اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سبق تبعث أكثر من 11 ألف طلب ومقترح وجهها قراؤها لوزير الخدمة المدنية الجديد

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة أميرة بشموخي, بتاريخ ‏2011-12-22.


  1. أميرة بشموخي

    أميرة بشموخي عضوية تميّز عضو مميز

    817
    0
    0
    ‏2009-10-26
    ...
    أنهت صحيفة "سبق" مساء أمس الأربعاء عملية إرسال أكثر من 11 ألف طلب ومقترح، وجَّهها القُرَّاء لوزير الخدمة المدنية الجديد الدكتور عبد الرحمن البراك.

    وقد جرى إرسال تلك الطلبات للوزارة استجابة لخطاب تلقته الصحيفة أمس من وزارة الخدمة المدنية، تطالب فيه بإرسال رسائل مطالبات ومقترحات القُرَّاء الراغبين في إيصالها إلى وزير الخدمة المدنية الجديد.

    وقد بلغ عدد تلك الرسائل 11445 رسالة، تلقتها الصحيفة خلال الأيام الثلاثة الماضية، عقب فتح "سبق" المجال للقراء؛ لطرح مطالباتهم ومقترحاتهم على الوزير الجديد، وذلك في التقرير الذي حمل عنوان: ("سبق" تفتح المجال للقرّاء.. ماذا تريدون من وزير الخدمة المدنية؟).

    "سبق" بدورها تشكر وزارة الخدمة المدنية على تفاعلها السريع وتعاونها، في ما يخدم المواطن ويلبي رغباته، مشيدة بهذا التجاوب الذي يكشف عن مدى اهتمام الوزارة بمطالبات المواطنين ومقترحاتهم.

    وكانت الرسائل التي تلقتها "سبق" وبعثت بها لوزارة الخدمة المدنية، قد تنوعت، حيث طالب فيها المهندسون السعوديون بإقرار الكادر الهندسي، فيما طالب عاطلون عن العمل بتوفير وظائف حكومية تؤمن لهم لقمة العيش، وناشد خريجو المعاهد الصحية بتنفيذ الأمر الملكي الكريم الخاص بتوظيفهم، وتحويلهم جميعاً للقطاع الحكومي.

    وتضمنت المطالبات مناشدات لتوظيف خريجات الكليات المتوسطة، وتثبيت البديلات اللاتي لسن على رأس العمل، وتحسين أوضاع المعينين على مراتب أقل، واستحداث وظائف لخريجي الكليات التقنية والخريجين والخريجات الجامعيين القدامى، وخريجات اللغة العربية وتخصص التاريخ والجغرافيا والمكتبات، والنظر في قضية تأخير تعيين مرشحات جدارة اللاتي أنهين المطابقة قبل عدة أشهر، ومطالبات بتعيينهن دون مفاضلة.

    واشتملت المطالبات على صرف بدل سكن لموظفي الدولة، وصرف بدل العدوى لجميع فنيي التمريض، ورفع رواتب الموظفين وتعديل السلالم، ورفع العلاوة السنوية، وإيجاد حلول جذرية لإشكاليات التجميد الوظيفي، ومطالبات بإلغاء اختبارات القياس وتثبيت الموظفين الذين لم يشملهم الأمر الملكي الكريم، وغيرها من الإشكاليات الوظيفية.

    كما جاء ضمن الرسائل تبريكات وتهانٍ وقصائد مديح للوزير الجديد، وشكاوى وأرقام معاملات رفع بها بعض الموظفين والموظفات.

    وضمّن القراء رسائلهم بعدد من المقترحات، منها: تخفيض السن التقاعدي للموظفين، الترقية بشكل مباشر، شراء السنوات المتبقية للموظفين كبار السن عن طريق تنظيمات معينة من أجل استيعاب الخريجين والعاطلين في الوظائف الحكومية، وصرف بدل سكن للموظفين إلى حين استلامهم للقروض العقارية ومن ثم سحب البدل، ورفع المراتب والدرجات في السلالم، والتوسع في مجال التوظيف الحكومي لاستيعاب العاطلين عن العمل، وسحب التوظيف الفوري من البلديات والجامعات ومديريات الشؤون الصحية وبعض القطاعات الحكومية؛ للقضاء على الواسطة في التوظيف، وغيرها الكثير من المطالبات والمقترحات والشكاوى التي بعثتها "سبق" جميعها للوزارة.



    http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=35260