اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


6000 معلم يستعدون لمقاضاة وزارة التربية(عكاظ.المدينة.الوطن.شمس.اليوم.الشرق.الحياة. )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الليل نجم, بتاريخ ‏2011-12-26.


  1. الليل نجم

    الليل نجم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    124
    0
    0
    ‏2008-05-24
    صحيفة عكاظ ​

    6 آلاف معلم يقاضون «التربية والتعليم» في ديوان المظالم


    محمد سعيد الزهراني ـ الطائف





    يعتزم نحو 6 آلاف معلم من دفعة العام 1421 هـ، والذين تم تعيينهم على البند 105، رفع دعوى قضائية جديدة ضد وزارة التربية والتعليم إثر سحب درجة وظيفية من مرتباتهم، بعد إقرارها لهم قبل نحو ستة أشهر.

    وأوضح المتحدث باسم المعلمين المتضررين عبد الخالق الغامدي أن إدارة تعليم جدة شطبت درجة وظيفية من مرتبات المعلمين المنتمين للدفعة أمس الأول، مبينا أن المعلمين المتضررين قاموا أمس بسحب تعريف بالراتب، استعدادا لرفع دعوى قضائية بديوان المظالم ضد وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة.

    وأفاد عبدالخالق الغامدي بأن وزارة التربية قامت في رجب الماضي بمنح كافة المعلمين من دفعة 21 درجة وظيفية، إلا أن أولئك المعلمين تفاجأوا بسحبها بعد مضي ستة أشهر على إقرارها، في الوقت الذي وعد فيه مسؤولو الوزارة خلال الشهر الماضي بعدم سحبها، وأن من سحبت منه في إدارات تعليم أخرى سيتم إعادتها له.


    ولفت المتحدث باسم المعلمين إلى أن معلمي تلك الدفعة يستحقون الدرجة الإضافية نظاماً، حيث إن لديهم أدلة تثبت أحقيتهم بها.

    وأضاف «توجد قرارات رسمية حصل عليها المعلمون من دفعة 21 تثبت أحقية التربويين من تلك الدفعة الذين عينوا على البند 105، للدرجة الوظيفية التاسعة التي تم سحبها من رواتبهم، الشهرين الماضيين، وذلك عقب أن أقرتها لهم مسبقاً وزارة التربية والتعليم بناء على قرار لجنة التباين رقم 42/4/5/31813260 الصادر بتاريخ 11/7/1431 هـ،

    وتأتي أحقية التربويين لتلك الدرجة، بعد أن أثبتت بيانات الخدمة وجود معلمين من ذات الدفعة ممن يحملون المؤهل غير التربوي، على الدرجة الوظيفية التاسعة، فبات قانونياً ووفق القرار السابق معالجة التباين بين التربويين وغير التربويين من ذات الدفعة ومنحهم جميعاً الدرجة التاسعة».

    ولفت الغامدي إلى أن بعضاً من إدارات التعليم لم تعط جميع الدفعة تلك الدرجة، بل استثنت من تم تعيينهم على البند 105، مضيفا «تم إخطار الوزارة بقرارات رسمية تثبت أن غير التربويين الذين تعينوا على البند 105 من تلك الدفعة يعملون الآن على الدرجة التاسعة، وبالتالي ثبت استحقاق كافة التربويين من دفعة 21 للدرجة التاسعة، ليتم معالجة التباين بين التربويين، وغير التربويين، خاصة أن جميع قرارات التحسين السابقة من بداية التعيين لم تفرق بين معلمي دفعة 21 بل شملت جميع المعلمين، كما أن قرار التباين الأخير يلزم بأن يتساوى أصحاب الدفعة الواحدة بالراتب».

    وأكد لـ «عكاظ» مصدر في وزارة التربية والتعليم عدم وجود تباين، أنه تم سحب الدرجة التاسعة ليعودوا إلى الثامنة، طالباً منهم ما يثبت أحقيتهم من خلال مستندات رسمية.



