اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مطلوب مديرة مالية بـ 55 ألف ريال

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة لسناويه الحريق, بتاريخ ‏2011-12-06.


  1. لسناويه الحريق

    لسناويه الحريق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,329
    0
    0
    ‏2011-09-17
    معلمة
    [​IMG]

    2011-12-04 11:02 AM
    الرياض - يقين أفاد تقرير بأن حجم الرواتب المعروضة على المواطنات من قبل شركات القطاع الخاص في السعودية هو 6 آلاف ريال بعد "دعم توظيف السعوديات" وأشار التقرير إلى أن إحدى الشركات عرضت وظيفة بمرتب 55 ألف ريال شهرياً بحثاً عن سعودية بمنصب "مدير مالي" لمجموعة من الشركات.

    و"الرؤية التي رسمها" الملك عبدالله بن عبد العزيز لدعم توظيف السعوديات في إشعال المنافسة بين شركات القطاع الخاص في استقطاب الراغبات بدخول سوق العمل.

    وفيما بلغ حجم متوسط الرواتب المعروضة 6 آلاف ريال شهرياً، رحبت العديد من الشركات بالسعوديات اللاتي تجاوزن سن 35 عاماً بهدف توظيفهن للعمل من منازلهن.

    وكانت أهم الوظائف المعروضة على السعوديات خلال الفترة الحالية بحسب موقع "GLO WORK" المتخصص في توظيف المرأة ، في مجال بيع الملابس النسائية، ومترجمات من اللغة الإنجليزية إلى العربية أو العكس في القطاع الصحي، وكاشيرات للعمل في المراكز الغذائية التجارية الكبرى في كل من الرياض والخبر والمدينة المنورة.

    وقال مؤسس الموقع خالد بن وليد الخضير "لدينا حالياً نحو 1200 وظيفة معروضة من قبل الشركات بحثاً عن السعوديات الراغبات في العمل، في حين لدينا أيضاً نحو 6 آلاف طلب عمل من قبل السعوديات الباحثات عن العمل"، مشيراً إلى أن الموقع يسعى إلى توقيع اتفاق مع صندوق الموارد البشرية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

    وتابع الخضير إن "الموقع لا يحصّل أي رسوم من قبل الباحثات عن العمل، والهدف من ذلك هو تقديم خدمة اجتماعية لهن لتوفير العمل المناسب، إلا أننا نحصل على مبلغ 400 دولار من الشركات شهرياً نظير عملية تصفحهم الموقع وحصولهم على السير الذاتية التي يريدونها، أو من خلال عرضهم للوظائف التي يرغبون في سدها".

    وعن أكثر الوظائف المعروضة من قبل الشركات أوضح "الخضير" أن نحو 300 وظيفة معروضة للبيع في محلات بيع الملابس النسائية بمرتب شهري يقدر بـ 4 آلاف ريال إضافة إلى التأمين الطبي، مبيناً أنه من ضمن الوظائف ما تعرضه إحدى المراكز الغذائية التجارية الباحثة عن كاشيرات للعمل في الرياض والخبر والمدينة المنورة.

    وأشار إلى أن معظم الوظائف تطلب مؤهلات تتعلق بالدبلومات، وشهادة الحاسب الآلي، واللغة، وشهادة المتوسطة أو الثانوية، مبيناً أن إحدى الشركات التي عرضت 20 وظيفة للباحثات عن العمل من منازلهن رحبت بمن هن فوق 35 عاماً دون أن تضع عائقاً في هذا الأمر.

    وذكر أن إحدى الشركات عرضت وظيفة بمرتب 55 ألف ريال شهرياً، بحثاً عن سعودية بمنصب "مديرة مالية" لمجموعة من الشركات، مبيناً أن مثل هذه الوظائف تتطلب شهادات وكفاءات معينة للحصول عليها.

    وعن شرط العمر بأن لا يتجاوز سناً معينة قال الخضير "هنالك عدد من الشركات يرحبون بالسعوديات اللاتي تجاوزن سن 35 عاماً، وهذا الأمر يمثل دعما منهم لتوطين الوظائف بالكوادر الوطنية القادرة على النجاح"، لافتا إلى أن أغلب طلبات القطاع الصحي لسد الوظائف الشاغرة لديهم تتمثل في مجال الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى العربية أو العكس.

    وأشار الخضير في ختام تصريحه إلى أن الموقع المتخصص في توظيف المرأة تم إنشاؤه قبل نحو 5 أشهر، بجهود شباب سعوديين يبحثون عن العمل التطوعي.


    http://www.yageen.com/news-action-show-id-24626.htm
     
  2. ابيك لغربتي ديرة

    ابيك لغربتي ديرة تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,981
    0
    36
    ‏2011-09-15
    عااااااااااااطلة
    اسمع جعجعة ولا ارى طحينا

    الا انتي وين مختفية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  3. بديلة سقطت من رأس العمل

    بديلة سقطت من رأس العمل <font color="#990000">مراقبة ملتقى البديلات </font مراقبة عامة

    1,359
    0
    0
    ‏2011-05-16
    بديلة سابقة
    كل هذا واحنا ما ندري عنه

    كله كلام في الهوا واعلام وتطبيل عشان اللي يقرا من برا وما يدري وش صاير حقيقة في البلد يقول السعوديين مو عاجبهم شي وظايف بالهبل وهم يتشكون

    للاسف صارت الحياة كلها مهايط قدام الدول الثانية واللي ما يدري عن الواقع المر يلومنا
     
  4. ليان النهار

    ليان النهار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,479
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة عاطلة
    ما أدري يكذبون على أنفسهم؟؟؟؟ ولا يطبقون المثل إلي يقول اكذب اكذب حتى يصدقوك