اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التماس كهربائي يخلي مجمع ثانوي في مركز خصيبة في الاسياح بالقصيم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة البرنس111, بتاريخ ‏2011-12-10.


  1. البرنس111

    البرنس111 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    352
    0
    0
    ‏2009-10-08
    اليوم السبت الموافق 15/1/1433 الساعه العشاره الاربع صباحا حصل التماس كهربائي في مجمع البنات التعلميم في مركز خصيبة في الاسياح بمنطقة القصيم والمدرسه لم تكمل 6 شهور المبنى جديد وحصل الالتماس .. حسبي الله على هالوزارة الفاشله:icon28::icon28::icon28: ..

    عيسى الحربي- سبق- الأسياح: أنقذت العناية الإلهية طالبات مجمع متوسط وثانوي مركز "خصيبة" من التدافع والسقوط صباح اليوم عندما فرت أكثر من 500 طالبة في وقت واحد هلعاً؛ بسبب تصاعد أدخنة من عداد كهرباء في القِسْم المتوسط.

    ووقع مشهد الهروب الكبير نحو الشارع عندما احترق عداد الكهرباء أمام مرأى من المعلمات والطالبات؛ فتعالت الأصوات، وانطلقت الطالبات بسرعة للخارج، وبعضهن من دون أغطية ولا عباءات خوفاً من نبأ الحريق.

    وذكرت طالبات لـ"سبق" أن أصواتاً تعالت في المكان تشير إلى الحريق وماس كهربائي؛ فاتجهن في الحال إلى مخارج الطوارئ، غير أنهن وجدنها موصدة أمامهن بالسلاسل؛ فاتجهت بوصلة الهروب نحو الشارع في منظر مفزع.

    وقد برأ أولياء الأمور ساحة مديرة المدرسة من المسؤولية، مشيرين إلى وجود مخاطبات تمت بينها وبين مندوبية البنات بالأسياح، تطلب صيانة المبنى، الذي لم يمضِ على افتتاحه أكثر من عام دراسي، كما تعرض في وقت سابق لاحتراق جهاز تكييف، وعطب في أسلاك التوصيلات، غير أن المندوبية لم تحرك ساكناً في هذا الشأن، وكاد تهاون المندوبية يسبب في كارثة صباح اليوم.

    من جانبه طلب رئيس مركز خصيبة، علي بن حماد الفريدي، تعليق الدراسة لحين صيانة أجهزة ومرافق المجمع حفاظاً على سلامة الطالبات وتوفير بيئة تعليمية سليمة ومشجعة.

    http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=34604


    القصيم نيوز ـ محمد عبدالرحمن الحربي :

    تسبب ماس كهربائي في قاطع عداد الكهرباء لمدرسة مجمع متوسطة وثانوية الخصيبة بمحافظة الاسياح في حالة كبيرة من الهلع والخوف في نفوس الطالبات وقد تعرضت المدرسة لحالة كبيرة من الفوضى واستطاعت مديرة المدرسة ومعلماتها من إخلاء المدرسة بشكل سريع وفوري كما هرب الكثير من الطالبات الى المنازل المجاورة للمدرسة من غير ان يقومن بتغطيت رؤسهن وارتداء العباءة وقام اصحاب المنازل المجاورة باإيواء الكثير من الطالبات حتى موعد وصول اولياء امورهن.
    كماتعرضت فتاة لحالات إغماء وسقوط وتم نقلها بواسطة سيارة الهلال الاحمر الى مستشفى الاسياح وقد أفاد سعادة مدير مستشفى الاسياح الاستاذ عبدالعزيز الفوزان ان طالبة 18عاماً تم دخولها للمستشفى والسبب في الحاله هو الفوبيا والخوف والهلع فقط في الحالة النفسية لها فقط ولم يكن لاي سبب اخر وتم خروجها فوراً من قبل ولي امرها وهي بحالة صحية جيدة مشيراً ان الحادثة عادية جداً كما حضر للموقع مدير مكتب التربية والتعليم بالاسياح للبنات والذي دخل في مشادات كلاميه كادت ان تتطور وذلك مع اولياء الامور حيث افاد عدد من اولياء الامور انه في الاسبوع الماضي ايضاَ تم إخلاء الطالبات من المدرسة وحضرت فرقة للصيانه ولكن تكررت الحادثة اليوم محملين المقاول السبب في ذلك حيث ان المدرسة حديثة الانشاء كما أفادت معلومات اوليه ان مديرة المدرسة سبق وان رفعت عدة خطابات عن حالة المدرسة للتربية والتعليم ولم يكن هناك تجاوب يذكر .
    وقد التقت ( القصيم نيوز ) بالمواطن محمد الحميدان الفريدي ـ والذي اشاد عدد من أولياء الامور بالدور الذي قام به حيث انه قام بدور فعال مع الهلال الاحمر وبذل مجهودات بالاتصال باأولياء امور الطالبات وتطمينهم على حالات بناتهم الطالبات ـ حيث ذكر الحميدان انه شاهد حالات هلع وخوف بين الطالبات محاولاَ تهدئت الوضع حتى وصول جهات الاختصاص كما حضر للموقع فرقة من شرطة الاسياح بقيادة مدير الشرطة وفرقة من الهلال الاحمر والدفاع المدني.... وعلى الجانب الاخر أولياء الامور أكدوا لـ (القصيم نيوز )انهم يحملون المقاول للمدرسة السبب حيث انها حديثة الانشاء ومع ذلك قد تكررت حالات كثيرة مماثله لهذه الحالة مطالبين بمحاسبة المتسبب بذلك خوفاً ان تتكرر هذه الحادثة مرى أخرى وتكون بناتهم ضحية لكارثة وفي ذلك الحين لاسمح الله لا ينفع الندم .

    http://www.qassimnews.com/news-action-show-id-17671.htm