اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الأحيدب: تصريحات المسؤولين في "التربية" عند الحوادث امتصاص ساذج

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة رائد الغيد, بتاريخ ‏2011-12-06.


  1. رائد الغيد

    رائد الغيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    309
    0
    0
    ‏2011-03-01
    معلم
    شن هجوماً عنيفاً على "الفايز" ومدير تعليم جدة


    الأحيدب: تصريحات المسؤولين في "التربية" عند الحوادث امتصاص ساذج



    الرياض - سبق: شن محمد الأحيدب الكاتب في صحيفة عكاظ في برنامج "قال الكاتب" على شاشة قناة دليل الفضائية هجوماً كبيراً على وزارة التربية والتعليم بسبب حادثة براعم الوطن، وحمّلها مسؤولية ما حدث، مستشهداً ببعض التصريحات التي أطلقتها نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز، ومدير التربية والتعليم بجدة، ووصف فعلهم بفعل الغربان الذين يتسببون في وقوع الأخطاء، ثم يبرزون على الجثث ويقولون: "لن تتكرر، ولن تحدث".

    وقال: من عام 1397هـ حين سقطت مدرسة جلاجل وحتى اليوم، مروراً بحوادث لا حدّ لها، لم يتغير شيء، فنحن نخرج من وعد إلى وعد، ومن اعتذار إلى آخر، وكل ما يفعله المسؤولون هو نوع من الامتصاص الساذج لانعكاس الواقعة على الناس.

    وعرض الأحيدب بعض المشكلات التي تعاني منها مدارس البنات، فأشار إلى أحد مسؤولي التعليم الذي طلب من مديرة مدرسة أن تشتري طفايات حريق من "حراج ابن" قاسم بدلاً من الانتظار، وتساءل: "هل هذه عقلية وزارة لها ميزانية 150 ملياراً؟".

    وقال: إننا نعيش في بلاد يقودها رجل حريص، هو خادم الحرمين الشريفين، وتحظى وزاراتها بدعم لا حد له، ولدينا إعلام يقول الحقيقة، لكن مشكلتنا الحقيقية في المسؤول الإداري الذي ينسى رسالته بعد استلام المنصب، ويبدأ يفكر في ما بعد ذلك، أو في الطريقة المثلى للإفادة من هذا المنصب.