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ



    صحيفة الوطن​


    المعلمون يتوعدون وزارتهم بـ"المظالم"














    جدة: الوطن 2011-12-26 1:02 am



    جدل المطالبات بالدرجات الوظيفية مستمر حتى أمس، بعد إعلان معلمي دفعة عام 1421 والبالغ عددهم نحو ستة آلاف معلم، دعوى قضائية جديدة ضد وزارة التربية والتعليم في ديوان المظالم للمطالبة بإعادة درجة وظيفية شطبت من مسيرات رواتبهم بعد ستة أشهر من حصولهم عليها.
    وقال المتحدث باسم الدفعة المعلم عبدالخالق الغامدي إن "كابوس الدعاوى القضائية التي يواصل المعلمون والمعلمات رفعها ضد وزارتهم لن ينتهي" مبررا ذلك بعدم حصولهم على حقوقهم الوظيفية حتى الآن.
    كما كشف الغامدي أن الإجراءات القانونية لرفع الدعوى بدأت أول من أمس، عبر إبلاغ المعلمين المتضررين بضرورة الحصول على تعريف بالراتب قبل وبعد شطب الدرجة، والتقدم بخطابات تظلم للجهات المعنية، لاستكمال مسوغات رفع الدعوى ضد وزارة التربية في ديوان المظالم.



    دعوى قضائية جديدة ستواجهها وزارة التربية والتعليم في ديوان المظالم، بعد أن أنهى معلمو دفعة عام 1421، والبالغ عددهم نحو ستة آلاف معلم، مسوغات رفعها، للمطالبة بإعادة درجة وظيفية شطبت من مسيرات رواتبهم بعد ستة أشهر من حصولهم عليها. وأوضح المتحدث باسم الدفعة المتضررة المعلم عبدالخالق الغامدي في بيان أمس، أن كابوس الدعاوى القضائية التي يواصل المعلمون والمعلمات رفعها ضد وزارتهم لن ينتهي، مبررا ذلك بعدم حصولهم على حقوقهم الوظيفية حتى الآن، وأن نحو ستة آلاف معلم من دفعة عام 1421، الذين عينوا على البند 105، بدؤوا إجراءاتهم القانونية لرفع دعوى قضائية جديدة ضد التربية، وذلك بعد أن شطبت الوزارة درجة وظيفية من مسيرات رواتبهم رغم إقرارها قبل نحو ستة أشهر.
    وكشف عن أن إدارة تعليم جدة هي أول إدارة تعليمية نفذت قرار "الشطب"، وأن الإجراءات القانونية لرفع الدعوى بدأت أول من أمس، عبر إبلاغ المعلمين المتضررين بضرورة الحصول على تعريف بالراتب قبل وبعد شطب الدرجة، والتقدم بخطابات تظلم للجهات المعنية، لاستكمال مسوغات رفع الدعوى ضد الوزارة في ديوان المظالم.
    وأبان الغامدي أن وزارة التربية منحت في رجب الماضي معلمي دفعة 1421 كافة درجة وظيفية جديدة مستحقة بناء على قرار لجنة دراسة تباين رواتب المعلمين رقم 42/4/5/31813260 الصادر في 11 رجب عام 1431، ثم عادت وشطبتها الشهر الماضي، وسط تصريحات متكررة خلال الأيام الماضية من مسؤولي الوزارة، بأن هذا الإجراء خاطئ، وستعاد الدرجة المشطوبة لجميع هؤلاء المعلمين. وأضاف أن هناك قرارات رسمية حصل عليها معلمو الدفعة نفسها، تثبت أحقية التربويين منهم بالدرجة الوظيفية التاسعة التي شطبت من مسيرات رواتبهم الشهر الماضي، بعد أن أقرتها الوزارة عقب اكتشاف وجود معلمين من الدفعة ذاتها لا يحملون مؤهلا تربويا على الدرجة الوظيفية نفسها. وأشار إلى أنه بعد مراجعة وزارة التربية وتقديم خطاب يوضح استحقاق كامل الدفعة للدرجة التاسعة، أفادهم مسؤول المستويات الوظيفية بالوزارة أمجد الأحمدي بعدم وجود تباين، وبالتالي جرى شطب الدرجة التاسعة من مسيرات رواتب هذه الدفعة.





