اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الصحف الورقية والاكترونية تتفاعل مع بيان لجنة حقوق المعلمين (وعد الوزيرالألف يوم)

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-12-19.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    صحيفة الحياة /لجنة حقوق المعلمين والمعلمات لوزير التربية وعد1000يوم أنقضى

    --------------------------------------------------------------------------------

    معلمات «بديلات» يسارعن إلى أبواب الوزير الجديد بحثاً عن «التثبيت»

    الإثنين, 19 ديسيمبر 2011









    الرياض - سعد الغشام

    لم تكد تمضي أربعة أيام على تسلم الدكتور عبدالرحمن البراك منصبه الجديد وزيراً للخدمة المدنية، حتى وقفت مجموعة من المعلمات البديلات «على أعتاب» وزارته أمس، للمطالبة بإيجاد حل لمشكلتهن التي طال أمدها على حد قولهن.

    ودعت عشرات المعلمات البديلات، البراك، إلى تطبيق القرار المتعلق بتثبيتهن في وظائف حكومية، مشيرات إلى أن مجموعة من المعلمات البديلات باشرن عملهن بعد صدور «قرار التثبيت» وشملهن ذلك، في حين أنهن استبعدن من وظائفهن من دون مبرر أو أسباب تستدعي ذلك.

    وذكرت إحدى المعلمات (فضلت عدم ذكر اسمها) لـ «الحياة»، أن عقود المعلمات البديلات تنص على أن لهن الأولوية في التثبيت، لكن غالبيتهن قضت أكثر من 12 عاماً في سلك التعليم من دون أن تصل إلى هذه النهاية السعيدة.

    وقالت معلمة أخرى لـ«الحياة»: «منذ شهر شعبان الماضي ونحن نعاني الأمرين، إذ يعدنا مسؤولو وزارة الخدمة المدنية كل أسبوع بأن تعييننا سيكون خلال الأسبوع الذي يليه، نظراً إلى أنها الخطوة الوحيدة المتبقية بعد مطابقة بياناتنا الصحيحة، لكن الوقت يمضي من دون أن يجري تعييننا».

    واستغربت طلب بعض مسؤولي الوزارة إعادة تسجيل بيانات المعلمات، وكأنهن لم يترشحن، مشيرة إلى أن الوزارة هي من رشحت 4 دفعات ثم عينت الدفعتين الأخيرتين وتركت الأوليين بحجة «النقاط الأعلى».

    واتصلت «الحياة» بالمتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين للتعليق على الموضوع، لكنه لم يجب.

    من جهته، أكد محامي المعلمات البديلات أحمد الراشد لـ «الحياة»، أن القرار الأخير الذي صدر بخصوص المعلمات البديلات واضح وصريح، ويحق لهن التثبيت، لكن لا يوجد تجاوب من وزارتي التربية والخدمة المدنية.

    إلى ذلك أكدت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات، أن الـ1000 يوم التي وعد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد بإيجاد حل لمطالب المعلمين خلالها انقضت، من دون أن تتحقق تلك الوعود.

    ودعا رئيس اللجنة حسن الفيفي في بيان أمس، إلى منح المعلمين والمعلمات الدرجة المستحقة لمن تضرر من تطبيق مادة 18أ التي لا تكلف بند الرواتب في وزارة التربية والتعليم شيئاً أسوة بالمعلمين ما قبل 1417هـ والمعلمين ما بعد 1430هـ.

    وأضاف أن المعلمين والمعلمات يشعرون بالأسى لإجبارهم على الانشغال في البحث عن حقوقهم بين 3 وزارات هي التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية، إذ ان كل وزارة ترمي باللائمة على الأخرى، وكأن الحل ضرب من ضروب الخيال وهذا ما زاد من الإحباط في نفوسهم.

