اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

شاركوني ارائكم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kitkat-ksa, بتاريخ ‏2011-12-28.

1. kitkat-ksa

kitkat-ksa تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

20
    0
    0
    ‏2011-06-21
    معلمة
    مساء الخير
    حبيت أستشيركم ليه 10 سنين أدرس متوسط وثانوي في قريه والفصل هذا نقلت المدينة ودرست ابتدائي لكنهم مره متعبين ويرفعوا الضغط:icon28:ايش رايكم؟

2. kkaa123

kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

‏2008-06-09
    معلم
    أعانك الله

ومع مرور الوقت ستتعودين على التعامل مع الأطفال ...

3. الجـــــازي

الجـــــازي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

315
    0
    0
    ‏2011-12-05
    معلمة
    والله طالبات الابتدائي في المدن ارحم من طالبات المتوسط والثانوي

انا مجربه

4. أحلام مبعثرة

أحلام مبعثرة <font color="#4CC417">نجمة الاستراحة</font> عضو مميز

2,162
    0
    36
    ‏2011-07-19
    معلمة
    عادي في البداية راح تواجهين صعوبة وبعدين تتعودين

5. كأني هنا

كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

12,897
    11
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    حلو ارتفاع الضغط اهون من انخفاضه ..امزح

شوي وتتعودين بس لاتنفعلين وفقك الله

6. white_angel

white_angel عضوية تميّز عضو مميز

1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    التعامل مع الاطفال اهون من التعامل مع المراهقات

ح تشوفي العجب بالمدن اقضبي ابتدائيتك

7. lone

lone تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

227
    0
    0
    ‏2008-05-17
    معلم تعليم عام
    بسم الله الرحمن الرحيم

نفس المشكلة حصلت معايه... وذا الشي حصل معايه انا شخصيا ...وفي مدينة تعتبر من اكبر المدن في الكثافة السكانية...

كنت بدرس ثانوي ومتوسط وبعد ذلك نتيجة امر ما درست ابتدائي طبعا انا جامعي وتخصصي في الاساس يرتكز على المتوسط والثانوي...
    تعبت في الاول وعانيت الامرين ...

كان لي وقفه مع احد المعلمين وقال ليش زعلان ... قلت : ياخي ماني قادر اوصل للطلاب اللي ابي
    ياخي اقول كلمات او مره يسمعونها ويسألون عن كل كلمة ومشاغبين وحركتهم كثيرة و وو الخ..
    المهم جلسني المدرس ذا وجاب لي شاس وطبعا له اكثر من 20 سنه في تدريس الصفوف الاولية !!!
    وقالي ابني تبي ترتاح من كل الشي ذا والتعب والمهاوش !!؟؟ قلت طبعا

مازلت اذكر كلماته قال لي (( انزل بمستواك الفكري لمستوى الطلاب اللي تدرسهم وانت ترتاح ))
    عاملهم على انهم اطفال احباب ابناء لك وخلي كلماتك مفهومه عندهم تناسب عمرهم ...
    لا تحاول انك تزعل وتعصب منهم وتراهم كثيرين حركه عادي بس ادبهم بشكل تربوي ...
    حفزهم وسوي بينهم مسابقات خلهم يحبونك جيب لهم جوائز شجعهم حلويات يحبونها!! اعتبرهم ابناءك...

طبقت الشي ذا وبالتدريج المهم والله والله والله على ماقول شهيد لم اجد ولن اجد افضل من تعليم الابتدائي والمتعه معهم حبيتهم وحبوني ومشى الحاااااااااال حتى دروسهم صرت اتابعهم وواجباتهم وصرت ابسط الشرح على السبورة بطريقة خريطة المفاهيم وهم يشاركوني في التخطيط للدروس وبعض الدروس كنت الحنها لهم ونرددها سوا صار الوضع ممتع للغاية وصرت اضع جوائز على افضل دفتر وجوائز على افضل طالب مؤدب وجوائز على اللي يحفظ دروسه وجبت لوحة ببطايق كل مرة يتفوق فيها طالب اعطيه بطاقة امتياز ويضعها باسمه في اللوحة واكثر واحد يجمع بطايق هو الفايز وله جائزة طرق كثيرة كنت اسويها بس ماسعني اقولها هنا ....
    بعدين انتهت فترة اعارتي ورجعت للمتوسط والثانوي
    والله يوم نقلت عنهم السنه الجديده يسألون ويروحون للمدرسين يسألون عني لين جابو رقمي وصاروا يتصلون علي ويبكون ويسألون وين انا !! حتى اولياء امور كلموني وشرحت لهم الوضع بالكامل ....
    مازلت اذكر ذيك الايام ونفسي انها ترجع طلاب الابتدائي بسيطين والولوج لقلوبهم شي سهل بس يبي لها طولت بال ويحسون بالحب من معلمينهم ... طبعا فيه فرق بينهم وبين المراحل العليا في الفكر والثقافة والرصيد اللغوي حتى استعداداتهم تختلف

اسأل الله للجميع التوفيق والسداد