اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حصر المعلمين والمعلمات لتحسين أوضاعهم(الماجستير والدكتوراه )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-12-30.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    حصر المعلمين والمعلمات لتحسين أوضاعهم



    متعب العواد (حائل)





    تحركت وزارتا التربية والتعليم والخدمة المدنية لحصر المعلمين والمعلمات من حاملي درجة الماجستير والدكتوراه من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية وما زالوا يشغلون مستويات أقل من المستوى السادس بما فيهم من سبق لهم الرفع ولم يحسنوا مستوياتهم حتى الآن.
    ويأتي تحرك وزارة التربية والتعليم بناء على المحضر المبلغ لها من مدير عام التوظيف بوزارة الخدمة المدنية المتضمن إليه تحسين أوضاع المعلمين والمعلمات للمستوى السادس.
    ومنحت الخدمة المدنية نظيرتها التربية والتعليم إجراء عملية ترتيب الأولوية والمفاضلة في تحسين أوضاع حاملي درجة الماجستير على المستوى السادس من العاملين لديها.
    وحدد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي 30 من الشهر الجاري الموعد النهائي لعملية الحصر للمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات في توجيه عمل عنوان عاجل والذي يصل لكل المدارس البنين والبنات صباح الغد السبت.
    ووفقا لضوابط والشروط المتفق عليها بين وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم لتحسين المستويات والتي حصلت «عكـاظ» على نسخة منها والتي جاءت في تسع ضوابط من أهمها صورة السجل الأكاديمي مصدقا وهو سجل الدرجات، معادلة شهادة من وزارة التعليم العالي مختومة طبق الأصل إذا كان المؤهل من خارج المملكة، صورة من وثيقة الماجستير وليس الإفادة وصورة من وثيقة الدكتوراه إن وجدت، بيان خدمة العام الفائت 1432هـ يوثق من إدارة شؤون الموظفين يشار فيه إذا كان الموظف على رأس العمل.
    وشدد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم صالح الحميدي بتقيد إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بأن يكون المرشح والمرشحة على رأس العمل ويشار إليه في بيان الخدمة، الالتزام بتسجيل المؤهل في وزارة الخدمة المدنية لجميع المتقدمين في المفاضلة للمستوى السادس، إيداع نسخة من رسالة الماجستير لدى المكتبة المركزية في الوزارة.
    ووجه مدير عام الشؤون الإدارية والمالية إدارات التربية والتعليم بمنع الرفع لمن كان مفرغا أو مفرغة لدراسة الدكتوراه إلا بعد إكمال تفرغ.
    وتتولى الإدارة العامة لشؤون الموظفين بوزارة التربية والتعليم ملفات المعلمين وملفات المعلمات ترفع لمديرة الشؤون الإدارية في تعليم البنات.
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20111230/Con20111230466300.htm