    واختتمت اللجنة بالقول: «نذكّر وزير التربية التعليم بأن موعد 1000 يوم التي وعد بها انقضت ووعد الوزير لم يتحقق حتى الآن».
    http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/340920
    _________________________________________

    جريدة الوطن/لجنة حقوق المعلمين تذكر الوزير بوعد الـ1000 يوم

    --------------------------------------------------------------------------------

    لجنة حقوق المعلمين تذكر الوزير بوعد الـ1000 يوم



    الأمير فيصل بن عبدالله






    الرياض: الوطن2011-12-18 10:40 PM

    ذكرت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات، وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، في بيان لها أمس، بمهلة الـ1000 يوم التي حددها للنظر في حقوقهم المشروعة، مؤكدة أن المهلة قد انتهت.
    وطالبت اللجنة، المسؤولين بضرورة النظر في الحقوق المشروعة لهم ومنح ممن طُبقت بحقهم مادة "18أ" كافة الحقوق المادية على أساس العدل والمساواة.
    وأكدت اللجنة في بيانها الذي نشر على موقعها الإلكتروني، بمنح الدرجة المستحقة لمن تضرر من تطبيق المادة، وأن ذلك لا يكلف بند الرواتب في التربية والتعليم شيئا، أسوة بالمعلمين ما قبل 1417 ومعلمي ما بعد 1430، فضلا عن أن هناك فائضا في ميزانية الدولة، وتابعت: لا نرى عائقا يمنع تحقيق مطالبنا سوى تجاهل الالتفات إليها وهذا ضد حقوق الإنسان.. ولم نجد قبولا لمطالبنا، ولم نلمس ما يشير إلى أنها غير مشروعة.
    وأضافت اللجنة أن المعلمين والمعلمات يشعرون بالأسى لإجبارهم على الانشغال بالبحث عن حقوقهم بين ثلاث وزارات هي التربية والتعليم، والمالية، والخدمة المدنية، وأن كل وزارة ترمي باللائمة على الأخرى وكأن الحل في ذلك ضرب من ضروب الخيال مما مكّن من أسباب الإحباط في نفوسهم.
    وذكرت اللجنة في بيانها وزير التربية والتعليم بأن مهلة الـ"1000" يوم انقضت، وأن مطالبهم بإلغاء مادة" 18أ " لم تر النور بعد، وتابع البيان "ما زلنا ماضين في المطالبة حتى تعود كافة الحقوق التي كفلها النظام وأكدها الشرع".

    http://www.alwatan.com.sa/Local/News...9&CategoryID=5
    ____________________________________________________
    جريدة اليوم http://www.alyaum.com/News/art/38545.html

    ناشدت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بيان نشر بموقعها الإلكتروني المسؤولين بأن يفصلوا في قضيتهم، وأن يأمروا بمنحهم حقوقهم أسوة بكافة المعلمين والمعلمات الذين ينعمون بحقوقهم حتى يتفرغوا لتأدية رسالتهم على الوجه المطلوب خصوصاً وأن كافة مسؤولي الوزارات يعترفون بحقوقهم ولم يحركوا ساكنا.
    وقد طالبت اللجنة النظر في الحقوق المشروعة لهم ومنح المعلمين والمعلمات ممن طُبق بحقهم مادة 18 أ كافة الحقوق المادية على أساس العدل والمساواة كما أكدت منح الدرجة المستحقة لمن تضرر من تطبيق مادة “18أ” لا يكلف بند الرواتب في التربية والتعليم شئياً أسوة بالمعلمين ما قبل1417هـ ومعلمين ما بعد 1430هـ.
    وأكدوا أن هناك فائضاً في ميزانية الدولة ولله الحمد، وقالوا “لا نرى عائقاً يمنع تحقيق مطالبنا سوى تجاهل الالتفات لمطالبنا وهذا ضد حقوق الإنسان فلم نجد قبولا لمطالبنا وعلى النقيض، لم نجد رفضاً يؤكد أن مطالبنا غير شرعية أو عكس ذلك”.
    وأفاضت في بيانها أن المعلمين والمعلمات يشعرون بالأسى لإجبارهم على الانشغال فى البحث عن حقوقهم بين 3 وزارات وهي التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية وأن كل وزارة ترمي باللائمة على الأخرى وكأن الحل ضرب من ضروب الخيال وهذا مكّن من زيادة الإحباط في نفوسهم.
    وذكروا وزير التربية والتعليم في نفس البيان بأن موعد 1000يوم قد انقضى ووعده كذلك بأنه محاميهم عند الملك وأن مطالبنا في إلغاء مادة” 18 أ ” لم تر النور بعد وما زالوا ماضين في المطالبة حتى تعود كافة الحقوق التي كفلها النظام وأكدها الشرع.
    ________________________________________________

