اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أكثر من 2000 طفل من مركز جلوي لتنمية الطفل يحتفلون بيوم الطفل العالمي بالأحساء مول

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة shabeeb, بتاريخ ‏2011-12-29.


  1. shabeeb

    shabeeb تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    72
    0
    0
    ‏2009-11-25
    معلم
    أكثر من 2000 طفل من مركز جلوي لتنمية الطفل يحتفلون بيوم الطفل العالمي بالأحساء مول
    احتفل اليوم أكثر من 2000 طفل من أطفال مركز جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد لتنمية الطفل بمهرجان هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة احتفاءً بيوم الطفل العالمي تحت شعار لطفاً بنا حيث شارك فيه عدداً كبيراً من أطفال محافظة الأحساء من مختلف الفئات العمرية ، حيث استضاف الأحساء مول المهرجان وبرعاية كريمة من المدير التنفيذي بالمنطقة الشرقية الشيخ الدكتور أحمد بن حمد البوعلي وبحضور عدداً من الشخصيات التربوية البارزة في المحافظة ومشاركة من أمانة الأحساء ومديرية الشؤون الصحية بالأحساء ، حيث استقبل مجموعة من أطفال المركز الضيوف الأكارم بكل حفاوة وتكريم وقد بدء الحفل بآيات عطرة تلاها الطفل سطام الحمام وقدم الطفل محمد العدساني مقدمة قال فيها : الأطفال رياحين عطرة، وغصونٌ نضرة، يملؤون الحياةَ بهجة وسرورًا، ويُضفون على البيوت أنسًا ونعيمًا، بوجودهم تتزيَّن، وكيف لا يكونوا كذلك وقد وصفَهم الباري - سبحانه – بأنَّهم زِينَةُ الحَيَاةِ الدُّنْيَا . وتطرق الطفل لذكر ما يتعرض إليه الأطفال الأبرياء من الإيذاء حتى كانوا حقولاً للتعذيب وممارسة العنف بكل ألوانه وأشكاله وأنها مصيبة يتحول أقرب الناس للطفل إلى وحش كاسر لا يرحم ولا يشفق ولا تجد الرحمة في قلبه .
    ومن جهة أخرى ألقى المدير التنفيذي بالمنطقة الشرقية كلمة ذكر فيها بأن مركز جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز لتنمية الطفل سيكون بإذن الله البيئة التربوية التعليمية لرعاية حياة الطفل ، وفطرته ، ونموه الخلقي والعقلي والجسمي في ظروف طبيعية سوية لجو الأسرة وفق المفاهيم الإسلامية ، وتكوين العادات والاتجاهات الحميدة ، والمناقب الاجتماعية المرغوب فيها ، والعادات الصحية والسلوكية السليمة المرغوبة دينياً واجتماعياً . وأكد البوعلي بأن ما نسبته 20 % من أطفال الشرقية يتعرضون للتحرش الجنسي من قبل أقاربهم، وأوضح بأن الأطفال المعتدى عليهم في السعودية من البالغين كالعم والخال والأخ بمعدل واحد من أربعة أطفال بنسبة 32% كما نشرته قناة mbc التلفزيونية . وفي ختام كلمته قدم شكره وامتنانه للقائمين على هذا المهرجان المبارك وخص بالذكر منسق المركز الأستاذ أحمد بن فهد ابوشبيب على الجهود المباركة .
    وقد افتتح المدير التنفيذي بالمنطقة الشرقية معرض لطفاً بنا الذي قدمه الطفل الرسام التشكيلي عبدالإله الموسى حيث استعرض مجموعة من الرسومات الفنية التي عبر فيها مجموعة من الأطفال عن صور العنف والإيذاء الشائعة في المجتمع فمنهم من رأى حق التربية أقرب إلى نفسه وآخر رأى أن حق الرعاية أفضل ما يريد .وقد التقى المدير التنفيذي بالمنطقة بعدد من الأطفال وتعرف على رسوماتهم وموضوعاتها .
    وفي ختام المهرجان قام سعادته بتكريم الأطفال المشاركين وقدم شكره وامتنانه للإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الأحساء على مساهمتها الفاعلة في المهرجان وإدارة الأحساء مول على الاستضافة .


    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]