اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أمير الكويت يأمر بطائرة خاصة لنقل الداعية السميط للعلاج في الخارج

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة $ ~ سفانة ~ $, بتاريخ ‏2011-12-22.


  1. $ ~ سفانة ~ $

    $ ~ سفانة ~ $ مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,355
    0
    0
    ‏2010-10-18
    معلمة
    نذر نفسه لخدمة الدين ، فأسلم على يديه مايفوق ( 12 ) مليون شخص !!

    أمير الكويت يأمر بطائرة خاصة لنقل الداعية السميط للعلاج في الخارج


    01-26-1433 12:38 am
    عاجل - ( متابعات - الكويت )
    هلت البشرى على محبي الداعية الدكتور عبدالرحمن السميط بتمكن الاطباء بفضل الله من إجراء عملية غسل للكلى التي أوضح ابنه صهيب انه كان قد استصعب على الاطباء اجراؤها له في اليوم الاول من دخوله للمستشفى بسبب تردي حالته الصحية مما اثر في عمل القلب لديه وادخله في غيبوبة.
    وتمنى صهيب من الجميع الدعاء لوالده شاكرا جميع من سأل او دعا لوالده سائلا المولى عز وجل ان يلبسه ثياب الصحة والعافية وقد امر سمو امير الكويت بتوفير طائرة لنقل الدكتور السميط للعلاج في الخارج.
    و كان محبو السميط يتقدمهم سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح وعدد من الوزراء والشيوخ قد زاروه في مستشفى مبارك للاطمئنان على حالته الصحية متمنين له الصحة والعافية.
    ونقل الشيخ جابر المبارك بحسب الوطن الكويتية لأسرة السميط تحيات وتمنيات حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الامين بالشفاء العاجل وموفور الصحة والعافية مؤكدا ان للدكتور عبدالرحمن السميط مكانة كبيرة وغالية في قلوب الكويتيين والمسلمين في شتى انحاء العالم لجهوده في العمل الخيري الانساني.
    يذكر ان مواقع التواصل الاجتماعي ومنها «فيس بوك» و«تويتر» شهدت تفاعلا ملحوظا من قبل محبي الشيخ في الكويت وخارجها من خلال إنشاء مجموعات وقنوات «هاشتاقات» باسم الداعية الدكتور عبدالرحمن السميط كرروا فيها الدعاء له وسرد اخبار حول حالته الصحية لطمأنة محبيه في الداخل والخارج بالاضافة الى نشر سيرته الذاتيه وابرز انجازاته في العملين الدعوي والخيري.
    و كانت قد انتشرت شائعات صباح الثلاثاء حول تردي حالته الصحية ووفاته في شبكات التواصل الاجتماعي الا انه سرعان ما تم نفيها من خلال اسرة الدكتور السميط وأطبائه.
    عرف عن الداعية الدكتور السميط المولود في 15 اكتوبر 1947، المتخصص في الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي، تسخيره لوقته وصحته وماله للدعوة الى الله والعمل الخيري في قارة افريقيا طوال اكثر من ثلاثين سنة ماضية حيث انشأ لجنة مسلمي افريقيا التي تسمى حاليا بلجنة العون المباشر ويترأس مجلس ادارتها بالاضافة الى رئاسته لمجلس البحوث والدراسات الاسلامية حيث اسلم على يده ما يتجاوز الـ12 مليون شخص من قارة افريقيا التي يزورها بحسب مقربين له اكثر من 45 مرة في العام ويصطحب افراد اسرته معه في بعض منها ويستمر مكوثه هناك لشهر او اكثر في بعض المرات انشأ خلالها عدداً من الجامعات الاسلامية وآلاف المدارس وحفر الآلاف من آبار المياة وبنى آلاف المساجد ودرب آلاف الدعاة والمعلمين للعلوم الاسلامية.
    و نال الدكتور السميط لدوره البارز في المجال الدعوي والخيري العديد من الاوسمة الخارجية والمحلية كان من ابرزها جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الاسلام حيث تبرع بمكافأتها كوقف لتعليم ابناء افريقيا بالاضافة الى وسام فارس من رئيس جمهورية بنين ومن امارة الشارقة ووسام رؤساء دول مجلس التعاون الخليجي للعمل الخيري والدكتوراه الفخرية من جامعة ام درمان في السودان وعدد كثير من الجوائز التي حصل عليها لدوره الكبير في العمل الخيري في افريقيا والعالم الاسلامي.
     
  2. لست كما يقولون

    لست كما يقولون مميزة الملتقى عضو مميز

    1,578
    1
    38
    ‏2011-09-09
    معيدة
    يستاهل الشيخ السميط حفظه ربي وشفاااه ...

    (من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته )

    لطالما كان الشيخ مع الفقير والمحتاج والمريض مع المشردين في افريقيا وفي أماكن المجاعات .. والآن سخر الله له علية القوم وأكابرهم ليقوموا على شؤونه .. سبحان الله فهل جزاء الاحسان إلا الاحسان


    سلمت سفينة .. خبرأثلج صدورنا ...
     
  3. أوركيدا

    أوركيدا مراقبة عامة مراقبة عامة

    6,887
    2
    0
    ‏2010-12-11
    الله يشفيه .. ويرده لآهله سالما معافآ
    هذا الآنسان نذر نفسه لعمل الخير
    في آخر مقابلة له سأله مقدم البرنامج "ماذا تملك .. وهو دكتور "طبيب" !
    قال أملك فقط الثوب الذي ألبسه ..
    كرس حياته للعمل الخيري ..
    كل الحروف تبقى عاجزة أمامه ..!​