    صحيفة حائل/إنقضى وعد الـ1000يوم للوزير والميزانية فاضت وحقوقنا لم تعود --------------------------------------------------------------------------------

    إنقضى وعد الـ1000يوم للوزير والميزانية فاضت وحقوقنا لم تعود #لجنة حقوق المعلمين والمعلمات




    ناصر الرحيل (إخبارية حائل ) حائل :

    طالبت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بياناً لها نشر بموقعها الإلكتروني " ملتقى المعلمين والمعلمات "المسؤولين النظر في الحقوق المشروعة ومنح المعلمين والمعلمات ممن طُبق بحقهم مادة 18 أ كافة الحقوق المادية على أساس العدل والمساواة

    كما أكدت منح الدرجة المستحقة لمن تضرر من تطبيق مادة" 18 أ " لا يكلف بند الرواتب في التربية والتعليم شئياً !! أسوة بالمعلمين ما قبل1417هـ ومعلمين مابعد 1430هـ , فضلاً عن أن هناك فائض في ميزانية الدولة ولله الحمد فلا نرى عائق يمنع تحقيق مطالبنا سوى تجاهل الإلتفات لمطالبنا وهذا ضد حقوق الإنسان فلم نجد قبول لمطالبنا وعلى النقيض لم نجد رفض يؤكد أن مطالبنا غير شرعية أو عكس ذلك

    وقالت في بيانها أن المعلمين والمعلمات يشعرون بالآسى لإجبارهم على الإنشغال في البحث عن حقوقهم بين 3 وزارات وهي التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية وأن كل وزارة ترمي باللائمة على الآخري وكأن الحل ضرب من ضروب الخيال وهذا مكّن من زيادة الإحباط في نفوسهم .

    وقالت في بيانها نذكّر سمو وزير التربية التعليم بأن موعد (1000)يوم قد إنقضى ووعده كذلك بأنه محامينا عند الملك وأن مطالبنا في إلغاء مادة" 18 أ " لم ترى النور بعد.. ومازلنا ماضون في المطالبة حتى تعود كافة الحقوق التي كفلها النظام وأكدها الشرع ...

    وناشدت اللجنة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله -بأن يفصل في قضيتهم هذه وأن يأمر بمنحهم حقوقهم- أسوة بكافة المعلمين والمعلمات الذين ينعمون بحقوهم- حتى يتفرغون لتأدية رسالتهم على الوجه المطلوب خصوصاً وأن كافة مسؤولي الوزارات يعترفون بحقوقنا ولا يحركون ساكناً .


    تم إضافة الخبر يوم الأحد 18/12/2011 م - الموافق 22-1-1433 هـ الساعة 5:32 مساءً

    http://www.hailnews.net/hail/news.ph...=show&id=25627
    ___________________________________________________
    صحيفة عاجل/إنقضى وعد 1000يوم للوزير والميزانية فاضت وحقوقنا لم تعد..!! --------------------------------------------------------------------------------

    إنقضى وعد 1000يوم للوزير والميزانية فاضت وحقوقنا لم تعد..!!







    01-23-1433 01:00 PM

    عاجل ( سلطان المحيطب)-
    طالبت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بياناً لها نشر بموقعها الإلكتروني " ملتقى المعلمين والمعلمات "المسؤولين النظر في الحقوق المشروعة ومنح المعلمين والمعلمات ممن طُبق بحقهم مادة 18 أ كافة الحقوق المادية على أساس العدل والمساواة
    كما أكدت منح الدرجة المستحقة لمن تضرر من تطبيق مادة" 18 أ " لا يكلف بند الرواتب في التربية والتعليم شئياً !! أسوة بالمعلمين ما قبل1417هـ ومعلمين مابعد 1430هـ .
    وقالت في بيانها أن المعلمين والمعلمات يشعرون بالآسى لإجبارهم على الإنشغال للبحث عن حقوقهم بين 3 وزارات وهي التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية وأن كل وزارة ترمي باللائمة على الآخري وكأن الحل ضرب من ضروب الخيال وهذا مكّن من زيادة الإحباط في نفوسهم .
    وقالت في بيانها نذكّر سمو وزير التربية التعليم بأن موعد (1000)يوم قد إنقضى ووعده كذلك بأنه محامينا عند الملك وأن مطالبنا في إلغاء مادة" 18 أ " لم ترى النور بعد.. ومازلنا ماضون في المطالبة حتى تعود كافة الحقوق التي كفلها النظام وأكدها الشرع ...
    وناشدت اللجنة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله -بأن يفصل في قضيتهم هذه وأن يأمر بمنحهم حقوقهم- أسوة بكافة المعلمين والمعلمات الذين ينعمون بحقوهم- حتى يتفرغون لتأدية رسالتهم على الوجه المطلوب خصوصاً وأن كافة مسؤولي الوزارات يعترفون بحقوقنا ولا يحركون ساكناً .

