اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لجنة ثلاثية لحسم "التقاعد +5" للمعلمات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-12-22.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي

    لجنة ثلاثية لحسم "التقاعد +5" للمعلمات

    لعبة ترفيهية تصيب 24 طالبا في حائل وتلميذ يقتل زميله بالباحة


    طلاب من ابتدائية الوليد بن عبدالملك بحائل منومون في المستشفى بعد أن تسبب خلل بلعبة ترفيهية في إصابة 24 طالبا






    جدة، حائل، الباحة: حسن السلمي، عبدالكريم الفطيمان، محمد آل ناجم2011-12-22 2:19 AM

    نحو 55 ألف معلمة تجاوزت خدماتهن 26 عاما، سيستفدن من برنامج "التقاعد +5"، الذي بدأت لجنة ثلاثية تضم في عضويتها وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم والمؤسسة العامة لمعاشات التقاعد، دراسته.
    وكانت وزارة التربية والتعليم قد تقدمت بهذا المقترح الذي أقر ضمن الحلول العاجلة لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس، قبل نحو 6 أشهر.
    وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بمؤسسة التقاعد، أن ملف المقترح الذي تدرسه اللجنة لحسمه، اشتمل على كافة بيانات وإحصاءات الفئة المستهدفة من المعلمات، وهن اللاتي بلغت سنوات خدماتهن في وزارة التربية 26 عاما فأكثر.
    وأوضحت المصادر، أن الدراسة ستشمل كافة حيثيات تطبيق البرنامج، والمعوقات التي يمكن أن تعترض تنفيذه، وأبرزها مواجهة ما يمكن حدوثه من عجز في الميدان التربوي حال رغبة جميع المستهدفات في طلب التقاعد، ومقارنة أعداد المتقدمات للوظائف التعليمية بالفئة المستهدفة لإحداث توازن وظيفي عند تطبيق البرنامج. وشددت المصادر، على أن مؤسسة معاشات التقاعد طلبت كافة حيثيات البرنامج لدراسة إمكانية تطبيقه، والرفع للجهات المختصة بالمشكلات التي قد تواجه المؤسسة حال التطبيق، فضلا عن دراسة الضوابط القانونية.
    من ناحـية أخـرى تسـببت لعـبة ترفيـهية في إصابـة 24 طالبا من مدرسة الوليـد بن عبدالملك الابتدائية بحائل نقلوا جميعا إلى المستشفيات، فيـما أطلـق طــالب بمدرسـة ثانويـة في الباحة 7 رصاصات قـاتلة علـى زميـله.

    --------------------------------------------------------------------------------

    بدأت لجنة ثلاثية تضم في عضويتها وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم والمؤسسة العامة لمعاشات التقاعد، دراسة مقترح "التقاعد +5" الذي قدمته وزارة التربية والتعليم ضمن الحلول العاجلة لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس.
    وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بمؤسسة التقاعد، أن ملف المقترح الذي تدرسه اللجنة، اشتمل على كافة بيانات وإحصاءات الفئة المستهدفة من المعلمات، وهن اللاتي بلغت سنوات خدماتهن في وزارة التربية 26 عاما فأكثر.
    وأوضحت، أن الدراسة ستشمل كافة حيثيات تطبيق البرنامج، والمعوقات التي يمكن أن تعترض تنفيذ البرنامج، وأبرزها مواجهة ما يمكن حدوثه من عجز في الميدان التربوي حال رغبة جميع المستهدفات طلب التقاعد، ومقارنة أعداد المتقدمات للوظائف التعليمية بالفئة المستهدفة لإحداث توازن وظيفي عند تطبيق البرنامج. وشددت المصادر، على أن مؤسسة معاشات التقاعد طلبت كافة حيثيات البرنامج لدراسة إمكانية تطبيقه، والرفع للجهات المختصة بالمشكلات التي قد تواجه المؤسسة حال التطبيق، ودراسة الضوابط القانونية للتطبيق. وأكدت أن اللجنة أنهت مرحلة مخاطباتها الرسمية بشأن جمع المعلومات المتعلقة بالبرنامج، والتي انطلقت منذ نحو أربعة أشهر، وأن مرحلة الدراسة الفعلية لكافة شروط وأدوات تطبيق البرنامج ستستمر نحو ستة أشهر مقبلة، على أن ترفع اللجنة توصياتها للجهات ذات العلاقة قبل أن تصدر لوائح البرنامج النهائية. وعن تفاصيل البرنامج، أوضحت المصادر أنه مقترح قدمته وزارة التربية والتعليم تحت اسم "التقاعد + 5"، ويستهدف المعلمات اللاتي أمضين في الخدمة 26 عاما، ويقضي بتركهن العمل كمتقاعدات، ويحصلن على حقهن التقاعدي من راتبهن الأساسي، مع بقاء أسمائهن في الخدمة لمدة خمس سنوات، وصرف مستحقاتهن التقاعدية في هذه الفترة من مشاركاتهن في برنامج المؤسسة العامة لمعاشات التقاعد. وألمحت إلى أن ملف دراسة البرنامج، يشير إلى أن نحو 55 ألف معلمة تجاوزت خدماتهن 26 عاما، سيستفدن من هذا البرنامج، إضافة إلى أن أبرز الشروط المتفق عليها مبدئيا تؤكد أنه سيتاح للمعلمة المستهدفة حرية الاستفادة من البرنامج من عدمها.


    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=80163&CategoryID=5
     
  2. الجـــــازي

    الجـــــازي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    315
    0
    0
    ‏2011-12-05
    معلمة
    على الاقل اثبتو انهم يفكرون