    الوطن أون لاين ::: المعلمون يتوعدون وزارتهم بـ"المظالم"






    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ




    صحيفة اليوم​



    يعتزم قرابة 6000 معلم من دفعة عام 21 الذين تم تعيينهم على البند 105 رفع دعوى قضائية ضد وزارة التربية والتعليم إثر سحب درجة وظيفية من مرتباتهم، بعد إقرارها لهم قبل نحو 6 أشهر.
    وقال المتحدث باسم المعلمين المتضررين من تلك الدفعة عبد الخالق الغامدي ، ان إدارة تعليم جدة قامت يوم السبت بشطب درجة وظيفية من مرتبات المعلمين المنتمين لدفعة عام 21، مشيراً إلى أن المعلمين المتضررين قاموا يوم الاحد بسحب تعريف بالراتب، استعدادا لرفع دعوى قضائية بديوان المظالم ضد الوزارة وذلك بعد اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة.


    وبين أن وزارة التربية قامت في رجب الماضي بمنح كافة المعلمين من دفعة 21 درجة وظيفية، وقامت بسحبها بعد مضي 6 أشهر على إقرارها، في الوقت الذي وعد فيه مسئولون في الوزارة خلال الشهر الماضي بعدم سحبها، وأن من سحبت منه في إدارات تعليم أخرى سيتم إعادتها له.


    الغامدي : تم إخطار الوزارة بقرارات رسمية تثبت أن غير التربويين الذين تعينوا على البند 105 من تلك الدفعة يعملون الآن على الدرجة التاسعة، وبالتالي ثبت استحقاق كافة التربويين من دفعة 21 للدرجة التاسعة، ليتم معالجة التباين بين التربويين، وغير التربويين،



    وأكد الغامدي أن معلمي تلك الدفعة يستحقون الدرجة الإضافية نظاماً، ولديهم أدلة تثبت أحقيتهم بها مشيرا الى ان هناك قرارات رسمية حصل عليها المعلمون من دفعة 21 تثبت أحقية التربويين من تلك الدفعة – الذين عينوا على البند 105 -، للدرجة الوظيفية التاسعة وتم سحبها من رواتبهم، الشهرين الماضيين، بعد أن أقرتها لهم مسبقاً وزارة التربية بناء على قرار لجنة التباين رقم 42/4/5/31813260 الصادر بتاريخ 11/7/1431 هـ.


    واضاف المعلم الغامدي تأتي أحقية التربويين لتلك الدرجة، بعد أن أثبتت بيانات الخدمة وجود معلمين من ذات الدفعة ممن يحملون المؤهل غير التربوي، على الدرجة الوظيفية التاسعة، فبات قانونياً ووفق القرار السابق معالجة التباين بين التربويين وغير التربويين من ذات الدفعة ومنحهم جميعاً الدرجة التاسعة، لافتاً إلى أن بعضاً من إدارات التعليم لم تعط جميع الدفعة تلك الدرجة، بل استثنت من تم تعيينهم على بند 105 ، وأشار إلى أنه بعد مراجعة وزارة التربية وتقديم خطاب يوضح استحقاق كامل الدفعة للدرجة التاسعة، أفادهم مسؤول ، بعدم وجود تباين، وبالتالي جرى سحب الدرجة التاسعة منهم ليعودوا إلى الثامنة، طالباً منهم المسؤول ما يثبت أحقيتهم من خلال مستندات رسمية. وأضاف الغامدي "تم إخطار الوزارة بقرارات رسمية تثبت أن غير التربويين الذين تعينوا على البند 105 من تلك الدفعة يعملون الآن على الدرجة التاسعة، وبالتالي ثبت استحقاق كافة التربويين من دفعة 21 للدرجة التاسعة، ليتم معالجة التباين بين التربويين، وغير التربويين، خاصة أن جميع قرارات التحسين السابقة من بداية التعيين لم تفرق بين معلمي دفعة 21 بل شملت جميع المعلمين، كما أن قرار التباين الأخير يلزم بأن يتساوى أصحاب الدفعة الواحدة بالراتب" .


