اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


علماء ساهر مقال للعجمي

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة توووووووووت, بتاريخ ‏2011-12-05.


  1. توووووووووت

    توووووووووت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,927
    0
    0
    ‏2011-07-28
    بديلة ليس لها حظ
    [​IMG]
    "!!!علماء ساهر"

    يأسف المرء حين يرى بعض العلماء يُغردون خارج السرب ويميلون كُل الميل ويظنون أنهم لا تأخذهم في الله لومة لائم!!! يُفتون الناس بما يتنافى مع الفطرة ويظنون أن الناس حمقى لا عقول لهم !!! ، فالذين أفتوا بِحُرمة التحايل على نظام (سارق) وتجريم المُضطرين لهذا الفعل ، لم ينبِسوا ببنت شفَة على نظام حافز الذي لم تختلف على خيبته حتى الماعز!!! ، ولم نسمع لهم قولاً في حُكم مُضاعفة المُخالفات المرورية!!! ، ولم يُجرِّموا كبار (الحرامية)!!! ، ولم نسمع لهم حتى (نمنمةً) في تجاوزات وزارة (الداخلية)!!! ، هؤلاء العلماء هداهم الله لم تكن لهم مواقف مُشرِّفة تجاه ملايين السعوديين العاطلين عن العمل فلم يرفعوا ،بمعاناتهم صوتاً ولم نلمس لهم في ملاحم المطالبة بالحقوق بأساً ،هؤلإ القوم سيوفهم حامية على المواطنين أما مع المسئولين فإن سيوفهم من خشب فكفوا عنا يا معشر العلماء أذاكم قبل أن يُطالِب الناس بإسقاط العلماء ، الفتوى يا معشر العلماء هي أُمُّ القضاء فهلَّا استمعتم إلى الضعفاء قبل أن تُفتوا لصالح الأقوياء؟؟؟!!!، هل استحضرتم حالة الشعب المادية قبل أن تصدروا مثل هذه الفتوى لصالح مصاصي الدماء؟؟؟ ، وهل درستم الوضع القانوني لهذا النظام قبل أن تُتْحِفونا بِفتواكم؟؟؟ بلْ هل اطَّلعتم على آلية تطبيق هذا النظام والتجاوزات المصاحبة له؟؟؟ هل استحضرتم ربحية هذا المشروع التي تُخرَج (بضم التاء) من جيوب البسطاء ليتقاسمها الكبراء؟؟؟ هل رأيتم أصلاً كيف ينصُبُ هذا النظام الفِخاخ للمواطنين؟؟؟ هل أنتم تقودون سياراتكم مثلنا وتغشون طرقاتنا فتندق مفاصلكم من الحفر والمطبات والأرصفة المفاجئة؟؟؟ هل يعيش أحدٌ منكم في شمال الرياض وعمله في جنوبها ناهيك عمن يُقيم في مدينة ويعمل في أخرى؟؟؟ أمْ أنكم من ركاب الدرجة الأولى الذين لا يُلْغى لهم حجزٌ ولا يمسهم فيها نصبٌ ولا هم يحْزنون!!! ، هل يْعلم فضيلتكم أن أبا بكر رضي الله عنه الغى حد السرقة في عام الرمادة؟؟؟ (لفقر المسلمين) ، بينما أنتم تفرضون (سارق) في عام (ماعز)!!! ، أقولها لبعض العلماء وبكل صراحة أصبحتُ أجد صعوبة في تقبل فتاويكم دون تدقيق وتمحيص وأصبحت أفتقد علمائنا الذين قضوا في عام الأحزان وأقولها: وبكل ثقة (لم يُبدلنا الله خيراً منهم) ، وإنه ليأْسف المسلم حين يرى العلماء الذين كان يظُن بهم خيراً يسقطون الواحد تلو الآخر بفتاوى باردة قد جعل الله لهم منها مخرجاً ، وإنه ليشتد أسفُنا حين نرى بعض عُلمائنا لا يتورع عن امتطائهم حتى صغار المسئولين ، ومن المُحبِط جداً أن يكتشف المسلم بعد عُمرٍ طويل حقيقة المسافة التي تفصل بينه وبين من يُفترض أنهم علماء هذه الأمة .
    قد نرى في القريب العاجل وعلى غِرار الهيئات الشرعية في البنوك الربوية هيئات شرعية في الشركات المُشغلة لنظام (سارق) تُجيز لهم ما حرم الله وتحرم على الناس ما أحل الله؟؟؟!!! .

    وبما أني مؤمن بأن نظام (سارق) هو نظام ظالم شأنه في ذلك شأن نظام (ماعز) فإن رأيي في التعامل معهما أنه ( من وجد حيلةً على ظالم فليحتال) و قدوتنا في ذلك الخِضر عليه السلام حين قال ( أمَّا السفينة فكانت لمساكين يعملون في البحر فأردت أن أعيبها وكان ورائهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا) .

    د/حسن العجمي
    Hagmi_25@hotmail.com


    المصدر
    http://www.hadth.org/news.php?action=show&id=16592




    [​IMG]
     
  2. #بنت الهيلا#

    #بنت الهيلا# تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    332
    0
    0
    ‏2009-01-31
    جمعية المظلومين
    ياعيشةً قشره
    الشعب المسكين يلقاها من مين ولا من مين >>>>>>> من ضحايا ساهر وهي مالها ذنب السياره بأسمها

    اللهم اجعل لنا من كل ضيق مخرجا
     
  3. ابيك لغربتي ديرة

    ابيك لغربتي ديرة تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,981
    0
    36
    ‏2011-09-15
    عااااااااااااطلة
    الله يستر على الدكتور حسن من قلمه الشهم
     
  4. توووووووووت

    توووووووووت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,927
    0
    0
    ‏2011-07-28
    بديلة ليس لها حظ
    لاتنسوووووووووووووووووووون يابنات قيموا الموضوع وعلقوا عليه ترى العجمي فزع لنا وكان اصدق واحد كتب في الصميم بس لاحياة لمن تنادي الله يسخر له كل صعب وان شاء الله نشوفه في المناصب العليا يارب