    http://burnews.com////////////////ne...w-id-31464.htm

    ____________________________________________________-

    صحيفة حدث/بعد 1000 يوم من وعود الوزير بإنهاء قضية المعلمين : لجنة حقوق المعلمين والمعلمات --------------------------------------------------------------------------------

    بعد 1000 يوم من وعود الوزير بإنهاء قضية المعلمين : لجنة حقوق المعلمين والمعلمات تتساءل وين وعدك يا الوزير؟‎


    بريده - سامي الرشيدي (حدث)

    طالبت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بيان لها نُشر على موقعها الإلكتروني "ملتقى المعلمين والمعلمات"، المسؤولين بالنظر في منح المعلمين والمعلمات ممن طُبقت بحقهم المادة "18 أ" كافة الحقوق المادية على أساس العدل والمساواة، بحسب قولها.
    وأكدت اللجنة في بيانها أن منح الدرجة المستحقة لمن تضرر من تطبيق المادة "18 أ" لا يكلف بند الرواتب في التربية والتعليم شيئاً، وذلك أسوة بالمعلمين قبل العام 1417هـ والمعلمين بعد العام 143هـ.

    وقال البيان: "فضلاً عن أن هناك فائضاً في ميزانية الدولة فلا نرى عائقاً يمنع تحقيق مطالبنا سوى تجاهل الالتفات لمطالبنا، وهذا ضد حقوق الإنسان، فلم نجد قبولاً لمطالبنا، وعلى النقيض لم نجد رفضاً يؤكد أن مطالبنا غير شرعية أو عكس ذلك".
    ونوهت اللجنة في بيانها إلى أن المعلمين والمعلمات يشعرون بالأسى لإجبارهم على الانشغال للبحث عن حقوقهم بين 3 وزارات "التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية" في حين ترمي كل وزارة باللائمة على الأخرى، وكأن الحل ضرب من ضروب الخيال وهذا مكّن من زيادة الإحباط في نفوسهم.
    وأضافت في بيانها: "نذكّر وزير التربية التعليم بأن موعد 1000 يوم قد انقضى، ووعده كذلك بأنه محامينا عند الملك وأن مطالبنا في إلغاء المادة "18 أ" لم تر النور بعد.. وما زلنا ماضين في المطالبة حتى تعود كافة الحقوق التي كفلها النظام وأكدها الشرع". وناشدت اللجنة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله -بأن يفصل في قضيتهم هذه وأن يأمر بمنحهم حقوقهم أسوة بكافة المعلمين والمعلمات الذين ينعمون بحقوقهم حتى يتفرغون لتأدية رسالتهم على الوجه المطلوب خصوصاً وأن كافة مسؤولي الوزارات يعترفون بحقوقنا ولا يحركون ساكناً .

    تم إضافته يوم الأحد 18/12/2011 م - الموافق 23-1-1433 هـ الساعة 4:24 صباحاً

    http://www.hadth.org/news.php?action=show&id=16905
    _________________________________________________________

    "المعلمون والمعلمات " وزير التربية وعدنا بعودة حقوقنا ومازلنا نتظر الأمل!..مباشر العربية --------------------------------------------------------------------------------