    صحيفة المدينة​


    بند 105 يُعيد فتح حسابات القضايا الحقوقية من جديد
    المدينة - جدة

    الإثنين 26/12/2011

    يعتزم 6 آلاف معلم من دفعة عام 1421 الذين تم تعيينهم على «البند 105»، رفع دعوى قضائية جديدة ضد وزارة التربية والتعليم، وذلك إثر سحب درجة وظيفية من مرتباتهم، بعد إقرارها لهم قبل نحو 6 أشهر.
    وذكر المعلم عبدالخالق الغامدي المتحدث باسم المعلمين المتضررين من تلك الدفعة، أن إدارة تعليم جدة قامت يوم أمس الأول، بشطب درجة وظيفية من مرتبات المعلمين المنتمين (لدفعة عام 21).
    وأشار إلى أن المعلمين المتضررين قاموا يوم أمس بسحب تعريف بالراتب، استعدادا لرفع دعوى قضائية بديوان المظالم ضد وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة، مبيناً أن وزارة التربية قامت في رجب الماضي بمنح كافة المعلمين من تلك الدفعة درجة وظيفية، إلا أن أولئك المعلمين تفاجئوا بسحبها بعد مضي ستة أشهر على إقرارها، في الوقت الذي وعد فيه مسؤولو الوزارة خلال الشهر الماضي بعدم سحبها، وأن من سحبت منه في إدارات تعليم أخرى سيتم إعادتها له.ولفت الغامدي أن معلمي تلك الدفعة يستحقون الدرجة الإضافية نظاماً، حيث أن لديهم أدلة تثبت أحقيتهم بها.
    وأضاف الغامدي بأن هناك قرارات رسمية حصل عليها المعلمون من (دفعة21) تثبت أحقية التربويين من تلك الدفعة الذين عينوا على البند 105، للدرجة الوظيفية التاسعة التي تم سحبها من رواتبهم، الشهرين الماضيين، وذلك عقب أن أقرتها لهم مسبقاً وزارة التربية والتعليم بناء على قرار لجنة التباين رقم 42/ 4 / 5 /31813260 الصادر بتاريخ 11/ 7 /1431 هـ.
    وتأتي أحقية التربويين لتلك الدرجة، بعد أن أثبتت بيانات الخدمة وجود معلمين من ذات الدفعة ممن يحملون المؤهل غير التربوي، على الدرجة الوظيفية التاسعة، فبات قانونياً ووفق القرار السابق معالجة التباين بين التربويين وغير التربويين من ذات الدفعة ومنحهم جميعاً الدرجة التاسعة، لافتاً إلى أن بعضاً من إدارات التعليم لم تعطِ جميع الدفعة تلك الدرجة، بل استثنت من تم تعيينهم على بند 105. وأشار إلى أنه بعد مراجعة وزارة التربية وتقديم خطاب يوضح استحقاق كامل الدفعة للدرجة التاسعة، أفادهم أمجد الأحمدي أحد مسؤولي المستويات بوزارة التربية والتعليم، بعدم وجود تباين، وبالتالي جرى سحب الدرجة التاسعة منهم ليعودوا إلى الثامنة، طالباً منهم ما يثبت أحقيتهم من خلال مستندات رسمية. وأضاف الغامدي أنه تم إخطار الوزارة بقرارات رسمية تثبت أن غير التربويين الذين تعينوا على البند 105 من تلك الدفعة يعملون الآن على الدرجة التاسعة، وبالتالي ثبت استحقاق كافة التربويين من دفعة 21 للدرجة التاسعة، ليتم معالجة التباين بين التربويين، وغير التربويين، خاصة أن جميع قرارات التحسين السابقة من بداية التعيين لم تفرق بين معلمي تلك الدفعة بل شملت جميع المعلمين، كما أن قرار التباين الأخير يلزم بأن يتساوى أصحاب الدفعة الواحدة بالراتب.

