللاصفي وتفعيل كل عناصر العملية التربوية لخدمة الطالب وتفوقه في كافة المجالات .

    ولكن عند أول امتحان حقيقي سقطت الأقنعة الزائفة وأُستبعدت الكفاءات و أصحاب الخبرات والذين حصلوا على دورات تدريبية كلفت الدولة مليارات الريالات لتدريب الكوادر وتطوير العناصر البشرية ، جاءت القاضية عندما ألقت مكاتب الأشراف التربوي بكل عناصر المفاضلة عرض الحائط وأخذت بمسار منسوبيها أثناء دراستهم في الجامعات قبل عشرات السنين لتجعل من هذا الشرط عنصرا وحيدا للمفاضلة بين المتقدمين للتشكيلات المدرسية . ورفضت جميع الدورات والشهادات والخبرات والانجازات التي حققها المعلمون في الميدان التربوي وألغتها من المفاضلة .

    يقول أحد المعلمين تقدمت إلى مكتب الإشراف التربوي لأكون أمين مصادر تعلم وأمتلك من الدورات والخبرات والانجازات في هذا المجال ما يشهد به القاصي والداني وسجلي حافل بالكثير من الأعمال والانضباط في العمل وجميع تقديراتي في الأداء الوظيفي امتياز ولكنني تخرجت من الجامعة قبل عشرين سنة بتقدير مقبول فلما تم تدقيق الملف كانت محتوياته مشرفة ومكان فخر واعتزاز إلا أن هذه الانجازات لم تشفع لي لأكون ضمن المرشحين في التشكيلات المدرسية مما أدى إلى إحباطي ولست الوحيد بل معي خلق كثير من المتميزين وأصحاب الخبرات والحاصلين على دورات من مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم . فعلمت حينها أن كل الدورات والشهادات والانضباط في العمل ماهي إلا حبر على ورق لا تسمن ولا تغني من جوع وليس لها في ميزان وزارة التربية والتعليم أي قيمة سوى أننا نحصل عليها لنزين بها الجدران .

    وهنا أستغرب حقا وأعتقد أنك أخي القاريء الكريم مصدوم مما تسمع وترى من اجحاف في حق المتميزين وأن التميز ماهو إلا وساطات ومجاملات لا تستند إلى أي واقع ولا إلى آلية محددة لنصل إلى حقيقة ثابتة ومسلمة أننا أمة نأخذ بالمظاهر ونتجاهل الحقائق فربما كان النقص في أنفسنا وضعف في إدراكنا وكأننا آلات تعمل بالشحن المسبق ولا نمتلك من أدوات التفكير إلا ما يٌملى علينا بكرة وأصيلا .

    وأه يا وطن


    تدمير الكفاءات في التعليم - الأفق نيوز



    وآه يا وطن .
     
  2. غصن الورود

    غصن الورود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    87
    0
    0
    ‏2011-06-03
    معلم
    التميز في الوزارة يعني استغلالك وتكليفك بكل ما هب ودب ..لكن هذا لا يعني الرضوخ ..على المتضررين المطالبة بحقوقهم بكل الوسائل او الانضمام الى مؤسسات اخرى تقدرهم اذا سنحت لهم الفرصة.
     
  3. مكة الأمان

    مكة الأمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    128
    0
    0
    ‏2009-09-19
    كلامك منطقي وواقعي

    بصراحة تعبنا مع العقول المتحجرة

    يعني عارفين أكثر منا بالخبايا وشايفين حال التربية والتعليم عندنا وراضين
     
  4. saudnfaie

    saudnfaie تربوي عضو ملتقى المعلمين

    58
    0
    6
    ‏2011-08-16
    معلم تحت المجهر
    هذا اللي يقهر

    و مابني على باطل فهو باطل

    الله ينصر كل مظلوم
     
  5. مكة الأمان

    مكة الأمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    128
    0
    0
    ‏2009-09-19
    أمين

    صراحة شيء يقهر لما تسمع عن حالات مثل هذه

    كفاءة وتميز ولا يعترف فيهم

    يعني هذا دليل واضح على أن الوزارة لاتبحث عن المتميزين عمليا لكن تبحث عن المتحجرين وناس ماعندها أي تفكير أو تخطيط إلا أن شهادتهم جيدة

    أعرف شخص حصل على الدكتوارة وهو لايعرف الفرق بين الضاد والظاه

    ولايعرف متى يكتب التاء المربوطة والهاء

    وفي النهاية نجده مسؤول كبير في الدولة