اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إيقاف علاوات منسوبي التربية المتأخرين عن التقييم الوظيفي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عبدالرحمن العتيبي, بتاريخ ‏2011-12-11.


  1. عبدالرحمن العتيبي

    عبدالرحمن العتيبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    300
    0
    0
    ‏2011-11-27
    مهنة من لا مهنة له
    عاجل - ( متابعات )
    دعت وزارة التربية والتعليم منسوبيها المتأخرين والذين لم ترد نماذج أدائهم الوظيفية بإيقاف العلاوة السنوية ومحاسبة المتسببين في ذلك من مديري ومسؤولي الأقسام في إدارات التربية والتعليم .
    وطالبت الوزارة إداراتها التعليمية بمطابقة وموافقة نماذج الأداء الوظيفي للعاملين من معلمين وإداريين ومستخدمين وعمال يتبعون الإدارات التعليمية للتقارير السرية المعدة طيلة فترة التقييم للموظفين وعدم مخالفة بطاقة التقويم لتلك التقارير المكتوبة مع ضرورة إطلاعهم عليها عن طريق المديرين المباشرين قبل رفعها للجهة الرسمية في الإدارة ولكن في حالة من رغب فقط .
    وحددت الوزارة آلية تعبئة هذه النماذج الخاصة بعملية التقويم ومن ذلك إعداد التقويم للمعلم من رئيسه المباشر وبإشراك مشرف المادة واعتماد مدير مكتب التربية والتعليم مع ملاحظة أن المعلم الذي يدرس بمدرسة أخرى بكامل نصابه يتم إعداد التقرير له بالمدرسة التي يدرس بها أما إن كان يدرس بمدرسة ويكمل بمدرسة أخرى فيعد له التقرير مدير المدرسة بالتنسيق مع مدير المدرسة التي يكمل بها .
    بينما المعلم الجديد خلال سنة التجريب يجري تعبئة استمارة أدائه على فترتين كل ستة أشهر من قبل مدير المدرسة أو المعهد و يجري اعتمادها من قبل مدير مكتب التربية وكذلك معلم التربية الخاصة يعتمد تقريره من مدير التربية الخاصة ويعامل بالمثل معلمو صعوبات التعلم فيما محضرو المختبرات تعتمد تقاريرهم من مديري التجهيزات المكتبية والتقنيات التعليمية وبقية العاملين من إداريين ومستخدمين وحراس في المدرسة تعد تقاريرهم من مديري المدارس.
    ودعت الوزارة مديري المدارس ومسؤولي الأقسام الدقة والحرص عند تعبئة التقويم وإيضاح أسباب عدم الرضا على التقارير التي قد يعترض عليها بعض العاملين في مذكرات مفصلة والالتزام بالنقاط المباشرة عند عملية التقويم ومنها النظر في ملف الموظف وسجل تدوين ملاحظات الرئيس المباشر وتقرير الإنجاز الشهري للموظف ودفتر الدوام وأي مصادر أخرى تساعد في دقة التعميم.
    من جهة أخرى، ألغت وزارة التربية والتعليم مسمى نائب مدير إدارة التربية والتعليم في كافة إدارات المناطق، والاكتفاء بتسمية مساعدين لمدير عام إدارة التربية والتعليم وفقا للهيكل الإداري الجديد.
    وأبلغ «عكاظ» محمد الدخيني المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم أنه تم توحيد السياسات والإجراءات وفق هيكلة إدارية لا تتضمن منصبا لنائب مدير التربية والتعليم، وبذلك لا يوجد في المرحلة الحالية أي اتجاه لتعيينات على مسمى نائب مدير التربية والتعليم، موضحا أن نواب مديري التربية والتعليم المعينين على مسمى «نائب» قبل صدور القرار سيتم تطبيق النظام بحقهم وفق الإجراءات المحددة لدى وزارة التربية والتعليم للهيكلة الإدارية وفق مسمياتها الحالية على جميع إدارات التعليم في المملكة.
    وبين الدخيني أن الهيكلة الإدارية الجديدة تعتمد على مدير التربية والتعليم ومساعدين للشؤون التعليمية والشؤون المدرسية وتفريعات الإدارات المرتبطة بالمساعدين.
    وأوقف قرار إلغاء مسمى نائب مدير التربية والتعليم الشائعات التي سرت في أوساط إدارة التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة حول المرشح لشغل منصب نائب مدير عام التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة بعد أن أصبح شاغرا عقب صدور قرار وزير التربية والتعليم بتعيين حامد السلمي مديرا عاما لإدارة التعليم في منطقة مكة المكرمة خلفا للمدير السابق بكر بصفر الذي أحيل للتقاعد، وحسمت الإدارة بعد إعلانها الهيكل الإداري الجديد مسميات التشكيل الإداري التي بدأ تطبيقها من مكة المكرمة كونها الإدارة التعليمية الأولى التي شهدت تغييرا إداريا تزامن مع إعلان الهيكل الإداري الجديد، حيث تم تعيين مدير الإدارة وترشيح أربعة مساعدين بينهم امرأة تتولى الشؤون التعليمية لمدارس البنات، فيما أسندت مهام الشؤون التعليمة والشؤون المدرسية الشؤون الإدارية والمالية للمساعدين الثلاثة الذين لم يصدر بعد قرارا بتعيينهم من الوزارة.



    http://burnews.com/news.php?action=show&id=31016
     
  2. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    قرارات غريبة من الوزارة
     
  3. منهج حياة

    منهج حياة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    98
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلمة
    والله العظيم وربي يشهد إنه معنا في المدرسة معلمة تغيب 3أيام بالأسبوع و تداوم يومين ومالها أداء وظيفي من سنتين (عرفت بالصدفة ) ولا أحد يقدر يفتح فمه و لا يقول لها شئ حتى المديرة شاشت في الأول بعدين هدأت تماما ومشت على الأوامر اللي جتها ,,,,, وهذا كله لأن المعلمة هاذي عندها واسطة .... حسبي الله عليها ونعم الوكيل هي و واسطتها على تضييع الأمانة وعلى فكرة هي ومعلمة ثانية مخلصة في عملها زي بعض مافيه فرق :icon28:,, و قراراتهم هذي يطبقونها فقط على الضعيفين بس اللي مالهم ظهر
     
  4. بلآ رتوش

    بلآ رتوش تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2011-04-05
    معلمه
    كلام مايخش العقل حرام يحرم من العلاوه السنويه
    قرار ظالم جائر