    "المعلمون والمعلمات " وزير التربية والتعليم وعدنا بعودة حقوقنا ومازلنا نتظر الأمل !
    مباشر العربية - الرياض - عبدالله الحريري-
    طالبت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بياناً لها نشر بموقعها الإلكتروني " ملتقى المعلمين والمعلمات "المسؤولين النظر في الحقوق المشروعة ومنح المعلمين والمعلمات ممن طُبق بحقهم مادة 18 أ كافة الحقوق المادية على أساس العدل والمساواة ,كما أكدت منح الدرجة المستحقة لمن تضرر من تطبيق مادة" 18 أ " لا يكلف بند الرواتب في التربية والتعليم شئياً !! أسوة بالمعلمين ما قبل1417هـ ومعلمين مابعد 1430هـ , فضلاً عن أن هناك فائض في ميزانية الدولة ولله الحمد فلا نرى عائق يمنع تحقيق مطالبنا سوى تجاهل الإلتفات لمطالبنا وهذا ضد حقوق الإنسان فلم نجد قبول لمطالبنا وعلى النقيض لم نجد رفض يؤكد أن مطالبنا غير شرعية أو عكس ذلك .

    وقالت في بيانها أن المعلمين والمعلمات يشعرون بالآسى لإجبارهم على الإنشغال للبحث عن حقوقهم بين 3 وزارات وهي التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية وأن كل وزارة ترمي باللائمة على الآخري وكأن الحل ضرب من ضروب الخيال وهذا مكّن من زيادة الإحباط في نفوسهم .

    وقالت في بيانها نذكّر سمو وزير التربية التعليم بأن موعد (1000)يوم قد إنقضى ووعده كذلك بأنه محامينا عند الملك وأن مطالبنا في إلغاء مادة" 18 أ " لم ترى النور بعد.. ومازلنا ماضون في المطالبة حتى تعود كافة الحقوق التي كفلها النظام وأكدها الشرع .

    وناشدت اللجنة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله -بأن يفصل في قضيتهم هذه وأن يأمر بمنحهم حقوقهم- أسوة بكافة المعلمين والمعلمات الذين ينعمون بحقوهم- حتى يتفرغون لتأدية رسالتهم على الوجه المطلوب خصوصاً وأن كافة مسؤولي الوزارات يعترفون بحقوقنا ولا يحركون ساكناً .





    http://www.mubasheer.com/news.php?action=show&id=21127

    _________________________________________________________
    صحيفة البوابة :لجنة حقوق المعلمين والمعلمات : إنقضى وعد الـ1000يوم للوزير والميزانية فاضت --------------------------------------------------------------------------------

    لجنة حقوق المعلمين والمعلمات : إنقضى وعد الـ1000يوم للوزير والميزانية فاضت وحقوقنا لم تعود

    فيصل الجهني - البوابة الالكترونية :طالبت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بياناً لها نشر بموقعها الإلكتروني " ملتقى المعلمين والمعلمات "المسؤولين النظر في الحقوق المشروعة ومنح المعلمين والمعلمات ممن طُبق بحقهم مادة 18 أ كافة الحقوق المادية على أساس العدل والمساواة
    كما أكدت منح الدرجة المستحقة لمن تضرر من تطبيق مادة" 18 أ " لا يكلف بند الرواتب في التربية والتعليم شئياً !! أسوة بالمعلمين ما قبل1417هـ ومعلمين مابعد 1430هـ , فضلاً عن أن هناك فائض في ميزانية الدولة ولله الحمد فلا نرى عائق يمنع تحقيق مطالبنا سوى تجاهل الإلتفات لمطالبنا وهذا ضد حقوق الإنسان فلم نجد قبول لمطالبنا وعلى النقيض لم نجد رفض يؤكد أن مطالبنا غير شرعية أو عكس ذلك
    وقالت في بيانها أن المعلمين والمعلمات يشعرون بالآسى لإجبارهم على الإنشغال في البحث عن حقوقهم بين 3 وزارات وهي التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية وأن كل وزارة ترمي باللائمة على الآخري وكأن الحل ضرب من ضروب الخيال وهذا مكّن من زيادة الإحباط في نفوسهم .
    وقالت في بيانها نذكّر سمو وزير التربية التعليم بأن موعد (1000)يوم قد إنقضى ووعده كذلك بأنه محامينا عند الملك وأن مطالبنا في إلغاء مادة" 18 أ " لم ترى النور بعد.. ومازلنا ماضون في المطالبة حتى تعود كافة الحقوق التي كفلها النظام وأكدها الشرع ...
    وناشدت اللجنة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله -بأن يفصل في قضيتهم هذه وأن يأمر بمنحهم حقوقهم- أسوة بكافة المعلمين والمعلمات الذين ينعمون بحقوهم- حتى يتفرغون لتأدية رسالتهم على الوجه المطلوب خصوصاً وأن كافة مسؤولي الوزارات يعترفون بحقوقنا ولا يحركون ساكناً .
    _______________________________________________
    لجنة حقوق المعلمين والمعلمات لوزير التربية: وعد الـ 1000 يوم انقضى.. صحيفة سبق

