اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

أأرجو التفاعل معي ,,, ساعدوني

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة (فداك الروح), بتاريخ ‏2011-12-29.

1. (فداك الروح)

(فداك الروح) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

93
    0
    0
    ‏2011-10-19
    أملي بالله كبير
    السلام عليكم..
    ولا,,, الف مبروك التثبيت
    ثانيا... ابغن نصيحتكم
    بنات انا متزوجة وماني في منطقتي انا مع زوجي خارج المنطقه
    اراعي فيه الله واتحامل على نفسي وما اقصر فيه واخاف الله فيه
    وطيبه واحترم اهله وجماعته وامدحه عند اهلي وماعمري سبيته
    لاني ماابغى ربي يغضب علي...
    هو مو مقصر معي بس انه عصبي ومايتحمل وياويلي لو اقول عن خواته شين
    طبعا كلهن متزوجات بس بالنسبه له ملاك يعني مافي مثلهن
    ((( عاادي بكيفه هذا مايزعلني )))
    بس ليش كل شين حلال على خواته وانا واختي لا طبعا اختي اللي اكبر مني
    متزوجة اخو زوجي يعني انا وهي حميات..
    قبل فتره كنت اسولف انا واختي بالمسن وجبنا طاري خواته والله ماسبيناهن
    كلام عادي وراح وكلم اخته وقالها واخته قالت للام والثانيات انا زعلت انه قالهن سوالف حريم عادي
    بس هن كبرن السالفه وارسلت لاخته الكبيرة اعتذر واوضح لها السالفه اننا ماقصدنا شيء اختي لما عرفت اني اعتذرت زعلت
    تقولي انتي خوافه وجبانه وماعندك ضمير بكيفهن ليش تعتذرين وانا لما اعتذرت خليته بسمي واسم اختي اننا ما
    تكلمنا فيهم واختي مسحت رقمي وزعلت علي وانا ما ابغى يصير بيني وبينها شين

انا ابغى احافظ على بيتي ما ابغى اسمع كلامها تقولي طيبتك راح توديك بداهيه خلي اهل
    زوجك ينفعوك يشهد الله اني ماضريت احد واخاف على بيتي لان زوجي يبغاله مدارى صعب شوي
    يختلف عن اخوة اللي مشيته اختي على كيفه ويسمع منه انا اذا تكلمت عليه يناقشني بس
    مايرضى باحد يدخل حياتنا او يخرب بيننا أصابع اليد مو سوى

انا محتاره هل اني اداري زوجي بالي يبغى بس مايضرني صح اولا لازم ارادده واناقشه وارد عليه:tears:
    ((أخاف نتخانق))
    وهل اني ما اسمع كلام اختي صح اخاف اسوي اللي تقول وتطيح على راسي
    انا لي سنه متزوجه وهي خمس سنوات يعني بنة حياتها
    انا متضايقة مرة جاوبوني وش اسوي اطنش اختي واوقف مع زوجي واهله واكسبهم
    والا اوقف مع اختي ضد امه وخواته ...

2. (فداك الروح)

93
    0
    0
    ‏2011-10-19
    أملي بالله كبير
    ليشششش ماحد يرد ما في احد حكيم ويساعدني...لو كنتو بمكاني وش تسوووووون

3. رناا

رناا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

69
    0
    0
    ‏2011-12-24
    طالبة
    شوفي حياتي بسراااحة حركة زوجك ماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالها داعي

اوك مش حلو انو تتكلموا ف اهله بس زي انتي ماقلتي كلام نسوان وعادي مش سب وشتم وهذا اللي نحنا مجبولين عليه ي الحريم الحش ولازم نجاهد نفسنا ونتغلب علية

وارجع اقولك تصرفة بايخ ومش رجولي المفروض يقولك ماحب احد يتعرض لامي واخواتي يعني من باب التنبيه مو يشيل قشة ويروح يفرده عند امة واخواته ماحب النوع هذا من الرجال

انا ماقولك حطي راسك براسة وخليك ند له لا لا بس كمان لازم يكزن لك موقف مستقل بعيد عن خوفك من زعل اختك او زوجك يعني زوجك ماله اي حق ينقل الكلام شي صار في بيتكم يبقى بين جدرانة اما اذا كذا كل شي ينقال شاله صدقيني بتتعبين معاه وزي ماقلتي دوبك متزوجة يعني مداك تفهمينه ان اللي سواه عيب وممكن ياثر على حياتكم خلي لحياتك خطوط حمراء مايتجاوزها واهما اسرار بيتك

واختك كمان تصرفها غلط يعني عشان هما اهل زوجي ماعتذر لا لا لازم توضحين لهم اللي سار وهذي نقطة تحسبلك ماتحسب عليك عشان يعرفوا بعد كذا ماحد يقدر يالف عليك كلام انتي ماقلتية لانهم عارفين انك راح تواجهين وماتسكتين

وانتي كمان غلطانة بتفكيرك ب الانظمام لاحد الاطراف على حساب الاخر يعني يامع اختك يا مع زوجك عيدي بناء شخصيتك وخلي لك شخصية مستقلة بعيده عن دا ودا

4. شموخ الغد

شموخ الغد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,792
    0
    0
    ‏2011-05-15
    بديلة ليست على رأس العمل
    كاتبه الموضوع 3 مرااااااااااااات :crazy:
    بصلتك محروءه ولا إيه :dunno:
    يكفي واحد ياحبيبتي الناس نايمين :c1::c1::c1:
    رديت عليك في سوالفنا

5. ستايلك

ستايلك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

314
    0
    0
    ‏2011-05-16
    بديله لستُ على راس العمل
    ؛
    .