    6 آلاف مُعلم يقاضون “التربية” لشطب درجة وظيفية من مرتباتهم | صحيفة المدينة



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ


    صحيفة شمس​


    6 آلاف معلم يقاضون «التربية» لدى «المظالم»


    جدة. سلوى المدني


    يعتزم نحو ستة آلاف معلم من دفعة عام 1421 الذين تم تعيينهم على البند 105، رفع دعوى قضائية جديدة ضد وزارة التربية والتعليم، وذلك إثر سحب درجة وظيفية من مرتباتهم، بعد إقرارها لهم قبل نحو ستة أشهر.
    وذكر المعلم عبد الخالق الغامدي - المتحدث باسم المعلمين المتضررين من تلك الدفعة -، أن إدارة تعليم جدة شطبت، أمس الأول، درجة وظيفية من مرتبات المعلمين المنتمين لدفعة عام 1421، مشيرا إلى أن المعلمين المتضررين سحبوا أمس، تعريفا بالراتب، استعدادا لرفع دعوى قضائية بديوان المظالم ضد وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة، مبينا أن وزارة التربية منحت في رجب الماضي كافة المعلمين من دفعة 21 درجة وظيفية، إلا أن أولئك المعلمين فوجئوا بسحبها بعد مضي ستة أشهر على إقرارها، في الوقت الذي وعد فيه مسؤولو الوزارة - خلال الشهر الماضي - بعدم سحبها، وأن من سحبت منه في إدارات تعليم أخرى سيتم إعادتها له، ولفت الغامدي إلى أن معلمي تلك الدفعة يستحقون الدرجة الإضافية نظاما، حيث إن لديهم أدلة تثبت أحقيتهم بها. وأضاف الغامدي أن هناك قرارات رسمية حصل عليها المعلمون من دفعة 21 تثبت أحقية التربويين من تلك الدفعة - الذين عينوا على البند 105 -، للدرجة الوظيفية التاسعة التي تم سحبها من رواتبهم، الشهرين الماضيين، وذلك عقب أن أقرتها لهم مسبقا وزارة التربية والتعليم بناء على قرار لجنة التباين رقم 42/4/5/31813260 الصادر بتاريخ 11/7/1431 هـ، وتأتي أحقية التربويين لتلك الدرجة، بعد أن أثبتت بيانات الخدمة وجود معلمين من ذات الدفعة ممن يحملون المؤهل غير التربوي، على الدرجة الوظيفية التاسعة، فبات قانونيا ووفق القرار السابق معالجة التباين بين التربويين وغير التربويين من ذات الدفعة ومنحهم جميعا الدرجة التاسعة.
    لافتا إلى أن بعضا من إدارات التعليم لم تعط جميع الدفعة تلك الدرجة، بل استثنت من تم تعيينهم على بند 105 وأشار إلى أنه بعد مراجعة وزارة التربية وتقديم خطاب يوضح استحقاق كامل الدفعة للدرجة التاسعة، أفادهم أمجد الأحمدي - أحد مسؤولي المستويات بوزارة التربية والتعليم -، بعدم وجود تباين، وبالتالي جرى سحب الدرجة التاسعة منهم ليعودوا إلى الثامنة، طالبا منهم ما يثبت أحقيتهم من خلال مستندات رسمية، وأضاف الغامدي «تم إخطار الوزارة بقرارات رسمية تثبت أن غير التربويين الذين عينوا على البند 105 من تلك الدفعة يعملون الآن على الدرجة التاسعة، وبالتالي ثبت استحقاق كافة التربويين من دفعة 21 للدرجة التاسعة، ليتم معالجة التباين بين التربويين، وغير التربويين، خاصة أن جميع قرارات التحسين السابقة من بداية التعيين لم تفرق بين معلمي دفعة 21 بل شملت جميع المعلمين، كما أن قرار التباين الأخير يلزم بأن يتساوى أصحاب الدفعة الواحدة بالراتب .
     
  2. الليل نجم

    الليل نجم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    124
    0
    0
    ‏2008-05-24
    جريدة الحياة​
    6000 معلم يقاضون «التربية» و2000 معلمة «يعترضن»

    الإثنين, 26 ديسيمبر 2011

    جدة - أحمد الهلالي- الرياض - سعد الغشام



    شطب درجة وظيفية يدفع معلمين لمقاضاة «التربية» أمام ديوان المظالم.