    --------------------------------------------------------------------------------

    قالت في بيانها: مطالبنا بإلغاء المادة "18 أ" لم تر النور بعد

    لجنة حقوق المعلمين والمعلمات لوزير التربية: وعد الـ 1000 يوم انقضى

    سعود الدعجاني - سبق – بيشة: طالبت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بيان لها نُشر على موقعها الإلكتروني "ملتقى المعلمين والمعلمات"، المسؤولين بالنظر في منح المعلمين والمعلمات ممن طُبقت بحقهم المادة "18 أ" كافة الحقوق المادية على أساس العدل والمساواة، بحسب قولها.

    وأكدت اللجنة في بيانها أن منح الدرجة المستحقة لمن تضرر من تطبيق المادة "18 أ" لا يكلف بند الرواتب في التربية والتعليم شيئاً، وذلك أسوة بالمعلمين قبل العام 1417هـ والمعلمين بعد العام 1430هـ.

    وقال البيان: "فضلاً عن أن هناك فائضاً في ميزانية الدولة فلا نرى عائقاً يمنع تحقيق مطالبنا سوى تجاهل الالتفات لمطالبنا، وهذا ضد حقوق الإنسان، فلم نجد قبولاً لمطالبنا، وعلى النقيض لم نجد رفضاً يؤكد أن مطالبنا غير شرعية أو عكس ذلك".

    ونوهت اللجنة في بيانها إلى أن المعلمين والمعلمات يشعرون بالأسى لإجبارهم على الانشغال للبحث عن حقوقهم بين 3 وزارات "التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية" في حين ترمي كل وزارة باللائمة على الأخرى، وكأن الحل ضرب من ضروب الخيال وهذا مكّن من زيادة الإحباط في نفوسهم.

    وأضافت في بيانها: "نذكّر وزير التربية التعليم بأن موعد 1000 يوم قد انقضى، ووعده كذلك بأنه محامينا عند الملك وأن مطالبنا في إلغاء المادة "18 أ" لم تر النور بعد.. وما زلنا ماضين في المطالبة حتى تعود كافة الحقوق التي كفلها النظام وأكدها الشرع".

    http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=35021
    _______________________________________________________

    صحيفة الوئام:بيان للجنة حقوق المعلمين:وعد الـ1000يوم لوزير التربية إنقضى وحقوقنا لم نأخذها

    --------------------------------------------------------------------------------

    بيان للجنة حقوق المعلمين: وعد الـ1000 يوم لوزير التربية إنقضى وحقوقنا لم نأخذها

    الرياض – الوئام- علي الألمعي:
    ناشدت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بيان نشر بموقعها الإلكتروني المسؤولين بأن يفصلوا في قضيتهم، وأن يأمروا بمنحهم حقوقهم أسوة بكافة المعلمين والمعلمات الذين ينعمون بحقوقهم حتى يتفرغون لتأدية رسالتهم على الوجه المطلوب خصوصاً وأن كافة مسؤولي الوزارات يعترفون بحقوقهم ولم يحركوا ساكنا.

    وقد طالبت اللجنة النظر في الحقوق المشروعة لهم ومنح المعلمين والمعلمات ممن طُبق بحقهم مادة 18 أ كافة الحقوق المادية على أساس العدل والمساواة كما أكدت منح الدرجة المستحقة لمن تضرر من تطبيق مادة “18أ” لا يكلف بند الرواتب في التربية والتعليم شئياً أسوة بالمعلمين ما قبل1417هـ ومعلمين ما بعد 1430هـ.

    وأكدوا أن هناك فائضاً في ميزانية الدولة ولله الحمد، وقالوا “لا نرى عائقاً يمنع تحقيق مطالبنا سوى تجاهل الالتفات لمطالبنا وهذا ضد حقوق الإنسان فلم نجد قبول لمطالبنا وعلى النقيض، لم نجد رفضاً يؤكد أن مطالبنا غير شرعية أو عكس ذلك”.

