اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمون في شرورة يطالبون بتعديل مباشرتهم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة MOHSSIN, بتاريخ ‏2011-12-28.


  1. MOHSSIN

    MOHSSIN تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    9
    0
    0
    ‏2010-12-24
    معلم
    نجران: عبدالله النهدي، شيبان الصيعري {{ جريدة الوطن الاربعاء 3 صفر 1433هـ العدد4107}}
    [​IMG]
    ((عدد من المعلمين المطالبين بتعديل مباشراتهم أمام مكتب التربية بشرورة))
    تجمع أول من أمس معلمون عينوا هذا العام في شرورة أمام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، للمطالبة بتعديل مباشرتهم من 12 شوال إلى 7 من الشهر نفسه. ويعد هذا التجمع جزءا من مطالبات مماثلة لأكثر من 615 معلما في منطقة نجران، لمساواتهم بمعلمين عينوا في العام نفسه في إدارات التعليم الأخرى في مناطق المملكة، تم احتساب مباشراتهم في هذا التاريخ.
    وفي هذا الصدد، قال المعلم محمد بن سلطان العبدالله: هذه المشكلة تخص المعملين المعينين هذا العام كافة في نجران بموجب قرار التعيين الصادر من الوزارة رقم 3211527202 وتاريخ 2/ 10/1432، ولم يجدوا آذاناً صاغية من قبل الشؤون التعليمية في إدارة التعليم حول مطلبهم المشروع.
    كما أبدى استغرابه لعدم تجاوب مدير الإدارة المدرسية في تعليم نجران مع مطالبهم رغم استقباله لهم وإرجاعه إتباعهم لهذا التاريخ في المباشرة "لأمر من فوق".
    من جهته، شدد أكرم صالح الغامدي، المعلم في ثانوية عكاشة بن محصن بالوديعة، على أن فرق الـ 5 أيام يترتب عليه آثار إجرائية كإجراءات النقل وآثار مالية، حيث إن تاريخ المباشرة يؤخذ بعين الاعتبار في حساب معادلة النقاط التي يُرجع إليها حال تساوي المتقدمين على النّقل في سنة التقدم, كما يؤخذ تاريخ المباشرة بعين الاعتبار في الاستحقاقات المالية "الراتب", حيث نَفْرُق عن زملائنا في الإدارات الأخرى بما يقارب 1300 ريال، مبيناً أنهم سلكوا الطرق كافة ورفعوا برقية للوزارة "حصلت "الوطن" على نسخة منها" وغيرها من التظلمات دون تعديل الوضع.
    وطالب مدير عام التعليم في نجران بتشكيل لجنة لتعديل المباشرة.
    إلى ذلك، اعتذر مدير مكتب التربية والتعليم بشرورة محمد الصيعري، عن التعليق على المطالبة بسبب عدم وجود قسم للشؤون المالية والإدارية لديهم، مشيرا إلى أن إنهاء إجراءات التعيين يتم من قبل الإدارة العامة بنجران، طالباً من المحرر الاتصال بإلإدارة العامة للتعليم بنجران.
    "الوطن" اتصلت على مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية بنجران منصور عسيري، إلا أنه لم يرد على جواله رغم إرسال رسالة نصية للتعريف بالمحرر.
    فيما أحال مدير شؤون الموظفين بالإدارة، المحرر للمساعد لشؤون الخدمات المساندة الذي لم يرد على اتصال الصحيفة
     
  2. سعدsad

    سعدsad عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    3,941
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    اعتذر مدير مكتب التربية والتعليم بشرورة محمد الصيعري، عن التعليق على المطالبة بسبب عدم وجود قسم للشؤون المالية والإدارية لديهم،

    !!!
     
  3. MOHSSIN

    MOHSSIN تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    9
    0
    0
    ‏2010-12-24
    معلم