    لا تكاد وزارة التربية والتعليم تتجاوز قضية من القضايا مع معلميها ومعلماتها حتى تبرز قضية جديدة. وهذه المرة برزت قضيتان وليست واحدة، فقد أكد 6 آلاف معلم معينيين على البند 105 أنهم يعتزمون مقاضاتها بعدما سحبت درجة وظيفية من رواتبهم. وفي الوقت نفسه، جهرت ألفا معلمة بمعارضتهن حركة النقل الخارجي بسبب «ظلم» يزعمن أنه وقع عليهن.
    وأكد ستة آلاف معلم من دفعة عام 1421هـ الذين تم تعيينهم على البند 105 أنهم بصدد رفع دعوى قضائية ضد وزارة التربية والتعليم، إثر سحب درجة وظيفية من رواتبهم، بعد إقرارها قبل نحو ستة أشهر. وذكر المتحدث باسم المعلمين المتضررين المعلم عبدالخالق الغامدي أن إدارة تعليم محافظة جدة شطبت أول من أمس (السبت) درجة وظيفية من رواتب المعلمين المنتمين للدفعة، مشيراً إلى أنهم سحبوا أمس تعريفاً بالراتب، استعداداً لرفع الدعوى إلى ديوان المظالم بعد اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة، ولفت الغامدي إلى أن معلمي الدفعة يستحقون الدرجة الإضافية نظاماً، إذ إن لديهم أدلة تثبت أحقيتهم بها.


    وفي الرياض، اتهمت 2000 معلمة يمثلن ثلاث دفعات وزارة التربية والتعليم بحرمانهن من النقل الخارجي في العام الحالي، بعدما أعلنت الوزارة قبل أسابيع أن حركة نقل المعلمات شملت نحو 28 ألف معلمة. وأكدت المعلمات أن الظلم وقع عليهن بسبب إجبارهن على توقيع تعهد عدم المطالبة بالنقل الخارجي إلا بعد مرور ثلاثة أعوام، ما حرمهن من حركة النقل. وأوضح وكيل المعلمات المكلف المتحدث باسمهن محمد القحطاني لـ«الحياة» أن دفعات أعوام 1430، و1431، و1432هـ، لم تشملهن حركة النقل الخارجي الأخيرة، على رغم أحقيتهن في النقل.
     
  3. فارس الخندق

    فارس الخندق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    اي قضاء و اي بطيخ خله يستقل اول شي بعدين ارفع قضية

    وحتى لو نظر فيها القاضي بأمر من فوق يتم صرف النظر يعني الفساد وصل للنخاع
     
  4. فارس الخندق

    فارس الخندق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    اي قضاء و اي بطيخ خله يستقل اول شي بعدين ارفع قضية

    وحتى لو نظر فيها القاضي بأمر من فوق يتم صرف النظر يعني الفساد وصل للنخاع
     
  5. أبوخشيم

    أبوخشيم عضوية تميّز عضو مميز

    1,740
    0
    0
    ‏2009-10-14
    مــعلم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    اعانكم الله يادفعة 21 واعاننا الله جميعنا لما نواجهه من اعصار مدمر يجتاح طاقاتنا !
    اسألك اللهم بقدرتك وغضبك وعزتك وجلالك ان تزلزل وزارة التربية والتعليم وان ترينا في صاحب هذه القرارات الظالمة انواع العذاب
     
  6. سلطان بن حميد

    سلطان بن حميد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    773
    0
    0
    ‏2011-09-15
    معلم
    من أمن العقوبة أساء الأدب..
    لو في ديوان المظالم خير ما رمى قضيتنا في الدُرج..
     
  7. امير وحالي فقير

    امير وحالي فقير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    15
    0
    0
    ‏2010-12-15
    الله اكبر على كل من طغى وتجبر ..

    الله اكبر على كل ظالم ..

    ماضاع حق وراه مطالب .. نعم هرمنا وتعبنا ولكن لن نستسلم ..
     
  8. ادهم الحسني

    ادهم الحسني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2012-01-06
    معلم
    سيروا إلى الأمام وسيرد الحق إلى أصحابه بإذن الله تعالى