اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مصدر للاقتصادية: خطاب تزكية للمعلمين في أندية الأحياء

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة طاسان, بتاريخ ‏2011-12-20.


  1. طاسان

    طاسان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    374
    0
    16
    ‏2010-06-15
    معلم
    السلام الثميري من الرياض

    اشترطت وزارة التربية والتعليم على المعلمين والمعلمات الراغبين العمل في أندية الأحياء للأنشطة التعليمية والترويحية التي ستنطلق نهاية كانون الثاني (يناير) المقبل، حصولهم على خطاب تزكية من قسم الأنشطة الطلابية في إدارات التعليم.

    وأكد لـ "الاقتصادية" مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، أن التزكية المطلوبة من المتقدمين مدتها عام واحد فقط، من تاريخ العمل في المدرسة وتتجدد كل عام.. لافتاً إلى أن هناك عدداً من أسس المفاضلة بين المتقدمين لعضوية الطاقم في أندية الأحياء، مثل عدد سنوات الخبرة، والعمل كرائد نشاط، وتنوع المراحل التي عمل فيها، إضافة إلى حصوله على دورة رواد النشاط، وسنوات الخبرة الوظيفية كمعلم.

    وقال المصدر: إن "التربية" أتاحت مجالات الأنشطة والبرامج المقدمة في مدرسة الحي لرغبات وميول الأعضاء المنتسبين ومَن في حكمهم.. منوّهاً بأن التواصل يكون عبر تطبيق أنظمة الاستفتاء والاستقصاء، من خلال وسائل اتصال سهلة وميسرة تكفل مشاركة المعنيين في إبداء رغباتهم وميولهم، ويتم ذلك كل عام، أو حسبما يرى مجلس إدارة المدرسة.

    أوضح المصدر أن جميع الخدمات تقدم في المدرسة مجاناً للطلاب والطالبات، وأن للمدرسة فرض رسوم على الدورات والفعاليات النوعية والاستثنائية، كدروس التقوية، والدورات المتقدمة في الدفاع عن النفس، التي تحتاج إلى توفير مدربين متخصصين.

    يُشار إلى أن وزارة التربية خصّصت 200 ألف ريال ميزانية تشغيلية لنادي الحي، عدا المكافآت المالية للعاملين في النادي، فمدير النادي والمشرفون على البرنامج يتقاضون 4300 ريال شهرياً، والمشرف الزائر 1500 ريال.