    وأفاضت في بيانها أن المعلمين والمعلمات يشعرون بالأسى لإجبارهم على الانشغال فى البحث عن حقوقهم بين 3 وزارات وهي التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية وأن كل وزارة ترمي باللائمة على الآخري وكأن الحل ضرب من ضروب الخيال وهذا مكّن من زيادة الإحباط في نفوسهم.

    وذكروا سمو وزير التربية والتعليم في نفس البيان بأن موعد (1000) يوم قد انقضى ووعده كذلك بأنه محاميهم عند الملك وأن مطالبنا في إلغاء مادة” 18 أ ” لم ترى النور بعد وما زالوا ماضون في المطالبة حتى تعود كافة الحقوق التي كفلها النظام وأكدها الشرع.




    http://alweeam.com/archives/93512
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    يعطيك العافية حسن على حُسن المتابعة

    ونسال الله خيرا من عنده
     
  3. شذى الورد.

    شذى الورد. عضوية تميز عضو مميز

    7,469
    0
    0
    ‏2010-05-29
    معلمة
    الله يعطيك العافيه

    ونسأل الله عودة حقوقنا قريباً
     
  4. الهاشمي1122

    الهاشمي1122 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    102
    0
    0
    ‏2011-03-25
    معلم
    يقول الحبيب صلى الله عليه وسلم:
    (آية المنافق ثلاث،إذا حدث كذب،وإذا وعد أخلف، وإذاأؤتمن خان)متفق عليه
     
  5. ملتقى المعلمين28

    ملتقى المعلمين28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    178
    0
    0
    ‏2009-05-11
    جميلة هذه التغطية الإعلامية

    بارك الله فيكم​
     
  6. رهين الملتقى

    رهين الملتقى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    101
    0
    0
    ‏2010-03-10
    معلم
    شكرا استاذ حسن على هذه التغطية
    ونسال الله عودة الحقوق عاجلا
     
  7. xzxzxz

    xzxzxz تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,026
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    بإذن الله بعد السماح لهم بنشر هذا الخبر والذي يخص الوزير , ننتظر أخبار ايجابية ..!!
     
  8. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    الله لنااا............................!
     
  9. $الحنين$

    $الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    بيض الله وجهك يا حسن
     
  10. الفتى الحائر

    الفتى الحائر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    238
    0
    16
    ‏2008-09-07
    معلم
    يعطيك العافية حسن على حُسن المتابعة

    ونسال الله خيرا من عنده
     
  11. أزيز قلم

    أزيز قلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    444
    0
    0
    ‏2011-02-05
    معلم
    بارك الله فيكم
    وشكرا على التغطية
     
  12. محبكم أبدا كعيني يوسف

    محبكم أبدا كعيني يوسف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    51
    0
    0
    ‏2011-12-02
    معلم
    أكثر زياين الصحف من المعلمين

    فلو أننا جازينا الصحف اللي صارت تتجاهل قضيتنا بالمثل

    اسبوعين بالكثير وتفلس

    والبدائل كثيرة بالنسبة لنا

    يعني ما بنخسر شي

    بس وين الهمة ؟؟

    أنا عن نفسي أتابع الاخبار الكترونيا

    والا وش رايكم ؟؟؟
     
  13. ام سعود 21

    ام سعود 21 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    211
    0
    0
    ‏2009-05-19
    تغطيه إعلامية رااااااااااائعة
     
  14. محبكم أبدا كعيني يوسف

    محبكم أبدا كعيني يوسف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    51
    0
    0
    ‏2011-12-02
    معلم
    اعتقد أن سبب المقاطعة

    سيؤثر في الرأي العام

    وسيتحدث المجتمع عن سبب المقاطعة

    وهو أهون علينا من الاضراب في المدارس

    الذي يتحدث عنه الكثير

    واذا مصرين
    لتكن الصحف سنة اولى

    يعني خطوة أولى

     
  15. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    يعطيك العافيه اخوي حسن

    ونسأل الله العلي القدير أن يعيد لنا حقوقنا عاجلا غير آجل