أختي الكريمه / ..

دائما سنوات الزواج هي الي تصقل المرأه ..

ثانيا خليك دبلوماسيه لاتخسرين أحد ولأهل زوجك ولأهلك ..

ففي حالتك هاذي الماسنجر الغي خاصية حفظ المحادثات وحاولي ماتسولفين فيه وزوجك موجود خصوصا مع أهلك ..

إعتذارك لخوات زوجك كأنك تأيدين أنك تكلمتي فيهم .. المفروض سكتي وإن اسألوك تقولينلو نجيب سيرتكم ماراح نذكركم ألا بالخير للانا ماشفنا منكم ألا الخير هم المؤكد بيسكتون وتصير الأمور عادي ..

وزوجك من جد غلطان وحركته بنقل الحكي يبغالك منك تناقشينه .. مهما صار ينبهك مو يشب الفتنه ..

إذا لقيتيه هادي جدا ناقشيه بأسلوب ولاتمشينها ..

أما أختك خليها فتره لاتكلمينها وبعدها أرسليلها رسايل حلوه وشوي شوي بترجع لاتخافين ..

والله يسعدك ..

6. (فداك الروح)

93
    0
    0
    ‏2011-10-19
    أملي بالله كبير
    انا كتبت لاخته زي ماقلتي ابرر الموقف واننا ماتكلمنا بهن غيركل خير وان زوجي استعجل وكان فاهم غلط
    واننا مانتكلم بهن غير كل شين حلو
    وزوجي ناقشته ويقول انا قصدي ما ابغى خواتي يتكلمن عند احد بخصوصياتهن ويقول انه متحسف وانا سويت نفسي ماخذه على خاطري وبكيت قدامه على كذا
    ومااااادري
    وبالنسه لاهلي الحمد لله مابيننا شين بس اختي
    وعلى قولتك بخليها تهدى بعدين ارسلها
    مششششششكورات الله لايحرمني من هالمنتدى الغالي...

7. **أم سعد**

**أم سعد** تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,147
    0
    0
    ‏2011-05-31
    بديلة ليست على راس العمل
    غاليتي :

مفتاح وعلاجكل شيء الاستغفار مفعوله عجييييييييييب انصح كل متزوجة فيه

اختك لن يدوم غضبها وكما قلتي فما ينطبق على زوجها لا ينطبق على زوجك

زوجك وفقط زوجك هو من سيدخلك الجنة بإذن الله حاولي أن تحافظي على وده بشيء لا يتعدى اهدار كرامتك

ادع الله فالله وحده يملك قلوب البشر ويسخرهم لك من زوجك واهله الى اهلك

مازلتي في بداية حياتك وكلما لمس زوجك الطيب منك كلما ازداد تعلقه بشخصك وان اخطأ مرة فالجميع يتغير مع الوقت

ثقي أن السنوات ستغير طباعكم حتى تتقارب

" اتق الله واجتنبي معاصيه " فأثر المعصية ترينه على سوء أخلاق زوجك وابناؤك حينما يكتب الله لك الاولاد

والعكس بالعكس فيتعلق قلبه بك ويرزقك بر ابنائك

وحده سبحانه من اذا طلبناه اعطانا سؤلنا وزياده

نسأل الله أن يسخر لنا أزواجنا ويرزقنا بر أبنائنا

8. ام نووووودي

ام نووووودي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,035
    0
    0
    ‏2011-05-15
    عاطله
    تبين نصيحتي ياعمري

امسحي العالم كله من راسك طول منتي حاطه الناس مهمين ومعطيتهم قدر عمرك ما ترتاحين وانا اقصد هنا دائمآ يالغلا عودي نفسك النيه الحسنه في الناس وترجمي تصرفاتهم بنيه حسنه حتى لو الشيطان صور لك غير ذلك

بالعربي زوجك راااااائع معك ويحبك يالغلا فلا تخسرينه عشان اهله اهله يالغلا هم جزء من حياته مستحييييييييل تغيرينه

انا اتكلم معك والله يشهد من تجارب كثيره

عمره ما راح يصدق في اهله اخواته او امه والله ثم والله اذا تعاملتي بنيه صافيه غير ينكشفن عنده وبدون تدخل منك

ياقلبي انتي تزوجتيه وما تزوجتي خواته كبري راسك يالغلا وفي بيتك حطي بين عيونك انه هو حب حياتك واسعديه ولا تجيبين اصلا سيرة خواته وكانهم مو موجودين وان جات سيرتهم اظهري غير ماتبطنين لانك انتي الطالعه واهله الداخلين

وانتظري الفرج من ربك افرشي سجادتك كل ليله قبل الفجر وانتي ساجده ادعي ربك بكل مافي نفسك وان الله يكشف من في نيه سيئه ورب الكون للتتغير حيااااااتك فوق تحت

اسال الله لك راحة البال

نصيحه من اخت لاختها

حبيبتي اختك متحمسه لانها تتعامل معك بعواطفها نصيحه لاتسالينها النصيحه ابدآ ابحثي عمن خارج اسرتك لينصحك